أوروبا تعلن رفع حالة الطوارئ عقب تفجيرات باريس وتهديدات ألمانيا.."بلجيكا" ممر الإرهابيين للقارة العجوز تخشى استهداف المقاتلين الأجانب لأراضيها..ودول منطقة اليورو تستنفر قواتها الأمنية

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:39 ص
أوروبا تعلن رفع حالة الطوارئ عقب تفجيرات باريس وتهديدات ألمانيا.."بلجيكا" ممر الإرهابيين للقارة العجوز تخشى استهداف المقاتلين الأجانب لأراضيها..ودول منطقة اليورو تستنفر قواتها الأمنية مسرح حادث تفجيرات فرنسا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسيطر حالة من الرعب والفزع على القارة الأوروبية عقب التفجيرات الإرهابية الأخيرة التى ضربت قلب العاصمة الفرنسية باريس، ويشعر أبناء القارة العجوز برعب من الإرهابيين الذين بدأوا فى استهدافهم داخل بلدانهم، وهو ما يمكن أن يتطور للأسوأ نتيجة تخاذل دول الغرب فى القضاء على التنظيمات الإرهابية بالمنطقة.

وعقب التفجيرات التى ضربت فرنسا بدأ القلق يتسلل إلى بلجيكا البلد الهادئ، التى يمر عبرها الإرهابيين إلى عمق القارة الأوروبية لتنفيذ عمليات إرهابية أو تشكيل خلايا نائمة قادرة على تنفيذ مخططاتهم التى هدفها استهداف عمق أوروبا.

وتخشى السلطات البلجيكية من أن تطالها الهجمات الإرهابية من قبل المتطرفين لوجود مقر الاتحاد الأوروبى فى العاصمة بروكسل وهو أمر مقلق ومزعج جدا لقادة الاتحاد الأوروبى بشكل عام.

تمركزات المتطرفين فى بلجيكا



ويتمركز عدد من المتطرفين فى حى مولنبيك ببلجيكا فى قلب العاصمة البلجيكية بروكسل، وتقطنه أغلبية مسلمة يمثلون الجيل الأول والثانى والثالث للمهاجرين، وألقت الشرطة البلجيكية القبض على العديد من المشتبه فى صلتهم بالهجمات فى باريس، وهى ليست المرة الأولى التى يشارك فيها أفراد من مولنبيك فى عمليات إرهابية.

ويوجد فى هذا الحى أكثر من عشرة مساجد نصفها داخل المبانى القديمة، واستولى مسلمون متشددون على بعض مجالس المساجد الموجودة ويبقى اتجاه بعض المساجد فى حالة تغير مستمر، وتخشى بلجيكا من استهدافها من قبل المقاتلين الذين خرجوا من أراضيها للقتال فى الشرق الأوسط، ويبلغ عددهم 440 بلجيكيا، وهو ما يمثل ضعف من ذهبوا من فرنسا.

إلغاء مباراة بلجيكا وإسبانيا



وفى إطار حالة الطوارئ التى تعيشها بلجيكا أعلن اتحاد كرة القدم البلجيكى إلغاء المباراة الدولية الودية، التى كان من المقرر أن تجمع بين منتخبى بلجيكا وإسبانيا، أمس الثلاثاء، فى إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 فى فرنسا، وذلك لأسباب أمنية.

ولم يختلف الوضع كثيرا فى بريطانيا التى تخشى من استهدافها من قبل الإرهابيين، لاسيما وأنها أحد الدول المشاركة فى التحالف الدولى ضد داعش، وبدأت عناصر الشرطة البريطانية المسلحة، الانتشار فى محيط استاد (ويمبلى) فى لندن، وتكثيف عمليات المراقبة قبل المباراة الودية التى ستجمع بين منتخبى إنجلترا وفرنسا مساء الثلاثاء.

إلغاء مباراة ألمانيا وهولندا



وفى تطور خطير للأحداث الجارية فى دول الاتحاد الأوروبى ألغيت المبارة الودية بين منتخبى ألمانيا وهولندا، التى كان من المقرر خوضها مساء أمس الثلاثاء، لدواع أمنية عقب إنذار بوجود قنبلة داخل الملعب، وعثور رجال الشرطة على جسم غريب أشبه بقنبلة.

وذكرت مصادر أمنية ألمانية، أن تهديدا بتنفيذ هجوم بالقنابل من جانب جماعة إسلامية أدى إلى القرار الخاص بإلغاء المبارة الودية بين منتخبى كرة القدم الألمانى والهولندى فى هانوفر.

فيما قامت إسبانيا وإيطاليا بتشديد الإجراءات الأمنية وإعلان حالة الاستنفار الأمنى عقب هجمات باريس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة