محامو رجال نظام مبارك يتنافسون بالانتخابات.. دفاع "العادلى" يسعى لقنص مقعد فى "الزاوية الحمراء" ويؤكد: شعبيتى ليس لها علاقة بموكلى..محامى أحمد عز يصارع لحصد مقعد قصر النيل: ترافعى فى القضايا مصدر قوة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:30 ص
محامو رجال نظام مبارك يتنافسون بالانتخابات.. دفاع "العادلى" يسعى لقنص مقعد فى "الزاوية الحمراء" ويؤكد: شعبيتى ليس لها علاقة بموكلى..محامى أحمد عز يصارع لحصد مقعد قصر النيل: ترافعى فى القضايا مصدر قوة الدكتور محمد حمودة محامى رجل الأعمال أحمد عز والمرشح بدائرة قصر النيل
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدخل بعض محامى رموز نظام مبارك للمنافسة فى الانتخابات البرلمانية بالمرحلة الثانية، ومن أبرزهم الدكتور محمد حمودة محامى رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل، والذى يترشح فى دائرة قصر النيل، وكذلك يشارك محمد الجندى دفاع اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بالانتخابات البرلمانية عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية.

المحاميان كلاهما نفى فى أكثر من تصريح فكرة تأثير علاقتهما برموز نظام مبارك ودفاعهما فى القضايا التى كثيرًا ما شغلت الرأى العام على فرصهم وشعبيتهم فى دوائرهم، بل أن رهانهم فى الانتخابات البرلمانية على قدرتهم للتأثير والتواجد والحضور فى ذهن المواطن من خلال القضايا التى ترافع كل منهم فيها، الأمر الذى جعل منهما مرشحّين على غير العادة وحظيا بصيت كبير داخل الدائرة.

محامى العادلى: شعبيتى ليس لها علاقة بموكلى


فى تصريح مُقْتَضَبٌ قال محمد الجندى المرشح للانتخابات البرلمانية فى دائرة الزاوية الحمراء والشرابية" لن تتأثر شعبيتى وأثق فى براءة موكلى والأمور اتضحت للجميع" فى إشارة واضحة إلى أن شعبيته فى الدائرة الانتخابية التى يخوض فىها الصراع ليس لها أى علاقة بترافعه عن حبيب العادلى، لافتًا فى تصريحات صحفية إلى أنه يمتلك علاقات جيدة بكل التيارات السياسية وكذلك الأقباط فى دائرته تمكنه من حصد مقعد من الثلاث كراسى التى تم تخصيصها لدائرة الزاوية الحمراء والشرابية.

برنامج الجندى الانتخابى لا يختلف كثيرًا عن برامج جميع منافسيه إلا أنه شدد فى آخر مؤتمر انتخابى له عقده قبل أيام على ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب والعمل على إصلاحها وتجهيزها بالتجهيزات الرياضية وتهيئتها لاستقبال لأعداد كبيرة من الشباب، فضلا عن توفير قطع أرضى فضاء تابعة للمحافظة والعمل على تحويلها إلى ساحات رياضية.

حمودة: جئتكم مؤمنًا بثورة يونيو وترافعى فى القضايا مصدر قوة


الدكتور محمد حمودة بالرغم من أنه لم يتقدم بأوراق ترشحه لأول مرة قبل تأجيل الانتخابات، يدخل المنافسة معتمدًا على شهرته التى اكتسبها من ترافعه فى قضايا شغلت الرأى العام كثيرًا، كان آخرها قضية خلية الماريوت والمتهم فيها صحفى الجزيرة محمد فهمى، وقبلها ترافعه عن رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى، الأمر الذى جعل منه وجها معروفًا لأبناء الدائرة وهو ما يراهن عليه مؤيدى حمودة.

حمودة قال فى رسالة ترشحه للانتخابات والتى بثها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "إنه جاء بروح ثورة يونيو ويسعى من ترشحه لتحقيق ما تصبو إليه هذه الثورة"، وفى رسالة مُطَوَّلة بثها على موقعه الذى أطلقه مؤخرًا بشبكة الإنترنت "لم انْتَمِ يوماً لأى حزب سياسى وحياتى كلها ضد الأحزاب والأنظمة".

يسعى حمودة لحسم مقعد الدائرة مستعينًا ببعض الوجوه المعروفة إعلاميًا مثل الفنانة يسرا وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد بمشاركتهم فى مؤتمره الانتخابى الأخير والذى عقده.

محامى عز، أشار فى أكثر من تصريح صحفى إلى أن شغله وترافعه فى القضايا يجعل منه مرشح قوى ولا يقلل من فرصه وشعبيه، وأن موقفه السياسى داعم ومؤيد للدولة المصرية، مشددًا على احترامه لرجل الأعمال أحمد عز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة