مصر حلوة أوى على فكرة..

أم الدنيا فى السياحة تكسب.. بالصور مصر أحلى من باريس واليونان وتركيا

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 05:15 م
أم الدنيا فى السياحة تكسب.. بالصور مصر أحلى من باريس واليونان وتركيا شرم الشيخ
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمقارنة بسيطة تستند إلى صور حقيقية، يمكنك التعرف على العالم من داخل مصر بدون الحاجة للسفر، أو السياحة الخارجية، بداخل محافظاتها ومدنها وشوارعها يمكنك رؤية العالم أجمع، لن تجد فروقا تذكر بين مناطق فى مرسى مطروح وبين أحلى شواطئ اليونان، ولن تتمكن من تحديد الفرق بين صورة أظهرت مناطق خلابة بشرم الشيخ وبين ما يماثلها بجزر المالديف، وغيرها من الصور التى تعكس ما تحتويه مصر من مناطق سياحية مماثلة لأكثر دول العالم رواجاً فيما يتعلق بالسياحة.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

شواطئ اليونان ومطروح لوحة فنية وانقسمت نصفين


إذا كنت من هواة المياه والرمال والمناظر الطبيعية وهذا ما يجذبك للسفر إلى اليونان لقضاء أجازاتك السنوية، فلا داعى لكل هذه التكلفة ويمكن أن يقع اختيارك إلى مدينة واحدة لا بديل لها " مرسى مطروح"، صاحبة الشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة، فلا يوجد أى فرق يذكر بين رمالها البيضاء الصافية ورمال شواطئ اليونان، ودرجات ألوان مياها المتدرجة بين اللبنى والأزرق التى تجعل من مطروح واليونان لوحة فنية وانقسمت نصفين.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

شوارع وسط البلد الوجه الآخر للشانزليزيه


ميادين وسط البلد هى فعلا الوجه الآخر للشانزيليزيه وغيره من شوارع وميادين باريس أن لم تكن الوجه الأول لها، فالبنايات بالمنطقة انشأت على يد مهندسى المعمار الفرنسيين والإنجليز وقت الاستعمار، وأدخلت الكهرباء والإنارة للشوارع فيها قبل باريس.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

شرم الشيخ البديل المحلى لجزر المالديف


أما سياحة جزر المالديف الواقعه بقارة أسيا على المحيط الهادى والتى تردد عليها السائحون من مختلف بلاد العالم فى الفترة الأخيرة، فهناك بديل محلى لها داخل مصر "شرم الشيخ" المدينة، التى تقع على البحر الأحمر فطبيعتها وطقسها الساحر يمكنها من أن تكون اختيارك إذا لم توفقك الظروف للذهاب إلى المالديف.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

التاتش البريطانى بأحياء الإسماعيلية


على الرغم من أن الإسماعيلية من المحافظات الصغيرة وغير المستغلة سياحيا إلا أنها قطعة حقيقية من أوروبا، فتحتوى على بعض الأحياء التى تحاكى أجواء أوروبا تماما كالحى الأفرنجى" الذى أنشأه الإنجليز فى فترة الاحتلال البريطانى بنفس الطراز الإنجليزى، بما فيه من فلل ومنازل صغيرة قائمة على دور واحد أو دورين على الأكثر والأشجار التى تحيط بالمكان تجعل المتجول به وكأنه يتسكح بأحياء بريطانيا فى عصور القرن الماضى.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

وهى إسكندرية إيه غير تركيا مصغرة


إذا شهدت صورة أو مشهد من فيلم صامت يستعرض شوارع عروس البحر المتوسط مدينة "الإسكندرية" وإطلالها على البحر مباشرة، لا يمكنك أن تفرق بينها وبين المشاهد التى تراها بالمسلسلات التركية ومدنها الساحلية المطلة على البحر كأزميل وإسطنبول، إنما الفرق الوحيد يختزل فى ترويج الدراما التركية لسياحة البلاد، وتركيز الدراما المصرية على العشوائيات.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

النوبة وجنوب أفريقيا وجهان لسياحة واحدة


أما بلاد الذهب "النوبة" فلا مثيل لها حول العالم ويمكن أن نضعها فى مقارنة متواضعة لها مع بعض الدول الأفريقية وخاصة دولة "جنوب أفريقيا" الأقرب لها، من حيث المناظر الطبيعية وسياحة التماسيح والأجواء الفلكلورية الأفريقية وبعض المنتجات اليدوية، التى تعد قاسما مشتركا بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة