بالصور.. أمن القاهرة ينتهى من خطة تأمين المرحلة الثانية للانتخابات.. اللواء خالد عبد العال: ننسق مع القوات المسلحة وأجهزة المحافظة لتأمين سير الاقتراع.. ويؤكد: تكليف "المفرقعات" بعمل مسح شامل للجان

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:17 م
بالصور.. أمن القاهرة ينتهى من خطة تأمين المرحلة الثانية للانتخابات.. اللواء خالد عبد العال: ننسق مع القوات المسلحة وأجهزة المحافظة لتأمين سير الاقتراع.. ويؤكد: تكليف "المفرقعات" بعمل مسح شامل للجان جانب من الاستعدادات
كتب إبراهيم أحمد ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، من إعداد خطة أمنية وتنظيمية متكاملة استعدادا للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، بناء على تعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة وبالتعاون مع القوات المسلحة لاستكمال الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، وتوفير المناخ المناسب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وآمنة.

اليوم السابع -11 -2015


وقامت أجهزة المديرية بتحديد المراكز الانتخابية التى سيتم إجراء الانتخابات بها وإعداد خطة أمنية لتأمين إجراء العملية الانتخابية بكل من تلك المقار وقد قام مدير الأمن بمعاينتها للوقوف على استعدادات وخطة كافة أجهزة المديرية لتأمينها.

اليوم السابع -11 -2015


بناء على اجتماع عقد مع قيادات المديرية ومأمورى ورؤساء مباحث الأقسام استعرض خلاله أبعاد الوضع الأمنى بكل من مناطق العاصمة والنجاحات التى تم تحقيقها خلال الفترة الأخيرة، وما تم اتخاذه من إجراءات استباقية لضبط الخارجين عن القانون وتكثيف الحملات على العناصر الإجرامية والصادر بشأنهم أحكام قضائية بهدف تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة على تطبيق سياسة الوزارة فى تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام الكامل والتام بالحيادية المطلقة والوقوف على مسافة واحدة من كافة المرشحين والعمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الإعاقة للتيسير عليهم مع مراعاة أن دور أجهزة الأمن فى تأمين المقار الانتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها والتيسير على المواطنين للوصول للمقار الانتخابية دون التدخل مطلقاً فى مجرياتها أو الدخول للمقار الانتخابية مع مراعاة حسن التعامل مع المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة لهم عند الحاجة لذلك .

اليوم السابع -11 -2015


وأضاف مدير الأمن أنه سيتم تنفيذ خطة المديرية التى ستعتمد على تكثيف التواجد الأمنى على المراكز الانتخابية والطرق المؤدية إليها برئاسة ضباط نظام وبحث وتحت إشراف قيادات ميدانية، كما سيتم نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق العاصمة بالإضافة لذلك فقد تم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعناصر التدخل السريع بكل من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها.

وأوضح اللواء خالد عبد العال أنه تم تكليف مفتشى المفرقعات بالمديرية بعمل مسح شامل لجميع مقار اللجان الانتخابية ومحيطها بصفة دورية، اعتباراً من صباح يوم الجمعة القادم وحتى انتهاء الجولة الأولى من تلك المرحلة الانتخابية وتسليمها لعناصر التأمين المكلفة بحمايتها عقب تعقيمها .

اليوم السابع -11 -2015


كما تفقد مدير الأمن التشكيلات والمجموعات المسلحة وعناصر من كافة أجهزة المديرية التى ستشارك فى تأمين العملية الانتخابية (نجدة – مرور - حماية مدنية) للوقوف على التجهيزات الخاصة بكل منهم، وتفهم تلك العناصر للمهام المكلفين بها لتأمين العملية الانتخابية وكيفية التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية لضمان الخروج بالعرس الديمقراطى الذى يكلل نهاية الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل بالشكل الذى يحظى بإشادة كافة المراقبين والمتابعين .


موضوعات متعلقة..



قبل بدء المرحلة الثانية للانتخابات.. الداخلية: تشكيلات أمنية وعمليات خاصة لتأمين اللجان بسيناء.. لا نية لتأجيل الاقتراع.. مسئولون عن تأمين القضاة.. وتؤكد: حملات أمنية مكثفة بالتزامن مع عملية التصويت











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة