لماذا أقال بوتين نائب وزير الدفاع تزامناً مع الإعلان عن أسباب تحطم الطائرة المنكوبة فى سيناء.. أركادى باخين مسئول الأمن والسلامة للطيران.. وفُصل من الخدمة العسكرية وتوجه للعمل فى شركة "روس آتوم"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:15 ص
لماذا أقال بوتين نائب وزير الدفاع تزامناً مع الإعلان عن أسباب تحطم الطائرة المنكوبة فى سيناء.. أركادى باخين مسئول الأمن والسلامة للطيران.. وفُصل من الخدمة العسكرية وتوجه للعمل فى شركة "روس آتوم" الجنرال أركادي باخين نائب وزير الدفاع الروسى المقال
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس بإقالة نائب وزير الدفاع الروسى أركادى باخين، المسئول عن الطيران الروسى وقضايا السلامة والتحقيق فى الحوادث، حيث جاء المرسوم الخاص ببوتين بعد إعلان أن السبب الرئيسى فى تحطم الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء هو عمل إرهابى.

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن باخين شغل منصبه هذا منذ عام 2012، موضحة أنه سينهى خدمته العسكرية التى بدأها فى الجيش الروسى فى شركة "روس آتوم" الروسية الحكومية التى تقوم بالصناعات النووية.

"أركادى باخين" سيرأس برنامجا لإنتاج الأسلحة التقليدية



وأوضحت صحيفة "إم كا" الروسية أنه سيرأس برنامج لإنتاج الأسلحة التقليدية، والأسلحة غير النووية، والمكونات التى تنتجها "روس آتوم" وتشمل، على وجه الخصوص، المجمع الصاروخى "IGLA-S"، وهو نظام صاروخى متعدد الأغراض وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة "جراد" و"Smerch".

تاريخ أركادى باخين


وولد أركادى باخين فى 8 مايو 1956 فى مدينة كاوناس، ليتوانيا، وتخرج عام 1977 من مدرسة موسكو العسكرية العليا، شغل منصب قائد رئيس هيئة الأركان ونائب قائد كتيبة المجموعة الجنوبية للقوات والمنطقة العسكرية فى كييف.

وفى عام 1992-1995 شغل منصب قائد فوج المشاة الآلية، ثم قائد لواء المنطقة العسكرية السيبيرية (المنطقة العسكرية فى سيبيريا)، وفى عام 1997، شغل منصب قائد القاعدة العسكرية الروسية فى جنوب القوقاز، وقائد فرقة المشاة الآلية فى القوقاز (منطقة شمال القوقاز العسكرية).

وفى 2002-2004 شغل منصب نائب قائد المنطقة العسكرية فى شمال القوقاز، وفى 9 نوفمبر 2012 عين أركادى باخين نائب وزير الدفاع الأول للاتحاد الروسى.

وينتهى الأمر فى 17 نوفمبر 2015، حيث وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما بشأن إقالة الجنرال أركادى باخين من منصب النائب الأول لوزير الدفاع الروسى وفصله من الخدمة العسكرية.

وكان قد حصل باخين على وسام الشجاعة "للاستحقاق العسكرى" و"لخدمة الوطن" من الدرجة الرابعة.

وكان قد، أعلن مدير جهاز الأمن الروسى أن طائرة 321 التابعة لإحدى شركات الطيران الروسية تحطمت فى انفجار قنبلة.

أبلغ مدير جهاز الأمن الروسى، ألكسندر بورتنيكوف، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، امسالثلاثاء، أن طائرة ?321 التى تحطمت أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، دمرها انفجار قنبلة من صنع يدوى قوتها 1 كيلوجرام من مادة التروتيل (تى أن تى).

وشدد الرئيس بوتين على ضرورة العثور على منفذى هذه الجريمة الإرهابية ومعاقبتهم، مشيرا إلى أن مقتل المواطنين الروس فى سيناء جريمة إرهابية دموية لا بد من إلقاء القبض على مرتكبيها ومعاقبتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

الطائرة ضربتها امريكا بالليزر وليس بقنبله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة