منتصر الزيات يصدر "الكتاب الأسود عن وقائع 15 عاما من الفساد بنقابة المحامين".. ويزعم: سامح عاشور تصرف بأموال الأعضاء وعمل لصالح "الوطنى المنحل" وكرم "مرسى"..ونقيب المحامين يرد فى مؤتمر صحفى خلال ساعات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:26 ص
منتصر الزيات يصدر "الكتاب الأسود عن وقائع 15 عاما من الفساد بنقابة المحامين".. ويزعم: سامح عاشور تصرف بأموال الأعضاء وعمل لصالح "الوطنى المنحل" وكرم "مرسى"..ونقيب المحامين يرد فى مؤتمر صحفى خلال ساعات منتصر الزيات
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر منتصر الزيات المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، الكتاب الأسود عن وقائع 15 عاما من الفساد فى نقابة المحامين، تناول الرد على ماوصفه بـ"أكاذيب" إنجازات القطاع المالى حصيلة اتعاب المحاماة خلال 14 عاما و"أكاذيب "خدمة العلاج والمعاش، بحسب قوله.

وقال الزيات فى مقدمة الكتاب: "منذ حوالى 15 عاما قبع على كرسى نقيب المحامين شخص واحد بعينه اختفى عاما وعاد مرة أخرى بعد قيام ثورة يناير وتعامل مع كل الأنظمة وأحدث صراعات وافتعل مواجهات لصالحه وحده، فى مقابل انهيار نقابة المحامين"، مضيفا: "أن ذلك الشخص تصرف فى أموال المحامين دون رقيب"، وفقا للاتهامات التى وردت فى الكتاب.

وأضاف الزيات، أن النقابة شهدت منذ مجىء هذا الشخص "فى إشارة منه إلى سامح عاشور"، أسوأ فترات التراجع والانهيار للعمل الخدمى والمهنى والوطنى المشهود لنقابة المحامين على مدار تاريخها، مشيرا إلى أن نقابة المحامين غابت عن مسرح الأحداث السياسية وعن المحامى الشاب والمحامى الكهل، لافتا إلى أن احترام المحامى والمحاماة تقزم بين كافة مؤسسات الدولة.

وأشار الزيات، إلى أن نقيب المحامين انشغل بمعارك سياسية خاصة، وقال إنه تولى بحكم وجوده نقيبا عدة مناصب سياسية دفع المحامون والوطن خلالها فاتورة باهظة، وأنه اقترب كثيرا من الحزب الوطنى ومع "المجلس العسكرى"، والإخوان وها هو الآن يغازل النظام الحالى للبلاد وذلك كله على حساب المحامين.

ونوه الزيات، إلى أن الذى قبع على كرسى نقيب المحامين منذ 15 عاما حقق للحزب الوطنى من خلال وجوده على كرسى النقيب مالم تستطع كل الأنظمة منذ 1912 أن تفعله بنقابة المحامين عندما حملت قائمته أعضاء الحزب الوطنى فى مجلس 2009 فى صفقة شهيرة تشكلت فيها القائمة بينه والمهندس أحمد عز أمين التنظيم وقتها، والذى واصل المسيرة بتشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة من الحزب الوطنى وأطاحوا به لفترة قبل أن يعود إلى سدة النقابة مرة أخرى فى تحالف مختلف مع جماعة الإخوان "الحزب الحاكم وقتها"، واحتفل فيها بالرئيس الأسبق محمد مرسى وكرمه فى احتفال تاريخى بقاعة الاحتفالات الكبرى بمدينة نصر لتظل النقابة مجرد كرة يتقاذفها هذا النقيب يقدم النقابة والمحامين قربانا لكل من يحكم البلاد مدة خمسة عشر عاما ماضية.

ونوه الزيات، إلى أنه رغم تدنى أحوال المحامين والمحاماة وعدم وجود إنجازات تذكر طوال 15 عاما قد خلت من تاريخ هذه النقابة العريقة، إلا أن القائم على أمور النقابة جاء لينافس لدورة خامسة يدعمها بدعاية تحمل الأكاذيب التى لم يستح من ذكرها من قبل فى بيانات، وما أسماه برتوكولات وخصص له موقع النقابة الإلكترونى عن إنجازات خدمية ومهنية وهمية، مؤكدا أن وريقاته فى هذا الكتاب جاءت ردا موجزا على ما وصفه بـ"أكاذيب" سامح عاشور، بحسب قوله.

وفى المقابل من المقرر أن يرد سامح عاشور على الاتهامات التى أوردها الزيات فى كتابه فى مؤتمر صحفى سيعقد خلال ساعات.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة