السويد ترفع درجة التأهب الأمنى وإيطاليا تنشر جنودا بروما بعد هجمات باريس

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 07:10 م
السويد ترفع درجة التأهب الأمنى وإيطاليا تنشر جنودا بروما بعد هجمات باريس الشرطة السويدية
استوكهولم(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار السويد ..


أعلن جهاز الأمن السويدى "سابو"، رفع درجة التأهب الأمنى فى البلاد لأول مرة منذ عام 2010، وأعلن أن احتمال وقوع هجمات إرهابية بالبلاد "كبير".

وذكر رديو السويد، اليوم الأربعاء، أن القرار سيؤدى إلى تشديد المراقبة على بعض المرافق العمومية المهمة، لترتفع درجة التأهب الأمنى من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الرابعة، من مستويات التأهب البالغة 5 درجات، وأن مستوى التأهب الرابع يعنى أن احتمال تعرض البلاد لهجمات كبير، أما المستوى الخامس فيعنى أن الاحتمال كبير جدًا.

وأشار الراديو إلى أن قرار رفع مستوى التأهب الأمنى جاء بعد اجتماع للمركز الوطنى لتقييم مخاطر الإرهاب "NCT" المسؤول عن تقييم المخاطر التى تواجه البلا، ولفت رئيس جهاز الأمن السويدى آنديرش دانييلسون -وفق ما ذكر الراديو- إلى أن هناك ما يمكن وصفه بتهديد محدد ضد السويد، لكنه رفض الإفصاح عن طبيعة ذلك التهديد بشكل محدد، مشيرا إلى أن النيابة بدأت التحقيق بقضية تتعلق بالتمهيد لعمل إرهابي.

وذكرت صحيفة سويدية أن أجهزة الأمن تبحث عن رجل عراقى يدعم تنظيم "داعش" الإرهابى سافر من ألمانيا إلى السويد.
من جانبها عززت روما إجراءات الأمن بصورة ملحوظة فى أعقاب هجمات باريس التى وقعت الأسبوع الماضى فنشرت جنودا فى مناطق مزدحمة من العاصمة الإيطالية وشددت إجراءات تفتيش الزائرين لمدينة الفاتيكان.

ووقف الجنود خارج محطات قطارات الأنفاق اليوم الأربعاء وأيضا فى ساحة القديس بطرس حيث ألقى البابا فرنسيس عظته أمام الزائرين. وشددت الشرطة العسكرية عمليات تفتيش الحقائب وانتشر ضباط بملابس مدنية وسط الحشود.

ونشرت القوات المسلحة 700 جندى إضافى لحماية روما وقال مسؤول كبير فى البلدية إنه ستكون هناك دوريات فى كل محطة من محطات قطارات الأنفاق تقريبا وغيرها من الأماكن العامة وحتى مشارف المدينة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة