يورى مرقدى يعود بألبوم غنائى بعنوان "أنا الموقع أدناه" خلال أيام

الخميس، 19 نوفمبر 2015 06:15 ص
يورى مرقدى يعود بألبوم غنائى بعنوان "أنا الموقع أدناه" خلال أيام يورى المرقدى
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عربى أنا" "خطيرة أنت" "بحبك موت" وغيرها من الأغنيات التى صنعت اسم مطرب وكاتب وملحن وموزع ومخرج اسمه يورى مرقدى، تلك الظاهرة اللبنانية الغنائية التى شكلت حالة مختلفة ناجحة على الساحة، فهو لم يشبه إلا نفسه فى كليباته الغريبة، مما لفت نظر الناس إليه، فالنساء كانت "تموت" عليه وتتمنى أن تلمسه فى كليب "بحبك موت"، وفى كليب "خطيرة انتى" ظهر يورى بشعر أبيض "سبايكى" وهو مطارد، وفى كليب "أنساك" استعان يورى بالسندريلا سعاد حسنى وكأنها هى حبيبته التى تقف أمامه ويغنى لها فى فكرة جذبت إليها الأنظار، وغيرها من الأفكار الغريبة والمختلفة التى يتعمد مرقدى أن يظهر بها دائما، بالإضافة إلى طريقة نطقه وغنائه باللغة العربية ومزجها بالموسيقى الحديثة.

صدق أو لا تصدق يورى سيعود خلال أيام بألبوم غنائى بعنوان "أنا الموقع أدناه" بعد غياب 10 سنوات تقريبا منذ آخر ألبوماته "يا قاسى".

الألبوم الجديد الذى يعود به يورى سيحمل ويضم 9 أغانى هى "لو سمحت" و"أقولها الآن" و"سنين" و"واحشنى" و"بعيد عنك" و"حدا مش أنا" و"قليل" و"نافذتى" و"يا قاهرة"، والسؤال هو كيف سيعود يورى؟ فبعد أن ظهر مرقدى بنظارة غريبة اللون والإطار ، وأوقف شعره ، وظهر بمظهر غريب تماماً عن كل من حوله من مطربين ، وأخذ يعزف مع فرقته ألحانه ويغنى مفردات كلماته، هل سيواصل يورى إختلافه؟ الإجابة غير حاضرة حاليا لفنان دارس للفلسفة قبل طرح أحدث ألبوماته "أنا الموقع أدناه" وهو العنوان الذى يحمله ألبومه لكنه غير موجود فى الألبوم.

سوق الغناء حاليا لا يعرف مقاييسا للنجاح، ويورى أيضا من نوعية الفنانين الذين لا يضعون حدودا للموسيقى التى يصنعونها، فهو مجنون فن يقدم ما لا تتوقعه من مفردات من نوعية "عربى أنا..إخشينى" "أغرقنى لون البحر فى عينيكى..وعادت وانتشلتنى خصل شعركى"، يورى مرقدى المشغول بالغناء للنساء خاصة المرأة العربية التى غنى لها "امرأتى أنا عربية بالأصل أمها عربية".





اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة