الحمل يساهم فى تركيز الدهون بمناطق محددة من الجسم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 08:23 م
الحمل يساهم فى تركيز الدهون بمناطق محددة من الجسم سيدة حامل - أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمل من أهم المراحل التى تمر بها المرأة، وفى مرحلة الحمل تتعرض المرأة للعديد من التغيرات الشكلية، أهمها تركز الدهون بمناطق مختلفة من الجسم.

الحمل يزيد من تركيز دهون الجانبين


من أهم المناطق التى تتعرض لزيادة الوزن وتركز الدهون بها أثناء الحمل، هى منطقة جانبى الظهر من الخلف، ويرجع أسباب تركز الدهون بتلك المنطقة تبعا لرأى استشارى أمراض النساء والولادة الدكتور عطية أبو النجا، إلى أن الجسم يسعى فى فترة الحمل إلى دعم العمود الفقرى للمرأة، حتى يتمكن من تحمل الوزن الزائد لحجم البطن فى مرحلة الحمل.

من هنا يبدأ جسم المرأة بتخزين قدر من الدهون على جانبى الظهر من أسفل العامود الفقرى كداعم له.

التخلص من السمنة الموضعية بعد الحمل


عن طرق التخلص من الدهون الموضعية التى تراكمت فى فترة الحمل، يوضح أبو النجا أن مرحلة الرضاعة الطبيعية تسهم بصورة كبيرة فى استعادة أعضاء الجسم كافة، لحالتها قبل الحمل وخاصة الرحم والمهبل.

كما تعمل الرضاعة الطبيعية على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وهو ما يسهم بصورة فعالة فى القضاء على الدهون المتراكمة طوال فترة الحمل.

فى النهاية ينصح عطية بضرورة ممارسة الرياضة التى تختص بحرق الدهون الموضعية، واعتماد نظام غذائى صحى بعد الولادة يعتمد على تناول الخضروات والفواكه والبروتينات منخفضة الدهن، فى محاولة للتخلص من الوزن الزائد الذى تراكم طوال فترة الحمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة