جمال زهران: عضو بـ"الوطنى المنحل" وراء شائعات حصولى على دعم إيرانى

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 09:26 م
جمال زهران: عضو بـ"الوطنى المنحل" وراء شائعات حصولى على دعم إيرانى جمال زهران
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، على الاتهامات التى تلاحقه بأنه مدعوم من إيران بسبب علاقته بمنظمة التجمع العربى الإسلامى لدعم خيار المقاومة.

وأشار فى خطاب أرسله لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه المنظمة تأسست فى القاهرة فى ذكرى ثورة 23 يوليو 2011م وبنقابة الصحفيين، وبحضور رموز من كل التيارات القومية واليسارية والاشتراكية، وتم اختياره ضمن آخرين عضوا فى الأمانة العامة للتجمع.

وأضاف زهران "قمت مع نخبة محترمة وطنية قومية ويسارية، بتأسيس التجمع العربى لدعم خيار المقاومة بالقاهرة كشركة غير هادفة للربح، تقوم بدور التوعية بالقضية الفلسطينية والقضايا الوطنية والقومية، وتشكل مجلس أمناء للتجمع بالقاهرة، واختارونى منسقا عاما للتجمع بالقاهرة".

وتابع: "التجمع بالقاهرة يدار ذاتيا وليس له أى مصادر تمويل خارجية من إيران أو غيرها، ومصاريفنا لا تتجاوز إيجار المقر وإقامة الندوات فقط".

وفى الوقت نفسه تعرض زهران إلى اتهامات من أمين المجلس الوطنى للشباب، وأحد مؤسسى تحالف العدالة الاجتماعية الذى كان يترأسه زهران.

وقال إنه كان متورطا فى مؤامرة ضد التحالف لصالح الحزب الوطنى، وهو أحد الذين وجه لى هذا الاتهام (أمين المجلس الوطنى للشباب)، وتم عزله مؤخرا وإحالته للنيابة، مضيفا: هذا شخص مأجور يوزع الاتهامات بعد أن كشفت تنفيذه لمؤامرة على تحالف العدالة الاجتماعية (25يناير - 30يونيو)، والذى تشرفت بأن أكون المنسق العام له وما زلت، لصالح الحزب الوطنى الفاسد وقياداته، الأمر الذى دعانا فى التحالف إلى عزله ومقاضاته، كما أن التقرير أشار إلى أن أحاديثى هى نفس أحاديث حزب الله، وأننى أبرر احتلال إيران لأراضى عربية، وهى مغالطة شديدة، وارجعوا إلى كتبى البالغ عددها 25 كتابا واقرأوا ما كتبته".

واضاف "وأتحدى أن أكون قد بررت احتلال إيران لأراض عربية فى الإمارات، وانشروا ما لديكم أو لديه ليتبين كذب هذا الادعاء، بل على العكس فإننى أدعم الإمارات فى حقها المشروع لاسترداد أراضيها وهى الجزر الثلاث (طمب الكبرى - طمب الصغرى - أبو موسى)، وبالمناسبة هناك رسالة لطالب إماراتى كنت مشرفا عليها، تضمنت ذلك، ولى مقالات عديدة منشورة فى كتبى تؤكد ذلك".

وأكد زهران أنه ليس له علاقة بكل من علاء أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، والباحث الشيعى أحمد راسم النفيس، وكذلك الطاهر الهاشمى، مضيفا: "ليس لى علاقة بالشيعة، وبطبيعة الحال لست شيعيا ولا يحضر للتجمع فى ندواته أيا من هؤلاء على الإطلاق، فلماذا إذن نشر هذا الكلام الذى لا يقصد به سوى التشهير ووضعى فى جمل غريبة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خميس

سوق العمالة والنخاسة .......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة