"سيارات ذاتية القيادة وربوتات متطورة وطائرات بدون طيار".. تكنولوجيا متحلمش تشوفها فى مصر.. السيارات يصعب تواجدها لعدم دقة الـ GPS.. والدرونز لا توجد قوانين لترخيصها.. والروبوتات مكلفة جدا

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 06:19 ص
"سيارات ذاتية القيادة وربوتات متطورة وطائرات بدون طيار".. تكنولوجيا متحلمش تشوفها فى مصر.. السيارات يصعب تواجدها لعدم دقة الـ GPS.. والدرونز لا توجد قوانين لترخيصها.. والروبوتات مكلفة جدا تكنولوجيا متحلمش تشوفها فى مصر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختراعات كثيرة يفاجئنا بها العلماء كل يوم من كافة أرجاء العالم، تهدف فى الأساس لخدمة البشرية ومساعدتهم فى أمور حياتهم، حيث بدأ تنفيذ بعض هذه المشاريع بالفعل على أرض الواقع وبدأت فى الظهور داخل بعض الدول، لكنها لم تصل إلى البعض الأخر بما فى ذلك مصر، وفيما يلى نرصد أبرز الابتكارات التى ظهرت ولم تصل مصر حتى الآن:

-السيارة ذاتية القيادة


تعتبر السيارات ذاتية القيادة من الابتكارات المميزة التى بدأت فى الانتشار وشاركت فى تطويرها العديد من الشركات الكبرى المصنعة للسيارات بما فى ذلك جوجل، إلا أن تقنية هذه السيارة تقوم على استخدام ميزات الـ GPS، وهو ما يجعل من الصعب وصول مثل هذا الاختراع لمصر نتيجة عدم وجود تقنية GPS بشكل كامل ودقيق، كما أن الحالة المرورية السيئة التى تعانى منها الطرق مصر تجعل من الصعب على هذه السيارة السير فى شوارع مصر.


اليوم السابع -11 -2015


-الروبوتات المحاكية للإنسان


طورت العديد من الشركات التكنولوجية بعض الروبوتات القادرة على محاكاة الإنسان بما فى ذلك إمكانية الرقص أو الشعور بالمشاعر الإنسانية وغيرها، لدرجة جعلتهم يطورون بعض الروبوتات الجنسية أيضا، وعلى الرغم من انتشار هذه الروبوتات فى العديد من دول العالم، إلا أنه من الصعب تواجد مثل هذه الروبوتات فى مصر نظرا لارتفاع أسعارها، كما أنها تحتاج إلى نوع خاص من المعاملة وهو ما لا يوجد فى مصر.


اليوم السابع -11 -2015


-الطائرات بدون طيار"Drones"


من الأجهزة الذكية التى بدأت بالانتشار بشكل كبير فى العديد من دول العالم، وتم إدراجها فى العديد من الاستخدامات، حيث يستخدمها المواطنين العادين من أجل الترفيه والتسلية، بالإضافة إلى التقاط بعض الصور وغيرها، كما تستخدمها بعض المعامل البحثية فى مساعدتها فى أعمالها، إلا أنها حتى الآن لم تتوافر فى مصر، وقد يصعب توافرها خاصة مع توجيه العديد من الاتهامات لها بالتجسس، مع عدم وجود قانون خاص بتسييرها.


اليوم السابع -11 -2015


-السياراة الطائرة


كشفت شركة Aeromobile المتخصصة فى إنتاج السيارات الطائرة عن نيتها إطلاق سيارة طائرة فى الأسواق بداية من عام 2017، فيما أعلنت عدد من الشركات الأخرى نيتها إطلاق العديد من السيارات الطائرة الأخرى، لكن من الصعب أن نرى مثل هذه الاختراعات فى مصر، خاصة مع ارتفاع المبانى وعدم وجود قانون محدد لتسيير مثل هذه النوع من السيارات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها.


اليوم السابع -11 -2015


طائرات الـJetpack:


وقعت إمارة دبى هذا الأسبوع عقد شراكة مع شركة Martin لصناعة الطائرات لشراء 20 طائرة من مستكشف الطائرات jetpack لمساعدة الحكومة فى تقديم بعض الخدمات للمواطنين مثل مواجهة الحرائق فى المبانى الشاهقة وغيرها، وقد انتشر هذا الجهاز فى العديد من دول العالم، لكن من غير المعروف إذا كنا سوف نرى مثل لهذا الجهاز فى مصر أم لا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة