الصحف الإيرانية: قوات الجيش الإيرانى تجرى مناورات للتصدى لـ"داعش".. فرنسا تغيير سلوكها تجاه التنظيم الإرهابى فى سوريا والعراق.. جبهة جديدة بين إيران والمجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 11:58 ص
الصحف الإيرانية: قوات الجيش الإيرانى تجرى مناورات للتصدى لـ"داعش".. فرنسا تغيير سلوكها تجاه التنظيم الإرهابى فى سوريا والعراق.. جبهة جديدة بين إيران والمجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لازالت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، الأربعاء، تلقى الضوء على تبعات هجمات باريس، كما تناولت الإتصال الهاتفى بين روحانى والرئيس الفرنسى هولاند التأكيد على مكافحة الإرهاب، والإشارة إلى تحذير إيران للدول الغربية من الإرهاب فى الماضى، كما تناولت بعض المقالات القاء القبض على رسام كاريكاتير إيرانى يدعى هادى حيدرى، وحجب برنامج التواصل الاجتماعى "تلجرام".

اليوم السابع -11 -2015

بهار: قوات الجيش الإيرانى تجرى مناورات للتصدى لـ"داعش"


اعتبرت صحيفة بهار الإيرانية أن المناورات العسكريةً الواسعةَ التى تجريها القوات البرية للجيش الإيرانى فى شمالِ شرقِ البلاد من أجل التصدى لخطر تنظيم "داعش" الإرهابى.

ووفقا للصحيفة يشارك فى هذه المناوراتِ التى تحمل اسم "محمد رسول الله" الويةُ مشاة ومدرعات ووحدات مدفعية وطائرات من دون طيار إلى جانب مقاتلات من سلاح الجو، وتتضمن المناورات القيام بعمليات تدخل جوى سريع لوحدات خاصة ونقل أسلحة ومعدات ثقيلة جواً بشكل سريع لأرض المعركة المفترضة، وتتضمن المناورات مسارين الأول مواجهةُ تهديدات عسكرية لقوى أجنبية من خارج المنطقة والمسار الثانى التصدى السريع لأية تهديدات إرهابية تكفيرية محتملة.

اليوم السابع -11 -2015

ايران: جبهة جديدة بين إيران والمجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب


أشار بعض المحللين السياسيين الإيرانيين إلى الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها باريس والاتصال الهاتفى أمس بين الرئيس الإيرانى حسن روحانى والفرنسى فرنسوا هولاند والتأكيد على محاربة الإرهاب، واعتبروا أن ذلك يعد بداية فتح جبهة جديدة بين إيران والمجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب.

ووفقا لصحيفة إيران، أن تكثيف العمليات الإرهابية لتنظيم داعش ووصول شرارة جرائمها إلى عواصم أوروبا وضع العالم أمام قرارا هام من أجل تشكيل جبهة متحدة ضد الإرهاب.

اليوم السابع -11 -2015

جمهورى إسلامى: فرنسا تغيير سلوكها تجاه داعش


كتبت صحيفة جمهورى إسلامى على صدر صفحتها أن فرنسا غيرت من سلوكها تجاه تنظيم داعش الإرهابى، وقالت الصحيفة إن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، قال فى خطابه الأخير فى البرلمان إن فرنسا تتعهد بتدمير داعش، مشيرا إلى تكثيف العمليات العسكرية ضد هذا التنظيم فى العراق وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس الفرنسى هولاند أن عدونا فى سوريا داعش وليس الأسد، هدفنا ليس احتواء هذا التنظيم بل تدميره.

كما أشارت الصحيفة إلى تغيير معادلات وموازين القوى فى الساحة السورية، معبرة أن تحرير مطار كويرس فى حلب على يد الجيش السورى منعطفا فى الحرب الدائرة فى سوريا، غير ميزان القوى لصالح الحكومة السورية المتمثلة فى بشار الأسد، ما أدى إلى انزعاج من راهنوا على إسقاطه منذ 5 سنوات.

ورأت الصحيفة أن الهجمات الإرهابية الأخيرة انعكاساً لفشل الإرهابيين فى سوريا وانعكاساً لواقع تغَير موازين القوى لصالح دمشق.



موضوعات متعلقة..



- الصحافة الإسرائيلية: 18% من عرب إسرائيل لا يعتبرون "داعش" تنظيما إرهابيا.. الإرهاب كبد العالم خسائر بـ52 مليار دولار العام الماضى.. جنوب أفريقيا تصدر أوامر اعتقال بحق رئيس الأركان الأسبق

- صحافة القاهرة: كيف نخرج من محنة شرم الشيخ؟.. مصدر مسئول: لا صحة للتحقيق مع أى موظفين.. محمد مختار جمعة: السياحة آمنة.. ووجودنا فى مدينة السلام "أبلغ رد".. تجميد أموال مبارك ينتهى قريبا

- التوك شو:أحمد موسى لـ"الشرطة": "أمّنوا المطارات.. واللى تشكّوا فيه قلعوه البنطلون".. أسامة هيكل لـ"تهانى الجبالى": "أنتى أم الفلول".. زياد بهاء الدين: قد نحتاج عاصمة إدارية جديدة.. لكن ليس اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة