السفير البريطانى لوزير السياحة: نريد العودة إلى شرم الشيخ وهى المقصد المفضل للسائح الإنجليزى.. استئناف حركة الطيران فى أقرب وقت ممكن.. ووفد لندن: استقرار مصر مهم بالنسبة لبريطانيا

الخميس، 19 نوفمبر 2015 04:39 م
السفير البريطانى لوزير السياحة: نريد العودة إلى شرم الشيخ وهى المقصد المفضل للسائح الإنجليزى.. استئناف حركة الطيران فى أقرب وقت ممكن.. ووفد لندن: استقرار مصر مهم بالنسبة لبريطانيا السفير البريطانى فى القاهرة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الوفد البريطانى الذى يضم عددًا كبيرًا من ممثلى خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب، أن بريطانيا تؤكد التزامها بالعمل مع الحكومة المصرية لدحض الأخطار المشتركة، وشددوا على أهمية المصالح المشتركة بين البلدين، وأن استقرار مصر مهم جدًا بالنسبة للمملكة المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء هشام زعزوع، وزير السياحة، بوفد من الحكومة البريطانية يضم عددًا كبيرًا من ممثلى خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب تم إيفادهم إلى مصر بناء على تعليمات رئيس الوزراء البريطانى لإجراء مناقشات مع السلطات المصرية فى إطار خطة مشتركة للسماح للرحلات الجوية البريطانية للعودة إلى شرم الشيخ فى أقرب وقت، وذلك بحضور السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسون.

وأكد زعزوع، على أهمية السياحة البريطانية بالنسبة لمصر خاصة أن بريطانيا قد حققت الترتيب الثانى بعد روسيا على قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2014، مشيرًا إلى أن عدد السائحين البريطانيين فى مصر وصل إلى 905713 سائحًا، أمضوا 9.5 ليلة سياحية، وكانت زيارتهم كلها جيدة وبلا أى سلبيات.

وأعرب وزير السياحة عن ترحابه بالوفد وبزيارته لمصر، متمنيًا أن يكون لتلك الزيارة أثر طيب فى نقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور فى مصر.

ونقل الوفد خلال الاجتماع رسالة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بأن المملكة المتحدة ستعمل بكل نشاط وعلى وجه السرعة وبالتنسيق مع السلطات المصرية لاستئناف حركة الطيران من وإلى شرم الشيخ فى أقرب وقت ممكن، ورحبوا بالتعاون الوثيق والمهنى على مدى الأسبوعين الماضيين مع السلطات المصرية لضمان سلامة المسافرين المغادرين من شرم الشيخ.

ومن جانبه، قال السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسون، نحن نعلم تمامًا مدى تأثير الظروف الراهنة على الاقتصاد المصرى، وأن بريطانيا أول من علقت رحلاتها إلى شرم الشيخ، ونريد أن نكون أول من يعيدوا رحلاتهم إلى شرم فى أقرب وقت ولهذا السبب يتواجد معظم كبار خبراء الطيران البريطانى فى مصر.

وتابع السفير البريطانى أن المحادثات مع الجانب المصرى أظهرت تقدمًا مشجعًا بشأن كيفية المضى قدمًا للاتفاق على خطة عمل مشتركة فى الأيام المقبلة لعودة الرحلات الجوية البريطانية فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف، أن الاقتصاد المصرى قوى مع صناعة سياحية قوية، فى القلب الاستراتيجى لهذه المنطقة الحيوية، وهى تصب فى صالح المصلحة الوطنية البريطانية، لقد أثبتت الأحداث الأخيرة أن كل دولة يجب أن تأخذ كل خطوة ممكنة لحماية مواطنيها، بريطانيا ستفعل ذلك، ولكن يجب علينا ألا نسمح بأى شىء يقوض شراكتنا الاقتصادية الممتدة على المدى الطويل وتعاوننا الأمنى الوثيق مع مصر.

يذكر أن الوفد البريطانى ضم السير ويليام بيتى، مبعوث رئيس الوزراء البريطانى لشئون أمن الطيران، وكليف رايت، رئيس فريق الاستراتيجيات الدولية بقسم أمن الطيران بوزارة النقل، وجوانا ويست، مدير قسم الحماية والإعداد بمكتب الأمن ومكافحة الإرهاب، وجواناثان آلين، مدير الأمن القومى بوزارة الخارجية، وتوم بيل، بمكتب رئيس الوزراء البريطانى، وقد امتدت زيارة الوفد للقاهرة من 17 إلى 19 من نوفمبر الجارى لمناقشة قضايا أمن الطيران ومكافحة الإرهاب واستئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لايارك الله فيك

لا بارك الله فيك و يرد كيد بلك فى نحره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة