الفراعنة فى مواجهة الفرصة الأخيرة أمام تشاد الليلة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 09:01 ص
الفراعنة فى مواجهة الفرصة الأخيرة أمام تشاد الليلة منتخب مصر
كتب محمد مراد – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث المنتخب الوطنى عن نتيجة 2/0 لتحقيقها فى مباراة الإياب الهامة أمام تشاد فى إطار التصفيات المونديالية المؤهلة للمونديال الروسى 2018، والمحدد لها السادسة والنصف مساء اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية، وتعويض خسارة الذهاب بهدف دون رد، لضمان التأهل إلى التصفيات النهائية.

شهدت الساعات الأخيرة قبل اللقاء، اعتماد الأرجنتينى هيكتور كوبر على عقد جلسات تحفيزية ونفسية للاعبين، طالبهم خلالها برد الاعتبار أمام الجماهير التى غضبت عقب الخسارة أمام تشاد لأول مرة فى تاريخ لقاءات الفريقين.

اعتمد الخواجة كوبر على التدريبات الأخيرة على إجراء 3 تعديلات فى تشكيل الفريق عن مباراة الذهاب بالاعتماد على سعد سمير بديل للمصاب أحمد دويدار بعد تعرضه لمزق وخروجه من قائمة المباراة، والدفع بحسام غالى فى وسط الملعب بدلاً من طارق حامد، وعمرو جمال بدلاً من باسم مرسى المصاب، والذى رفض ترك المعسكر والاستمرار مع الفريق على أمل اللحاق بالمباراة، والدفع بأى من الثنائى عبد الله السعيد ومصطفى فتحى وعمرو جمال على حساب مؤمن زكريا وأحمد حسن كوكا لزيادة الفاعلية الهجومية.

كما استقر جهاز المنتخب على اللعب بخطة 4-2-3-1 والدفع بكلاً من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه الرباعى صبرى رحيل وأحمد حجازى وسعد سمير و عمر جابر وفى الوسط المدافع الثنائى حسام غالى و محمد الننى أمامه الثلاثى محمود كهربا وعبد الله السعيد ومصطفى فتحى وعمرو جمال أو كوكا.

وشهدت الساعات الأخيرة اتصالات مفتوحة من محمد صلاح لاعب المنتخب وروما الإيطالى، تخطت الـ25 مكالمة للاطمئنان على زملائه وتحفيزهم لتحقيق الفوز والدعاء لهم من روما، بعدما حرمته الإصابة من التواجد معهم.

فى المقابل يحلم منتخب تشاد باستكمال دخوله التاريخ من أوسع أبوابه، بالإطاحة بالمنتخب المصرى صاحب الرقم القياسى فى الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية من التصفيات المونديالية.

لهذا طالب الجهاز لاعبيه بضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب والتركيز الشديد فى لقاء اليوم، لاسيما وأنه لم يتبق سوى 90 دقيقة لتحقيق الإنجاز الذى لم يتحقق فى تاريخ الكرة التشادية من قبل.. لكن فى كل الأحوال المنافس سعيد بوجوده فى التاريخ.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب تشاد المباراة بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة على أمل خطف هدف يقضى على طموحات الفراعنة فى التأهل للدور الثالث من التصفيات، لاسيما إيزيكييل ندواسل، مهاجم الصفاقسى التونسى، بجانب فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب فى محاولة للحد من خطورة أصحاب الأرض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Masry

بلاش

بلاش احمد حجازي و ان شاء. اللة حيبقي النصر لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

yaser

هو فريق تشـــاد وصـل مصــــر و لا لســـه

مفيش حس و لا خبر لعل المانع خـــير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسونات الجزائر

مصر ستكسب 5 مقابل 0 بإذن الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة