"الصحة" تكذب نفسها فى بيان رسمى.. نفت ارتفاع معدلات الإدمان بين المصريين لـ20.6 % وتجاهلت تقريرا رسميا لأمانة الصحة النفسية بديوان الوزارة.. ومستندات تكشف صحة المعلومات حول نسب التعاطى

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 08:13 م
"الصحة" تكذب نفسها فى بيان رسمى.. نفت ارتفاع معدلات الإدمان بين المصريين لـ20.6 % وتجاهلت تقريرا رسميا لأمانة الصحة النفسية بديوان الوزارة.. ومستندات تكشف صحة المعلومات حول نسب التعاطى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة الصحة والسكان فى بيان رسمى اليوم ما انفردت جريدة اليوم السابع بنشره فى عددها الورقى، متجاهلة أن ما نشر هو وفقاً لإحصائيات البحث القومى للإدمان الصادر فى 2015 على لسان الدكتور عبد الرحمن حماد مدير وحدة علاج الإدمان بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية بارتفاع معدلات الإدمان بين المصريين لـ 20.6 % مؤكده أن الخبر عار تماماً من الصحة وأن النسبة لا تتعدى 6 % فقط.

و"اليوم السابع" ترد بالمستندات وفقاً لإحصائيات البحث القومى للإدمان الصادر عن أمانة الصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان بأن نسبة تعاطى المخدرات بكافة أنواعها وفقاً للبحث القومى للإدمان (التعاطى الترويحى والمنتظم والضار وسوء الاستخدام وغير المبين) بلغت 20.6 % من المصريين، بينما جاءت نسب التعاطى الترويحى 6.6 % والتعاطى المنتظم 7 % وسوء الاستخدام 5.9 % والتعاطى الضار والإدمان 6 %.

وكان الأولى بوزارة الصحة والسكان بدلا من أن تلجأ لنفى معلومات مؤكدة من واقع أوراق بحث قومى أجرته أمانة الصحة النفسية التابعة للوزارة خلال عام 2015 وأنفقت عليه من ميزانيات الوزارة، أن تطرح أسباب وطرق علاج الإدمان، والتعامل معها من خلال آليات جديدة لحماية المجتمع والشباب من براثن الإدمان ومخاطرة، غير أن الوزارة بدلا من التأكد من المعلومات كذبت نفسها فى بيان رسمى.

وكان الدكتور عبد الرحمن حماد رئيس وحدة علاج الإدمان بأمانة الصحة النفسية بالعباسية التابعة لوزارة الصحة والسكان أدلى بتصريحات لليوم السابع، أكد فيها أن مصر بها 3 ملايين مدمن "للأشكال المختلفة من تعاطى المخدرات" وفقاً لإحصائيات البحث القومى للإدمان، مشيراً إلى أن 20.6% من السكان فى مصر وفقاً للبحث القومى للإدمان 2015 يتعاطون المخدرات على سبيل التعاطى التجريبى أو فى المناسبات أو التعاطى بشكل غير منتظم أو التعاطى الضار أو التعاطى المنتظم.

وأشار الدكتور عبد الرحمن حماد رئيس وحدة علاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان إلى أن المادة الأولى فى التعاطى كانت، الحشيش بنسبة 77% وجاءت المادة الثانية فى الإدمان الكحول بنسبة 28.6% وكانت الأفيونات بنسبة 23.4% بينما الأدوية الموصوفة طبياً بنسبة 14.6% والمنشطات 1.9%.

وكشف رئيس وحدة علاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان انخفاض سن التعاطى بين الشباب إلى 14 سنة وانخفض سن التدخين إلى 12 سنة، مشيراً إلى وجود من 70 : 120 ألف متعاطى مخدرات بالحقن فى مصر.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن أن علاقة الأسرة بتعاطى المخدرات مهمة جداً حيث كشفت الأبحاث أن غياب الأب يتسبب فى الإدمان بنسبة 37 % بينما غياب الأم بنسبة 36 % ولفت عبد الرحمن إلى أن 60% من متعاطى المخدرات فى مصر من الفئات الفقيرة والمهمشة بينما 39% من متعاطى المخدرات من الفئات المتوسطة و1% فقط من الطبقات الراقية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- الصحة: 20.6% من المصريين يتعاطون المخدرات 77% منهم يدمنون الحشيش.. ومدير وحدة علاج الإدمان بالوزارة: أفلام السبكى زادت أعداد المدمنين.. ويؤكد نقص الترامادول رفع زيارات المدمنين للعيادات لـ60%









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة