واشنطن بوست: أوباما قلق من التحالف مع روسيا فى مواجهة داعش

الخميس، 19 نوفمبر 2015 12:17 م
واشنطن بوست: أوباما قلق من التحالف مع روسيا فى مواجهة داعش الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يشعر بالقلق من التحالف مع روسيا فى مواجهة داعش، مع سعى فرنسا لتحالف كبير لمحاربة التنظيم الإرهابى.

وكان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قد دعا القوى العالمية أمس، الأربعاء، إلى تجاوز مصالحها المتباينة أحيانا للتوحد فى قتال داعش، وسيلتقى الرئيس باراك أوباما فى واشنطن يوم الثلاثاء، ثم سيسافر بعدها إلى موسكو، ليحمل نفس الرسالة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وأوضحت الصحيفة أن كلا من بوتين وأوباما يشاركان هولاند الشعور بالحاجة الملحة بعد هجمات باريس الأسبوع الماضى وفى ضوء التهديد بهجمات مشابهة فى الولايات المتحدة وإسقاط الطائرة الروسية قبل ثلاثة أسابيع.

وتقول واشنطن بوست، إنه فى الآونة الاخيرة بدا أن روسيا وأمريكا تتنافسان مع بعضهما البعض لضرب أهداف المسلحين فى سوريا، وخلال الأسبوع الجارى، قالت القيادة المركزية الأمريكية إنه تم ضرب 116 شاحنة تستخدم فى نقل نفط داعش المهرب فى سوريا وأهداف متنوعة حول مدينة الرقة التى تعد عاصمة التنظيم، بينما أعلنت روسيا أن ضرباتها الجوية قد دمرت حوالى 500 حاوية نفط، وأن قاذفاتها بعيدة المدى التى تحلق فوق العراق وإيران من قاعدة على حدود جورجيا قد ضربت ستة مواقع فى شمال وشرق سوريا.

لكن التعاون الروسى الأمريكى يقتصر حتى الآن على عدم التصارع لضمان أن طائراتهما لا تعمل فى نفس المجال الجوى فى نفس الوقت، وتقول الصحيفة إن إدارة أوباما لا تزال حذرة إزاء سعى بوتين لتشكيل تحالف عسكرى كبير يشمل تشارك المعلومات الاستخباراتية ضد داعش، وتريد الإدارة أن تختبر أولا استعداد بوتين للمضى فى اتفاق سياسى لإنهاء الحرب الأهلية فى سوريا ووقف قصف القوات السورية المدعومة أمريكا.

ويقول مسئولو الإدارة الأمريكية، إنهم يرحبون بجهود هولاند للتنسيق عن كثب مع روسيا، لكنهم يعربون عن أملهم فى أن يتركز لقاؤه مع بوتين على أن تسوى موسكو سريعا الحرب الأهلية السورية، حتى يستطيعوا معا أن يحولوا كامل انتباههم إلى المسلحين، وتتفق فرنسا مع أوباما على أن استمرار الأسد فى السلطة والحرب ضد شعبه قد وفرا أرضا خصبة لنمو الجامعات الإرهابية.

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..



فابيوس :"انفتاح" روسى حول سبل مكافحة تنظيم داعش فى سوريا

أوباما: لا يمكن إنهاء الحرب الأهلية بسوريا والأسد فى السلطة
اليوم السابع -11 -2015










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة