مصطفى بكرى يطالب روسيا بتقديم أدلة تفيد تفجير طائرتها بقنبلة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 01:34 م
 مصطفى بكرى يطالب روسيا بتقديم أدلة تفيد تفجير طائرتها بقنبلة النائب مصطفى بكرى
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تعليق لنواب قائمة فى حب مصر، على ما أعلنته موسكو بشأن أن تحطم الطائرة الروسية ناتج عن قنبلة بدائية الصنع، قال النائب مصطفى بكرى، إن التصريح المنسوب للرئيس بوتين، والذى يوجه الاتهام مباشرة إلى أن هناك عملًا إرهابيًا من خلال "قنبلة بدائية" كانت السبب فى تفجير الطائرة الروسية "كلام خطير".

وأضاف بكرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه "إذا كان هناك أى أدلة حقيقية لدى روسيا فلتتقدم بها".

جاء ذلك تعقيبًا على تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حول أن تفجير طائرة الركاب A321 الروسية فوق سيناء المصرية هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية فى تاريخ روسيا، لافتًا إلى أن روسيا ستجد الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة الروسية فى أى مكان فى العالم وستعاقبهم.

وقال مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف، إن فحص الحقائب الخاصة بركاب طائرة وكذلك أجزاء الطائرة سمح بالعثور على آثار مواد متفجرة، مؤكدًا أن انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع على متن الطائرة أدى إلى تحطمها فى سيناء.

وتابع بكرى، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "استوقفنى الحديث عن أن روسيا ستواجه الإرهاب أينما كان، فهل معنى ذلك أن روسيا تسعى لتوجيه ضربات لسيناء؟"، مضيفًا: "أعتقد أن الرئيس بوتين من الحنكة والسياسة والرؤية ما يجعلنا نستبعد هذا الاتجاه".

وأشار بكرى، إلى أننا نحتاج لتوضيح من الجانب الروسى لمثل هذه الاتهامات، مؤكدًا على حرص مصر على العلاقات الثنائية بين البلدين، وتابع: "نرى أن هذه المؤامرة استهدفت مصر وروسيا على حد سواء".

وحول الموقف المصرى، أكد بكرى، أن مصر قدمت كل ما يمكن لها تقديمه، وليس هناك أى دليل إدانة فى أى شىء، سواء فى التسجيلات أو أى شىء يعطى هذه الإشارة التى تتحدث عنها موسكو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة