بالصور.. الصراع يشتعل فى دائرة أحمد عز بالسادات بالمنوفية.. 9 مرشحين يتنافسون على مقعد وحيد.. المشد وعفيفى وعطوة وجهاد عبد الظاهر أبرزهم.. والمرشحون يعتمدون على الشباب والعنصر النسائى

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:02 ص
بالصور.. الصراع يشتعل فى دائرة أحمد عز بالسادات بالمنوفية.. 9 مرشحين يتنافسون على مقعد وحيد.. المشد وعفيفى وعطوة وجهاد عبد الظاهر أبرزهم.. والمرشحون يعتمدون على الشباب والعنصر النسائى مرشى دائرة السادات بالمنوفية
المنوفية محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أيام قليلة من اقتراب فتح باب التصويت بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، اشتعل الصراع بدائرة السادات دائرة رجل الأعمال المهندس أحمد عز المستبعد منها بسبب قرار التحفظ على أمواله من قبل النائب العام، بين 9 مرشحين بالدائرة، أبرزهم الدكتور سامى المشد مرشح حزب المصريين الأحرار وابن قرية الطرانة القرية التى تعد من القرى الأعلى تصويتا على مستوى الدائرة، بالإضافة إلى أن عائلته من أكبر العائلات على مستوى مركز السادات وتربطه علاقات جيدة بجميع العائلات الكبرى فى قرى الدائرة بأكملها.

وأكد الدكتور سامى المشد مرشح حزب المصريين الأحرار عن دائرة السادات بمحافظة المنوفية، أنه سيعمل جاهدا على تحقيق مطالب أهالى دائرة السادات، وذلك عن طريق دعم الفلاح، وإلزام الدولة بتوفير هامش ربح مناسب له، وتطبيق القانون وصولا إلى العدالة الاجتماعية بين كافة أفراد المجتمع المصرى وليس دائرة السادات فقط، عن طريق إصدار تشريعات تعمل لحماية المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وأضاف المشد، فى تصريحات صحفية سابقة، أنه سيعمل على النهوض بالعملية التعليمية، عن طريق وضع مناهج تواكب العصر، بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة.

كما يدخل فى الصراع بقوة على المقعد الوحيد للدائرة المرشح محمد فتح الله مليجى عطوة مدير الطب الوقائى بمدينة السادات والمرشح المستقل ابن قرية كفر داود التى هى الأخرى من أكبر القرى الأعلى تصويتا على مستوى الدائرة.

وقال مليجى "سوف أعمل على الاهتمام بالتعليم عن طريق تحسين الوضع المعيشى للمعلم، وعمل أكاديمية للمعلم بمدينة السادات بدل من الذهاب إلى مدينة طنطا، بالإضافة إلى بناء مدارس بجميع قرى الدائرة، وذلك بسبب كثافة الطلاب فى الفصول، حيث إن أقل فصل تبلغ كثافته الطلاب به ما يقرب من 70 طالبا وطالبة داخل الفصل".

وأضاف فى تصريحات صحفية، "سأعمل أيضا على تطوير مدرسة التعليم الأساسى بمنطقة الجزار التابعة لمدينة السادات، حيث إن المدرسة لا يوجد بها مياه للشرب، وسأعمل لتشييد وحدة صحية بالمنطقة لرعاية محدودى الدخل، وكذلك الاهتمام بالصحة والتى سوف تكون على رأس أولوياتى عند دخولى البرلمانى بتطوير مستشفى السادات العام بإمكانيات مادية عن طريق مجلس الأمناء بالمدينة، لأنه يعتبر أهم مستشفى على مستوى المحافظة لأن مدينة السادات بها العديد من المصانع وقريبة من الطريق الإقليمى والصحراوى".

وتابع، "من أهم أولياتى أيضا هو الاهتمام بالفلاح، بعمل تأمين صحى له، وعمل جمعية زراعية صغيرة خارج الزمام، وعمل بورصة للفلاح بمعنى أن يكون لديه معرفة بأسعار المحاصيل قبل زراعتها، وذلك لتحقيق النمو والازدهار لمصرنا الحبيبة".

كما يعد المرشح المستقل شريف عفيفى رجل الأعمال وصاحب شركة "بريما"، والذى فضل الترشح فى تلك الدائرة للمرة الأولى بعد ترشحه فى القاهرة أكثر من مرة من أبرز المرشحين، حيث يتمتع عفيفى بالمساهمة بتوفير فرص عمل للشباب بمصنعه بالإضافة إلى علاقته القوية بالمسئولين فى المحافظة، ويأتى على رأسهم الدكتور هشام عبد الباسط، والذى يعد بمثابة صديق شخصى له وتربطهم علاقة قوية منذ كان رئيس لمجلس مدينة السادات.

وقال عفيفى إنه سيعمل جاهدا على تحقيق مطالب جميع قرى الدائرة فى شتى المجالات، ومنها مشاريع الصرف الصحى للقرى الأكثر احتياجا والاهتمام بمياه الشرب وكذلك التعليم والصحة، وذلك عن طريق تطوير كافة المستشفيات والوحدات الصحية بالدائرة، وذلك من أجل توفير رعاية صحية كاملة لمحدوى الدخل.

كما يعد أيضا مرشح حزب النور جهاد عبد الظاهر إسماعيل درويش من أبرز المرشحين فى تلك الدائرة، حيث يتواجد دائما بالدائرة ويقوم على حل مشاكل القرى، وذلك عن طريق علاقته بالمسئولين فى المحافظة، وآخرها حل مشكلة سائقى سيارات الرحلات.

ويقول الدكتور جهاد عبد الظاهر، إنه نجح فى حل أزمة سائقى "سيارات الرحلات"، وذلك بعد اعتصامهم أمام جهاز المدينة، اعتراضًا على الغرامات التى توقَّع عليهم.

كما يدخل فى الصراع أيضا أحمد شلبى على شلبى عيد مرشح حزب الوفد الجديد، وهو منافس قوى بالدائرة، حيث يعتمد على شعبيته وسط الشباب، بالإضافة إلى المرشحة رشا أحمد سلامة غازى، والتى تعتمد على العنصر النسائى بالدائرة.

ويدخل فى الصراع أيضا المرشح نبيل شاهين مرشح حزب مصر الحديثة وهو ابن قرية الطرانة التابعة لمركز السادات، ويعد أيضا المرشح طلعت الدراجيل المرشح المستقل من أبرز المنافسين فى الدائرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة