تفاصيل القبض على 11 شخصًا من "مافيا الهجرة غير الشرعية" متورطين فى غرق 8 بمركب "إدكو" بالبحيرة.. حرس الحدود والأمن يضبط المتهمين فى عرض البحر.. والنيابة العامة تقرر حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 05:27 م
تفاصيل القبض على 11 شخصًا من "مافيا الهجرة غير الشرعية" متورطين فى غرق 8 بمركب "إدكو" بالبحيرة.. حرس الحدود والأمن يضبط المتهمين فى عرض البحر.. والنيابة العامة تقرر حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق هجرة غير شرعية - أرشيفية
جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات حرس الحدود، بالاشتراك مع مباحث إدكو بمحافظة البحيرة، من ضبط 11 شخصًا من مافيا الهجرة غير الشرعية المتورطة فى غرق مركب إدكو، والذى كان على متنه 13 هجرة غير شرعية واثنان آخران من طاقم المركب.

القبض على طاقم المركب



شارك فى الحملة كل من الرائد محمود هندى رئيس مباحث مركز إدكو بإشراف اللواء أشرف عبد القادر رئيس مباحث البحيرة، وقامت القوات بضبط الـ11 ومعهم مركب أبو مريم المتوكل على الله والمتورطين فى غرق 8 أشخاص فى هجرة غير شرعية السبت الماضى.

أسماء المقبوض عليهم



وبالفحص تبين أن المركب المشار إليه ملك "محمد.م.ح.ا" ومقيم ببرج مغيزل كفر الشيخ وعليه طاقم مكون من 11 شخصًا، وهم "محمد.م.م، وحسن.م.ش، والسيد.م.ا، وأحمد.ح.ش، وأسامة.س.ج، وعماد.ح.ع، وصبرى.ع.ع، والسعيد.ا.ع، وحميد.ا.ح، وصبرى.ح.خ، وحسون.ا.ح".

النيابة تقرر حبس المتهمين 4 أيام



وقامت قوات أمن شرطة إدكو بحجز المتهمين، تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة، التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

يذكر أن مركبًا كان يستقل 15 من الأشخاص المهاجرين غير الشرعيين، عبر ساحل البحر المتوسط والمسافرين لليونان ومنها إلى إيطاليا، إلا أن المركب تعرض للغرق وتم إنقاذ 7 فقط وتعرض 8 آخرين للغرق، تم انتشال جثث 5 فيما جار البحث عن 3 آخرين مفقودين.

وكانت النيابة العامة بإدكو قررت ضبط وإحضار 11 فردا، على خلفية غرق مركب الهجرة غير الشرعية عبر ساحل البحر المتوسط بإدكو، وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط أحد المتهمين المطلوبين ويدعى "ج.م.أ.خ" مقاول المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين رقمى: 2281، 2575/2015 إدارى المركز "هجرة غير شرعية".

وكان "اليوم السابع" قد نشر تفاصيل وأسماء ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية بإدكو بمحافظة البحيرة، والذين تم انتشال جثثهم الآن، وهم كل من "إبراهيم فوزى إبراهيم عبد الجليل، وكرولس عزيز تواضروس بولس" سمالوط- المنيا، ومجدى محمود عبد الوهاب، كما تم انتشال جثتين مجهولى الهوية.

ضبط سائقى المركب



كما تمكنت قوة من مباحث البحيرة، برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير مباحث، من ضبط كل من "مدحت.م.ع"، "حمادة.ع.ف"، "شنودة.ع.ت"، سمالوط المنيا، "أحمد.م.أ"، طلخا دقهلية و"عبد الجليل.م.ع" طلخا – دقهلية"، كما تمكنت القوات من ضبط سائقى المركب وهما "على.س.ع" و"محمد.م.ح".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

قرقشندي

التعليق الاول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة