ثورة على روسيا تحت قبة البرلمان.. النواب غاضبون من إعلان موسكو سبب سقوط طائرتها قبل انتهاء لجنة التحقيق.. ويؤكدون: خطوة لإحراج مصر دوليا وتقويض اقتصادنا السياحى.. ونطالب المسئولين بعقد مؤتمر صحفى للرد

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 03:18 م
ثورة على روسيا تحت قبة البرلمان.. النواب غاضبون من إعلان موسكو سبب سقوط طائرتها قبل انتهاء لجنة التحقيق.. ويؤكدون: خطوة لإحراج مصر دوليا وتقويض اقتصادنا السياحى.. ونطالب المسئولين بعقد مؤتمر صحفى للرد الدكتور أيمن أبو العلا النائب عن حزب المصريين الأحرار
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت خطوة إعلان روسيا عن سبب سقوط الطائرة المنكوبة قبل إعلان لجنة التحقيق المكلفة بذلك، غضب عدد من أعضاء مجلس النواب خلال تواجدهم بمقر البرلمان خلال اللقاء التعريفى الأول لهم، واصفين القرار بالخطوة المتسرعة، والتى من شأنها إحراج مصر دوليا وتقويض اقتصادنا السياحى دون أدلة، مطالبين السلطات المصرية فى الوقت نفسه بضرورة عقد مؤتمر صحفى موسع للرد على ما أعلنته روسيا، وسرعة الانتهاء من أعمال اللجنة لكشف النتائج الرسمية لملابسات الحادث.


أيمن أبو العلا: استباق روسيا لنتائج لجنة التحقيق جزء من مؤامرة على مصر
وفى البداية، قال الدكتور أيمن أبو العلا النائب عن حزب المصريين الأحرار، إن إعلان روسيا عن سبب سقوط الطائرة المنكوبة قبل خروج نتائج لجنة التحقيق، يعد جزءًا من أجزاء المؤامرة على مصر، والهجوم عليها من الناحية الأمنية، والمراد به ضرب السياحة، مضيفا: "كان عليها أن تتمهل وتعلن فى إعلان رسمى وليس إعلانا غير موثوق فيه".

ورجح "أبو العلا" فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش حضوره اللقاء التعريفى الأول بمقر مجلس النواب، أن تكون أطراف قد نجحت فى العبث بالعلاقة بين مصر وروسيا، مطالباً بضرورة استعادة التواصل بالقطب الروسى مرة أخرى عن طريق الاتصال السياسى والدبلوماسى.

وتابع النائب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة أكتوبر: "أعتقد أن مصر قادرة أن تستعيد ثقة السائح مرة أخرى، ومطار شرم الشيخ مؤمن باعتراف كل الجهات الدولية".

نائب عن "حب مصر" يطالب السلطات المصرية بعقد مؤتمر صحفى للرد على روسيا
كما استنكر حمدى سعد عمر النائب عن المصريين فى الخارج بقائمة "فى حب مصر"، إعلان روسيا عن سبب سقوط الطائرة المنكوبة قبل إعلان النتائج الرسمية للجنة التحقيق، وتابع: "كان عليها أن تنتظر، لكنها أرادت أن تمتص غضب مواطنيها، وتاريخ العلاقات بين مصر وروسيا لا يسمح بأن نفكر بأنها تريد إحراج مصر".

وطالب "عمر" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بعقد مؤتمر صحفى سريع للرد على ما أعلنته روسيا، إضافة إلى توضيح حقيقة الأمور بشأن الطائرة، ومصارحة الرأى العام الدولى، بكل التفاصيل بشأن ذلك الأمر.

أحمد السجينى يصف الخطوة بغير الرسمية


وفى سياق متصل، عبر المهندس أحمد السجينى النائب عن قائمة "فى حب مصر"، عن غضب النواب من إعلان روسيا عن سبب سقوط الطائرة المنكوبة قبل إعلان النتائج الرسمية للجنة التحقيق، ووصف الأمر بالخطوة غير الرسمية، مضيفاً: "هناك لجنة بخبرات ومشاركات دولية، ولا أستطيع أن أعلق إلا على ما تصدره اللجنة، وما دون ذلك يعد غير رسمى، ما دام لم تقم اللجنة بإعلان نتائج التحقيقات".


وطالب "السجينى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على هامش حضوره اللقاء التعريفى الأول بمقر مجلس النواب، السلطات المصرية بسرعة الانتهاء من كل التحقيقات وإعلان سبب سقوط الطائرة بأسرع وقت، وتابع: "ليس عيبا أن يكون الحادث بسبب عمل إرهابى، فالإرهاب ظاهرة دولية، ولا يعيب مصر ذلك، وليس هناك مصلحة لأحد إخفاء سبب سقوط الطائرة".

نائبة عن "فى حب مصر": محاولات أجنبية لإحراج مصر دوليا وتقويض اقتصادنا
وصفت مى منير النائبة عن قائمة "فى حب مصر"، إعلان روسيا عن سبب سقوط الطائرة المنكوبة قبل نتائج لجنة التحقيق، بأنها خطوة لإحراج مصر دولياً، موضحة: "الاستباق من السياسة الإنجليزية بتوجيه اتهامات لنا، ومن ثم القرارات السريعة لها، لاسيما إجلاء رعاياها، والموقف الروسى الأخير، يعد محاولة لتقويض الاقتصاد السياحى".

وأكدت "منير" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، على هامش حضوره اللقاء التعريفى الأول بمقر مجلس النواب، استعجال روسيا بتوجيه اتهام قاس للحكومة المصرية، خاصة أنه لم يتم الانتهاء من تفريغ الصندوق الأسود للطائرة حتى الآن، مستنكرة: "لم أر نفس الموقف لروسيا أثناء سقوط الطائرة الروسية فى السودان".

واستطردت النائبة عن قائمة "فى حب مصر"، إن هناك علامات استفهام بدأت تظهر فى العلاقات المصرية الروسية، متابعة: "كنا بنعتبرها حليفا قويا خلال الأيام الماضية، لكن ما فعلته روسيا يعطى صورة مشوشة حول العلاقة التى ستكون بعد ذلك".

بينما وصفت مى محمود النائبة عن حزب المصريين الأحرار، الخطوة بالمتسرعة، وأنه اتهام بدون أدلة، متابعة: "هناك عدد كبير من التحقيقات فى أوروبا لم يتم الكشف عنها حتى الآن، فلم يكن هناك داعٍ لتوجيه اتهام متسرع من شأنه الإضرار بِنَا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بالذمه دى ناس حتشرع قوانييين وتراقب الحكومه ,, بالذمه دى ناس تعرف ** أ .. ب ..**. سياسه

**

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن حسين

بصراحه مطلقة

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

روسيا تضحي بمواطنيها لسواد عيونكم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

لتصحيح الجهل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللى بيحصل ده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى نواب امريكا .

عدد الردود 0

بواسطة:

Bob K

بداية الهبل في مجلس الشعب

الهجوم علي روسيا هو مجرد بداية للهبل في مجلس الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

لان روسيا حليف ستكتفي بحماية مواطنيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ibrahim

ده جهل رسمى

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptiandoc55

حليف هام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة