ردا على أحداث باريس الإرهابية.. فرنسا تدك معاقل داعش فى الرقة السورية بـ20 غارة جوية.. 12 مقاتلة تدمر مراكز ومعسكرات تدريب ومستودع أسلحة.. عمليات استطلاع تمت وبتنسيق مسبق مع أمريكا لتحديد الأهداف

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 01:41 ص
ردا على أحداث باريس الإرهابية.. فرنسا تدك معاقل داعش فى الرقة السورية بـ20 غارة جوية.. 12 مقاتلة تدمر مراكز ومعسكرات تدريب ومستودع أسلحة.. عمليات استطلاع تمت وبتنسيق مسبق مع أمريكا لتحديد الأهداف الغارات الفرنسية على سوريا
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد يومين من إعلان الرئيس الفرنسى عن "الحرب بلا هوادة أو رحمة" على الإرهاب، ورداً على الهجمات التى نفذها تنظيم داعش، فى العاصمة الفرنسية باريس، انتقمت المقاتلات الحربية الفرنسية من داعش بشن غارات مكثفة على معقله الأول فى سوريا وتحديداً فى مدينة الرقة التى تعتبر العاصمة الأولى والرسمية للتنظيم الإرهابى.

12 مقاتلة فرنسية تدك معاقل داعش فى الرقة



أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، أن 12 مقاتلة فرنسية ألقت مساء أمس الأحد، 20 قنبلة على مدينة الرقة فى شرق سوريا دمرت خلالها مركز قيادة ومعسكر تدريب تنظيم داعش.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الفرنسية، التى نشرته على موقعها الرسمى، فإن الطائرات استخدمت قواعد جوية فى دولتى الإمارات والأردن للانطلاق.

وقالت الوزارة فى بيان إن "الهدف الأول الذى تم تدميره كان يستخدمه داعش كموقع قيادة ومركز للتجنيد الجهادى وكمستودع أسلحة وذخائر.. وكان الهدف الثانى يضم معسكر تدريب إرهابيا".

تنسيق مع القوات الأمريكية



وبحسب الوزارة فإن "هذه العملية تمت بالتنسيق مع القوات الأمريكية وجرى التخطيط لها بناء على مواقع حددت مسبقا خلال عمليات استطلاع قامت بها فرنسا".

وكان تنظيم داعش تبنى الاعتداءات التى نفذها ثمانية انتحاريين فى باريس الجمعة وحصدت فى حصيلة غير نهائية 129 قتيلًا و352 جريحًا، بينهم 99 إصابتهم خطرة.

واعتبر الرئيس فرنسوا هولاند هذه الاعتداءات الأكثر دموية فى تاريخ بلاده "عملا حربيا"، معلنا حالة الطوارئ للمرة الأولى منذ خمسين عاما والحداد الوطنى لثلاثة أيام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه

تركيا

حلو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة