هجمات باريس تعيد الإسلاموفوبيا إلى الغرب.. استهداف المساجد فى أوروبا وأمريكا واعتداءات على النساء المحجبات فى فرنسا وبريطانيا.. ومواطن كندى يتعهد بقتل مسلم أو عربى كل أسبوع

الخميس، 19 نوفمبر 2015 01:48 م
هجمات باريس تعيد الإسلاموفوبيا إلى الغرب.. استهداف المساجد فى أوروبا وأمريكا واعتداءات على النساء المحجبات فى فرنسا وبريطانيا.. ومواطن كندى يتعهد بقتل مسلم أو عربى كل أسبوع مسلمون بفرنسا - صورة ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الإسلاموفوبيا والعداء المتزايد للمسلمين على أوروبا والدول الغربية بعد الهجمات الإرهابية التى شهدتها مدينة باريس يوم الجمعة الماضى. وقالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" إن مشاعر العداء للمسلمين فى الولايات المتحدة قد زادت بعد هجمات باريس.

العداء للمسلمين فى أمريكا



وأشارت الصحيفة إلى أن مشاعر العداء وجرائم الكراهية ضد المسلمين فى الولايات المتحدة تزايدت عقب الهجمات الإرهابية الكبرى. وعلى الرغم من عمل القادة المحليين على تعزيز رسالة التسامح فى جميع أنحاء البلاد، إلا أن الخطاب السياسى المتشدد ممزوجا بقوة وسائل الإعلام الاجتماعية "السوشيال ميديا" قد أدى إلى تفاقم مخاوف الرأى العام الأمريكى من الإسلام ومن يعتنقونه، حسبما يقول نشطاء مسلمين.

ورصدت الصحيفة بعض مظاهر هذا العداء وأبرزها تلقى مسجدين بفلوريدا تهديدات عبر الهاتف بعد هجمات باريس. وفى جامعة كونيكتيكت، كتب أحد الأشخاص عبارة "قتلوا باريس" على باب حجرة طالب مسلم بحرم الجامعة. وفى أحد المراكز الإسلامية بتكساس، عثر على مصحف ممزق وملوث ببراز على باب أحد المساجد.

كما أظهر مقطع فيديو شخصا يتوعد بقتل عربى أو مسلم أسبوعيا بمقاطعة "كيبك" الكندية، وقام الشخص الذى ارتدى قناعا بتوجيه تهديدات للعرب والمسلمين هناك، وقال إنه "لم تتخذ كندا خطوة بشأن العرب والمسلمين فسيقوم بذلك بنفسه.

إلقاء محجبة أمام قطار بلندن



وفى لندن، نشرت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية فيديو يرصد لحظة مروعة حينما حاول رجل دفع امرأة ترتدى الحجاب أمام قطار فى محطة مترو الأنفاق بالعاصمة البريطانية. وفى الفيديو الذى وصفته الصحيفة بالمروع يظهر رجل على رصيف المحطة، ومع اقتراب القطار بدا مندفعا نحو سيدة ترتدى حجابا، ودفعها باتجاه القطار القادم، مما أدى إلى اصطدامها بجانب القطار قبل أن ترتد مرة أخرى إلى الرصيف. لكن السيدة كانت محظوظة ولم تصب بجروح خطيرة.

وفى مدينة مارسيليا الفرنسية تعرضت سيدة محجبة أيضا لاعتداء. وبحسب بيان الداخلية الفرنسية، فإن السيدة المحجبة تعرضت للاعتداء لدى خروجها من محطة مترو وسط مارسيليا بعد أن قام شخص بلكمها وإصابتها بآلة حادة نقلت على إثرها إلى المستشفى.

الاعتداء على المساجد


وكان للمساجد النصيب الأكبر من الاعتداءات، ففى كندا تم إشعال النار فى مسجد السلام بمدينة بيتربروج بمقاطعة أونتاربو، وهو الحريق الذى أكدت الشرطة الكندية أنه جريمة متعمدة، حيث قال مسئول بالشرطة لشبكة سى إن إن، إنهم يحققون فى الحادث باعتباره جريمة كراهية. وفى ولاية فلوريدا الأمريكية، أعلن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، أن "المركز الإسلامى فى مدينة بطرسبورج تلقى تهديدات بعد هجمات باريس"، وأن هناك مسجدًا آخر فى الولاية تلقى اتصالاً جاء فيه تهديد بشن هجمات قاتلة عليه وعلى مساجد أخرى فى الولاية".

وفى إسبانيا تحقق السلطات فى حادث إضرام النيران بمسجد فى بلدة "دون بينيتو"، والذى يشتبه أن يكون وراءه عمل عدوانى، للانتقام من أحداث باريس الإرهابية الأخيرة. وأشارت صحيفة "أوى" الإسبانية، إلى أن القلق ينتاب أوساط المسلمين المقيمين فى إسبانيا، فى الوقت الذى تتزايد فيه توقعات بوجود حملة اضطهاد ضد الجاليات المسلمة فى الدول الأوروبية.


موضوعات متعلقة..


مسلمو أوربا والأمريكتين يؤدون خطبة موحدة للرد على التصعيد ضد المسلمين

مرصد الإفتاء: عملية باريس ليست جهادا وتسببت فى اعتداءات على المسلمين ومساجدهم

وزير الداخلية الفرنسى يدين الاعتداء على المسلمين واليهود بمارسيليا

ساينس مونيتور: زيادة العداء للمسلمين فى أمريكا بعد هجمات باريس

http://www.youm7.com/story/2015/11/19/D8B3D8A7D98AD986D8B3-D985D988D986D98AD8AAD988D8B1--D8B2D98AD8A7D8AFD8A9-D8A7D984D8B9D8AFD8A7D8A1-D984D984D985D8B3D984D985D98AD986-D981D989-D8A3D985D8B1D98AD983D8A7-D8A8D8B9D8AF-D987D8ACD985D8A7D8AA-D8A8D8A7D8B1/2450174








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

هذا هو الهدف الاكبر وراء ابتكار داعش....تدمير الاسلام والمسلمين

يارب اهدينا جميعاً للصواب واحفظنا من الفتن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة