بالفيديو..مواقف متشابهة تجمع مصيرية تشاد والفراعنة مع الذكريات السيئة للأهلى بإفريقيا..الساو يحضر لبرج العرب بطائرة حربية..وأخرى عسكرية لإجلاء الأحمر من مالى..الأمطار تهدد الإسكندرية قبل لقاء المنتخب

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:06 م
بالفيديو..مواقف متشابهة تجمع مصيرية تشاد والفراعنة مع الذكريات السيئة للأهلى بإفريقيا..الساو يحضر لبرج العرب بطائرة حربية..وأخرى عسكرية لإجلاء الأحمر من مالى..الأمطار تهدد الإسكندرية قبل لقاء المنتخب المنتخب المصرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت مباراة منتخب مصر وتشاد فى إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة لروسيا 2018 والمقرر لها السادسة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، الذكريات السيئة للنادى الأهلى مع الكرة الإفريقية لا سيما بعد الغموض الذى يسيطر على بعثة المنتخب التشادى التى لم تصل للإسكندرية حتى الآن رغم تبقى ساعات قليلة على اللقاء المصيرى.


اليوم السابع -11 -2015


وكان الفراعنة قد خسروا مباراة الذهاب أمام تشاد بهدف دون رد فى المباراة التى أٌقيمت على ملعب إدريس محمد بالعاصمة التشادية "انجامينا".

"اليوم السابع" يستعرض المواقف المتشابهة بين مصير تشاد وذكريات الاهلى مع الكرة الإفريقية..

طائرة حربية


تقرر أن يحضر منتخب تشاد للإسكندرية عبر طائرة حربية تقله لملعب برج العرب مباشرة حيث ينتظر مسئولوه الحصول على تصريح الهبوط بمطار برج العرب.

نفس الواقعة تكررت مع بعثة الأهلى التى سافرت لمواجهة الملعب المالى ضمن منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا 2012، حيث تأخرت البعثة الحمراء فى العودة إلى القاهرة بسبب انقلاب عسكرى فى مالى، وعادت البعثة الحمراء فى طائرة عسكرية وسط أجواء من الترقب والحذر.

وعانى نجوم الأهلى كثيراً فى هذه الرحلة حيث قال اللاعبين أنهم كانوا لا يتحركون داخل الفندق إلا بشكل جماعى خاصة فى ظل الاضطرابات الموجودة هناك.


اليوم السابع -11 -2015


وكشف مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للأهلى، تفاصيل هذه الرحلة المصيرية قائلا إن السفارة البرتغالية قد عرضت عليه أن تقوم بإخراجه من ذلك المأزق حيث لم يكن من الممكن سفر الفريق نظرا لإغلاق المطار واستحالة الخروج من الفندق.

إلا أن جوزيه رفض ذلك تماما وتمسك بالبقاء مع اللاعبين وقال للسفارة: "لا لن أرحل بدون اللاعبين سأبقى معهم حتى نرحل سويا وطلبت من السفارتين المصرية والبرتغالية طائرة عسكرية تنقلنا جميعا إلى مصر".

وأكمل: "الطريف فى الأمر أن الطائرة كانت قديمة وخاصة بالهبوط بالمظلات فكان يعانى أحمد ناجى من الجلوس بسبب وزنه الزائد وعندما ترتفع يصرخ الجميع ان الجو بارد فيهبط قليلا ويشكو من الحر واستغرقنا للوصل الى القاهرة ما يقرب من 13 ساعة والوقوف فى عدة محطات ولن ننساها أبدا.


واختتم جوزيه كنا ننام فوق الأمتعة الخاصة باللاعبين وبنا مع وجود دورة مياه واحده للجميع طوال تلك الرحلة


اليوم السابع -11 -2015

وخسر الأهلى ذلك اللقاء بهدف دون رد، فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، التى جمعتهما فى ذهاب دور الـ16 لبطولة دورى أبطال إفريقيا


الأمطار


بات هطول الأمطار على استاد برج العرب أمر يهدد إقامة مباراة مصر وتشاد الليلة وهى نفس الواقعة التى تكررت مع الاهلى ايضاً وأمام نفس الفريق وخلال ذات الرحلة التى حدث فيها الانقلاب.
وتسبب هطول الأمطار بغزارة على الملعب فى مالي، فى إعادة المباراة فى اليوم التالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سنفور

ومالفرق بين الطائرة الحربية والطائرة العسكرية ؟

نرجع للخبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة