تعرف على "جلاد داعش" مدبر تفجيرات باريس.. عبد الحميد أباعود بلجيكى من أصل مغربى انضم لداعش فى سوريا ولقبوه بـ"أبو بكر البلجيكى".. موقع فرنسى: أرهق الشرطة الأوروبية ولم تتمكن من القبض عليه لسنوات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 11:20 ص
تعرف على "جلاد داعش" مدبر تفجيرات باريس.. عبد الحميد أباعود بلجيكى من أصل مغربى انضم لداعش فى سوريا ولقبوه بـ"أبو بكر البلجيكى".. موقع فرنسى: أرهق الشرطة الأوروبية ولم تتمكن من القبض عليه لسنوات عبد الحميد أباعود - مدبر أحداث باريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط موقع "20 مينيت" الفرنسى، اليوم الأربعاء، الضوء على عبد الحميد أباعود العقل المدبر لتفجيرات باريس، والهدف الرئيسى للعمليات الأمنية التى شنتها الشرطة الفرنسية فجر اليوم فى حى سان دونى الفرنسى، والذى أدى إلى تبادل عنيف فى إطلاق النيران بين الشرطة وعدد من العناصر الإرهابية.

اليوم السابع -11 -2015


إرهابى بلجيكى من أصول مغربية



حيث قال الموقع الفرنسى إن المتهم المستهدف من الحملات اليوم هو عبد الحميد أباعود المتهم الرئيسى بتمويل وتدبير العمليات الإرهابية التى حدثت الجمعة 13 نوفمبر وحصد أرواح ما يقرب من 140، وإصابة أكثر من 250 شخصا، وهو إرهابى بلجيكى من أصل مغربى اتخذ الأفكار المتطرفة سبيلاً له، ويبلغ من العمر 28 عاما، وهو من أهم الأعضاء الناشطين فى تنظيم داعش الإرهابى، فى سوريا، وهو العضو الوحيد الذى أجهد الشرطة الأوروبية لعدة سنوات، ولم تتمكن من القبض عليه أو قتله.

ولد المتطرف أباعود عام 1987 فى مدينة مولينبيك فى العاصمة البلجيكية بروكسل، ويعرف بجلاد داعش، ويطلق عليه أيضا داخل التنظيم الإرهابى "أبو بكر البلجيكى".

اليوم السابع -11 -2015


ويشار أيضاً إلى أنه هو العقل المدبر للخلية التى تم القبض عليها التى تم ضبطتها فى منتصف يناير الماضى فى بلجيكا، ويعرف عن كونه متطرف ذهب إلى سوريا لممارسة أعمال الإرهاب والعنف، ومن ناحية أخرى ظهرت صوره فى عدد من مقاطع الفيديو المروجة لتنظيم "داعش" على مواقع الإنترنت، ومن أشهر هذه المقاطع ظهوره يقود سيارة تجر 4 جثث قتلتها المجموعة المتطرفة، ومثلوا بهم.

ممول العملية الإرهابية



وأوضح الموقع ذاته أن المتهم بتمويل العملية الإرهابية عبد الحميد أباعود، تم رصده أيضاً فى العديد من العمليات الإرهابية، وأنه خطط لتنفيذ الكثير منها فى بلجيكا ولكن قوات الأمن تمكنت من إحباطها.

اليوم السابع -11 -2015

كما أشار الموقع إلى مرحلة طفولته، فهو كان يسرق من زملائه فى المدرسة أموالهم وكان يعتدى عليهم بالضرب وكثير الشغب، وتغلب على سلوكه العدوانية والعنف، وفقاً لشهادات زملائه السابقين.

وكان المدعى العام بباريس، قد قال إن قوات الشرطة الفرنسية وقوات النخبة المشاركين فى العمليات الأمنية على حى سان دونى فجر اليوم الأربعاء، قد تمكنوا من القبض على خمسة أشخاص، كانوا فى العقار الذى تمت مداهمته والذى من المتوقع أن يكون موجودا به العقل المدبر لهجمات باريس.

الشرطة تلقى القبض على 3 أشخاص



ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، قال المدعى العام، إن هناك ثلاثة رجال كانوا متحصنين فى الوحدة السكنية تمكنت الشرطة من السيطرة عليهم وتجريدهم من الأسلحة واصطحابهم لمواجهة التهم وإجراء التحقيقات معهم. ومن ناحية أخرى تم اعتقال رجل وسيدة كانا فى إحدى الشقق المجاورة لشقة المتهم المستهدف، وأشار إلى أنه كانت هناك امرأة قامت بتفجير سترة ناسفة فى شقة المتهم.

ويعتقد أن عبد الحميد لا يزال متحصنا بشقة فى فرنسا.


موضوعات متعلقة..


- مقتل 2 فى مداهمات الشرطة الفرنسية احدهما انتحارية فجرت عبوة ناسفة


- المدعى العام لباريس: القبض على 5 أشخاص فى مداهمات سان دونى


- بالفيديو والصور.. "ليلة القصاص" فى "عاصمة النور".. اشتباكات عنيفة بين شرطة فرنسا ومتهمين بتنفيذ اعتداءات باريس.. مداهمات لاعتقال الإرهابى صلاح عبد السلام.. وضبط 3 متورطين بالتفجيرات


- الشرطة الفرنسية: العقل المدبر لتفجيرات باريس محاصر داخل شقة بسان دونى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

استغينوا بالداخلىة المصرية تجيبه غى خلال ساعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة