بالفيديو.. بعد رباعية تشاد.. قرعة تصفيات المونديال تهدد الفراعنة بمجموعة نارية مع تونس والجزائر والمغرب.. توقعات بتقدم المنتخب للتصنيف الثانى فى ديسمبر.. وتخوفات من التراجع قبل يونيو

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 02:29 م
بالفيديو.. بعد رباعية تشاد.. قرعة تصفيات المونديال تهدد الفراعنة بمجموعة نارية مع تونس والجزائر والمغرب.. توقعات بتقدم المنتخب للتصنيف الثانى فى ديسمبر.. وتخوفات من التراجع قبل يونيو منتخب مصر
كتب أحمد عصام ومحمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تأهل المنتخب الوطنى للدور الأخير من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، أصبح مطالبًا ببذل مزيد من الجهد حتى شهر يونيو المقبل والذى ستقام فيه قرعة التصفيات للابتعاد عن مجموعة نارية قد يقع فيها إذا استمر فى نفس المستوى.

هدف مصر الأول محمد الننىمصر × تشاد

Posted by Cairokora on Tuesday, November 17, 2015

وكان المنتخب الوطنى قد تغلب على تشاد أمس بنتيجة 4/0 ليخطف تذكرة التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بمجموع 4/1 بعدما خسر ذهابا بهدف دون رد.
هدف مصر الثانى عبد الله السعيد

هدف مصر الثانى عبد الله السعيدمصر 2×0 تشاد

Posted by Cairokora on Tuesday, November 17, 2015


ومن المقرر أن تقام القرعة بين 20 منتخبًا تأهلوا للدور الأخير من التصفيات، سيتم تقسيمهم على 4 مستويات بناء على تصنيفهم فى "فيفا" وتوزيعهم على 5 مجموعات يتأهل منها أول 5 مباشرة إلى المونديال.

هدف مصر الثالث كوكا

هدف مصر الثالث كوكامصر 3×0 تشاد

Posted by Cairokora on Tuesday, November 17, 2015


ووفقًا لتصنيف الفيفا فى الوقت الحالى، فإن المنتخب المصرى يحتل المركز 57 فى التصنيف وهو ما يدفعه للتصنيف الثالث فى القرعة.

هدف مصر الرابع كوكامصر 4×0 تشاد

Posted by Cairokora on Tuesday, November 17, 2015


وبحسب تصنيف شهر نوفمبر حتى الآن فإن مستويات القرعة ستكون كالتالى:
التصنيف الأول: كوت ديفوار والجزائر وغانا وكاب فيردى والسنغال.
التصنيف الثانى: تونس والكاميرون والكونغو وغينيا والكونغو الديمقراطية.
التصنيف الثالث: مصر ونيجيريا ومالى وأوغندا وزامبيا.
التصنيف الرابع: الجابون وجنوب إفريقيا والمغرب وبوركينا فاسو وليبيا.
وإذا استمر المنتخب الوطنى بالمستوى الثالث فى التصنيف حتى موعد إقامة القرعة فإنه قد يقع فى مجموعة عربية خالصة تضم الجزائر وتونس والمغرب أو نارية أخرى مع كوت ديفوار والكاميرون وجنوب إفريقيا أو نتقدم فى التصنيف ونزيد من فرص مواجهة منتخبات فى مستوى أقل لتحقيق حلم الوصول للمونديال الذى لم يتحقق منذ عام 1990.
فى الوقت نفسه، أصبح المنتخب قريبًا من التصنيف الثانى بحسب موقع "فوتبول رانكينج" المتخصص فى تصنيف الأندية والمنتخبات الذى توقع وصول الفراعنة للمركز 48 على العالم، حيث يحتل حاليا المركز 57 فى التصنيف برصيد 583 نقطة، حيث سيرفع الفراعنة رصيده لـ643 نقطة.
المنتخب المصرى لعب 3 مباريات فى شهر نوفمبر( ودية أمام زامبيا وفاز فيها، ومباراتان رسميتان أمام تشاد فى التصفيات فاز فى 1، وخسر 1)، ليستغل المنتخب المصرى تعادل غينيا مع بوروندى فى ذهاب الدور الثانى للتصفيات.
وفى حالة وصول المنتخب المصرى لهذا المركز من المتوقع أن يوضع فى المستوى الثانى لتصنيف منتخبات الدور الثالث من تصفيات إفريقيا لكأس العالم بجوار السنغال، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو.

هل تفضل وقوع مصر مع منتخبات عربية أم إفريقية فى تصفيات المونديال؟
عربية
إفريقية
Poll Maker









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

owdy81

يوميات مواطن مقهور

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد وردانى

؟

؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حزلؤووووم

الي عبدوو رقم اتنين .. طب داخل تقرا الخبر ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

owdy81

يوميات مواطن مقهور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة