مهام "الخاسرين" فى انتخابات مجلس النواب.. ضحايا المرحلة الأولى يحولون حملاتهم لجمعيات أهلية لدعم الدولة.. وأحزاب تقرر الاستعانة بهم كمرشحين للمحليات.. وآخرون يعكفون على مساعدة الناجحين

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 11:47 ص
مهام "الخاسرين" فى انتخابات مجلس النواب.. ضحايا المرحلة الأولى يحولون حملاتهم لجمعيات أهلية لدعم الدولة.. وأحزاب تقرر الاستعانة بهم كمرشحين للمحليات.. وآخرون يعكفون على مساعدة الناجحين الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد عدد من النواب الخاسرين بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب لعام 2015 لإيجاد دور سياسى ومجتمعى بعد إخفاقهم بالانتخابات. بعض المرشحين أعلن خوضه انتخابات المحليات فيما اتجه فريق آخر نحو تأسيس جمعيات أهلية لمساعدة أهالى دائرته.

مرشح التحالف الشعبى الخاسر بالإسكندرية يحول حملته للمحليات


وقال معتز الشناوى، مرشح حزب التحالف الشعبى الخاسر بدائرة منيا البصل واللبان، إنه حول حملته الانتخابية من انتخابات مجلس النواب إلى حملة بانتخابات المحليات.

وأوضح الشناوى لـ"اليوم السابع" أن حملته الانتخابية فى المحليات ستعمل على تحقيق المطالب التى وعد بها مرشحو دائرة منيا البصل واللبان من خلال مقعد المحليات، مشيرًا إلى أن الحملة بدأت بالفعل ودخل فيها 20 مرشحًا لا ينتمون إلى حزب التحالف الشعبى.

مرشح مستقبل وطن بإمبابة يتجه لتأسيس جمعية


بدوره، قال عصام بهى الدين، مرشح حزب مستقبل وطن عن دائرة إمبابة الخاسر، إنه سيتجه إلى العمل المجتمعى المدنى لمساندة الدولة وتقديم العون للفقراء، مشيرًا إلى أنه أسس بمعاونة عدد من شباب دائرة إمبابة جمعية شبابنا.

وأوضح بهى الدين لـ"اليوم السابع"، أن جميعة شبابنا من المقرر أن تنطلق من دائرة إمبابة لكن عملها لن يقتصر على محافظة واحدة، مشيرًا إلى أن الجمعية ستعمل على نشر الوعى الثقافى والفكرى حتى لا يتكرر مشهد الرشاوى الانتخابية كما حدث بانتخابات 2015 على حد قوله.

حماة وطن والتجمع يدرسان الاستفادة من مرشحيهم الخاسرين


فى سياق متصل، أعلن حزبا التجمع وحماة وطن أنهما يدرسان قرار الاستفادة من مرشحيهم الخاسرين للعمل كمساعدين للنواب الفائزين، وذلك للاستفادة من خبراتهم القانونية والسياسية، كما أعلنا عن تشكيل هيئة تقدم استشارات للنواب.

حزب النور: الخاسرون سيساندون فى صياغة التشريعات


من جانبه، قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن المرشحين الخاسرين لدى الحزب فى المرحلة الأولى من الانتخابات سيقومون بمساعدة نواب الحزب الفائزين فى التشريعات والقوانين الذى سيسعى الحزب لإصدارها، كما سيساهمون فى تدشين الحملات الجماهيرية التى سيطلقها الحزب عقب إجراء الانتخابات.

وأضاف عبد العليم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الأعضاء الخاسرون لهم دور كبير فى أنشطة الحزب، ولا يعنى خسارتهم توقفهم عن النشاط الحزبى، فبعضهم سيتم الدفع به فى انتخابات المحليات، ومن يتمتعون بخبرات قانونية سيساعدون النواب فى إصدار التشريعات ومناقشة القوانين وعقد دورات للشباب.

مرشح الحركة الوطنية بإطفيح يتهم الحزب بالتخلى عن مرشحيه وينضم لحماة وطن


وفى السياق ذاته، اتهم فتحى الخطيب، مرشح حزب الحركة الوطنية عن دائرة أطفيح الخاسر، حزب الحركة الوطنية بالتخلى عن مرشحيه فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب وعدم تقديم أى دعم مادى أو معنوى خلال حملتهم الانتخابية، مشيرًا إلى حصول الحزب على مقعد واحد كانت نتيجة متوقعة على حد تعبيره.

وأوضح الخطيب لـ"اليوم السابع"، أنه استقال من حزب الحركة الوطنية وانضم إلى حزب حماة وطن، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يخوض انتخابات المحليات حال تكليفه من قبل الحزب.

وأكد عمر عبد الحكيم عامر، نجل المشير عبد الحكيم عامر، أن تجربته فى العمل السياسى انتهت الآن بعد خسارة قائمة "نداء مصر"، وقرارها بالانسحاب من الانتخابات البرلمانية، موضحًا أنه لا يفكر حاليًا فى الانضمام لحزب سياسى بعينه.

وأضاف نجل عبد الحكيم عامر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد أحزاب سياسية فى مصر لها تأثير كبير فى المشهد السياسى، إلا حزب واحد وهو حزب المصريين الأحرار، الذى لديه نشاط على الأرض.

وبسؤاله حول سبب عدم انضمامه للمصريين الأحرار رغم إعجابه بنشاطه السياسى، قال "عامر"، إنه سيعيد التفكير فى المشاركة بالحياة السياسية بعد الانتخابات البرلمانية، ومعرفة مدى تأثير البرلمان المقبل على الشارع.

وقال الدكتور ياسر حسان، رئيس اللجنة الإعلامية لحزب الوفد، إن المرشحين الخاسرين فى المرحلة الأولى من الانتخابات سيستمرون فى لجانهم الحزبية، وسيمارسون دورهم سواء فى حكومة الوفد أو اللجان النوعية للحزب.

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية لحزب الوفد، أن المرشحين الذين خاضوا جولة الإعادة سيكونون على رأس لجان الحزب بالمحافظات، كاشفًا أن الوفد يقوم حاليًا بإعادة هيكلة لجان المحافظات وسيتم الدفع بالمرشحين الذين خاضوا جولة الإعادة ولم يوفقوا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

ضحايا المرحله الاولي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة