وزارة الرى: استكمال تدعيم وتعلية جسور المصارف والترع بمنطقة غرب الدلتا

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 06:01 م
وزارة الرى: استكمال تدعيم وتعلية جسور المصارف والترع بمنطقة غرب الدلتا الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى - ارشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الرى، فى بيان لها، إن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى تقريرا مفصلا من أجهزة الوزارة بنطاق غرب الدلتا حول آخر ما تم من أعمال خاصة بتدعيم وتعليه جسور الترع والمصارف وإزالة التعديات عليها وصيانة محطات الرى والصرف.

وأوضح التقرير أنه جارى تعلية جسور طرد محطات القلعة الجديدة والقديمة، والتأكيد على المهندسين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء بسرعة تركيب وحدات طوارىء الهيدروفلو لسحب المياه من المحطات إلى أحواض الطرد، كما تم إزالة 14 خازوق فى طرد محطة المكس وتشغيل الوحدة العاشرة بمحطة المكس وجارى تجربة الوحدة الحادية عشر.

كما تناول التقرير، قيام أجهزة الوزارة بنطاق محافظتى البحيرة والإسكندرية بتجريف مجرى طرد محطة القلعة بطول حوالى 6 كم حتى بحيرة مريوط، إلى جانب استكمال تعليه جسور مصرف العموم.

وأضاف أنه جار التنسيق مع هيئة الثروة السمكية لتعلية جسور المزارع السمكية داخل البحيرة بمعرفتهم وتحت إشراف وزارة الرى، فضلا عن التنسيق مع هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء للقيام بعمل الصيانة اللازمة لعدد 3 وحدات طوارىء على مصرف "حارس".

وكان الدكتور حسام مغازى أمر بصرف شهر مكافأة للعاملين بمنطقة غرب الدلتا، وذلك نظرا لجهودهم فى التعامل مع أزمة مياه السيول الأخيرة والالتزام بالتعليمات وتنفيذها بأسرع وأكفأ، ووجه بضرورة التواجد على مدار 24 ساعة من خلال فرق عمل بالمناوبة على جسور الترع والمصارف والمحطات لمتابعة ومراقبة الأوضاع فى حال حدوث شىء ما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة