"نور البصيرة" بسوهاج يحتفل بـ"اليوم العالمى للعصا البيضاء"

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 03:05 م
"نور البصيرة" بسوهاج يحتفل بـ"اليوم العالمى للعصا البيضاء" الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز نور البصيرة لضعاف وفاقدى البصر بجامعة سوهاج، رحلة علمية لـ57 طالبا وطالبة إلى منطقة معبد أبيدوس الأثرية للاحتفال بـ"اليوم العالمى للعصا البيضاء"، وزيارة الآثار المصرية القديمة، صرح بذلك الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة.

وقال نور الدين، إن الجامعة تجود بكل ما لديها من إمكانات مادية ومعنوية، لتقديم كل الدعم والعون لأعضاء المركز من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتلبية كافة احتياجاتهم، مشيراً إلى أن الاحتفالية "باليوم العالمى للعصا البيضاء" تأتى كنوع من التأكيد على ضرورة تقديم مكتسبات جديدة للأشخاص من ذوى الإعاقة البصرية، وتسليط الضوء على أهم المستجدات التى تخصهم فى هذا المجال، مع ضرورة دمجهم فى المجتمع المدنى الدمج الأمثل الذى يتطلب من الجهات المسئولة كامل الإعداد والتهيئة الجيدة ليتم بالشكل المطلوب.

ومن جانبه أعرب الدكتور عماد الصوينع مدير المركز، عن السعادة البالغة التى لمسها فى الطلاب المكفوفين بالمركز لقيامهم بهذه الرحلة، حيث استمعوا منه لشرح كامل عن التاريخ الفرعونى لمعبد الملك سيتى الأول، مشيراً إلى أن الرحلة لهذا المكان التاريخى جاءت كمكافأة للطلاب المتطوعين بالمركز لخدمة زملائهم من ذوى الإعاقة البصرية.

وفى ذات السياق ناشدت الدكتورة سلمى عبد المنعم، رئيس الجامعة بتعزيز المركز بمجموعة من "العصا البيضاء" لتقديمها إلى الطلاب المحتاجين، مشيرة إلى أن هذه الوسيلة تعينهم على الحركة والتنقل وتزيد من اعتمادهم على أنفسهم وتحميهم من المخاطر المحيطة بهم فى البيت أو فى الشارع.

جدير بالذكر أنه على هامش الاحتفالية تم إقامة حفلة سمر تخللها استعراض للمهارات الفنية للطلاب، تبعه عرض فنى قام به شهاب جميل الدين، أحد الموظفين بالمركز عن الطريقة المثلى لاستخدام "العصا البيضاء" فى الحياة اليومية مع تدريب بعض الطلاب عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة