الخطوط الجوية على "رادار" الإرهاب.. اشتباه بوجود قنبلة يغير مسار "إير فرانس" ويرغمها على الهبوط بـ"سولت ليك".. طائرة فرنسية تلجأ للهبوط بمطار كندا.. ومصر للطيران تستبدل طائرة الغردقة بعد بلاغ كاذب

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 07:12 ص
الخطوط الجوية على "رادار" الإرهاب.. اشتباه بوجود قنبلة يغير مسار "إير فرانس" ويرغمها على الهبوط بـ"سولت ليك".. طائرة فرنسية تلجأ للهبوط بمطار كندا.. ومصر للطيران تستبدل طائرة الغردقة بعد بلاغ كاذب طائرة إيرفرانس
كتب محمود عبد الغنى – عبد الوهاب الجندى - رامى المصرى - حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ليلة يمكن أن نطلق عليها "حرب من الجماعات الإرهابية ضد شركات الطيران"، اضطرت أكثر من طائرة فى أنحاء العالم إلى تغيير مسارها، والهبوط اضطراريا لإخلائها من الركاب، وإجراء عمليات تفتيش احترازية بعد الاشتباه فى وجود قنابل على متنها، والتى تبين بعدها أنها بلاغات كاذبة.

فقد اضطرت طائرة فرنسية تابعة لشركة إيرفرانس أقلعت من مطار لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا وكانت متجهة إلى باريس إلى تغيير مسارها بعد الاشتباه بوجود متفجرات على متنها، حيث هبطت الطائرة اضطراريا فى مطار "سولت ليك"، ليتم بعدها إخلاء الركاب والقيام بعمليات تفتيش دقيقة، لم تسفر عن وجود متفجرات .

وكذلك الحال بطائرة فرنسية أخرى أقلعت من مطار دالس بواشنطن وكانت متجهة إلى باريس، إلا ان الاشتباه بوجود قنبلة على متنها، ادى إلى قيامم طاقمها بالهبوط بها اضطراريا فى مطار هاليفاكس بكندا، حيث تم إنزال الركاب وخضعت الطائرة لتفتيش دقيق لم يسفر أيضا عن شىء.

وسبق ذلك بلاغ كاذب بوجود قنبلة على طائرة مصر للطيران المتجهة من مطار القاهرة إلى الغردقة ما حدا بقائد الطائرة إلى العودة مرة أخرى، حيث تم إنزال الركاب واستبدال الطائرة بأخرى، وخضعت الطائرة لتفتيش دقيق تبين منه أن البلاغ كاذب.

وقالت شركة مصر للطيران فى بيان لها أن رحلتها رقم MS042 والتى كانت فى طريقها لمغادرة مطار القاهرة الدولى متجهة إلى الغردقة فى تمام الساعة 10:40 مساء أمس الثلاثاء، قد عادت مرة أخرى من على المهبط قبل إقلاعها ببضع ثوان، بسبب إبلاغ راكبة تشيكية طاقم الضيافة عن راكب آخر يجلس بجاورها كان قد تلقى رسالة على هاتفه المحمول تفيد بوجود قنبلة على الطائرة- بحسب البيان.

وأضاف البيان الرسمى لـ"مصر للطيران" أنه بناءً عليه تم إبلاغ قائد الطائرة الذى أخطر بدوره الجهات المعنية لعودة الرحلة مرة أخرى قبل إقلاعها، مضيفًا: "ووُضِعَت الطائرة بمنطقة مؤمنة بمطار القاهرة وإخلائها من جميع الركاب وحقائبهم لتفتيشهم بالكامل للتحقق من صحة البلاغ من عدمه، وتم التعامل مع الأمر بشكل كامل لضمان سلامة الركاب".

وأشارت الشركة إلى أنه بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش، تقرر استبدال الطائرة بأخرى حتى يتم استكمال الرحلة بجميع الركاب فيما عدا الراكبة التشيكية صاحبة البلاغ وزوجها المرافق لها، والراكب الذى تلقى الرسالة، ليتم التحفظ عليهم والتحقيق معهم فى هذا الشأن من قِبَل جهات الاختصاص، بعد التأكد من سلبية البلاغ.




موضوعات متعلقة..


- تغيير مسار طائرتين فرنسيتين بعد اقلاعهما من أمريكا لمخاوف من وجود قنبلة


- ننشر فيديو هبوط الطائرة الفرنسية بمطار هاليفاكس فى كندا بعد تغيير مسارها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

اوربا تجنى ثمار السنوات السوداء لحكم الشيخ باركوتا (باراك اوباما) بدأت بالتصنت وانتهى بتسليط داعش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة