انتشال 3 جثث من ضحايا مركب "إدكو" بالبحيرة وأنباء عن وجود ضحايا أخرين

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 11:04 م
انتشال 3 جثث من ضحايا مركب "إدكو" بالبحيرة وأنباء عن وجود ضحايا أخرين هجره غير شرعية - أرشيفية
جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن منذ قليل رجال المسطحات المائية بالبحيرة من انتشال 3 جثث من ضحايا غرق مركب للهجرة غير الشرعية عبر ساحل البحر المتوسط بإدكو ليرتفع أعداد الجثث إلى 8 ضحايا .

وكشف مصدر أمنى رفيع المستوى عن وجود جثث أخرى لمفقودين كانوا على متن المركب ولم يتم الإخطار بالأعداد الصحيحة .

وكانت قد تمكنت اليوم قوات حرس الحدود، بالاشتراك مع مباحث إدكو بمحافظة البحيرة، من ضبط 11 شخصًا من مافيا الهجرة غير الشرعية المتورطة فى غرق مركب إدكو، والذى كان على متنه 13 هجرة غير شرعية واثنان آخران من طاقم المركب وفقًا لاعترافات طاقم المركب .

شارك فى الحملة كل من الرائد محمود هندى رئيس مباحث مركز إدكو بإشراف اللواء أشرف عبد القادر رئيس مباحث البحيرة، وقامت القوات بضبط الـ11 ومعهم مركب أبو مريم المتوكل على الله والمتورطين فى غرق 8 أشخاص فى هجرة غير شرعية السبت الماضى.

وبالفحص تبين أن المركب المشار إليه ملك "محمد.م.ح.ا" ومقيم ببرج مغيزل كفر الشيخ وعليه طاقم مكون من 11 شخصًا، وهم "محمد.م.م، وحسن.م.ش، والسيد.م.ا، وأحمد.ح.ش، وأسامة.س.ج، وعماد.ح.ع، وصبرى.ع.ع، والسعيد.ا.ع، وحميد.ا.ح، وصبرى.ح.خ، وحسون.ا.ح".

وقامت قوات أمن شرطة إدكو بحجز المتهمين، تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة، التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

يذكر أن مركبًا كان يستقل 15 من الأشخاص المهاجرين غير الشرعيين والذى تبين أن أعدادهم أكبر من ذلك، عبر ساحل البحر المتوسط والمسافرين لليونان ومنها إلى إيطاليا، إلا أن المركب تعرض للغرق وتم إنقاذ 7 فقط وتعرض 8 آخرين للغرق، تم انتشال جثث 5 أمس فيما تم إنتشال 3 جثث الآن وهم كل من " محمد عبد الله سعد محمد عثمان، أحمد نجاح عبد الوهاب السيد، جثة مجهولة الهوية .

وكانت النيابة العامة بإدكو قررت ضبط وإحضار 11 فردا، على خلفية غرق مركب الهجرة غير الشرعية عبر ساحل البحر المتوسط بإدكو، وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط أحد المتهمين المطلوبين ويدعى "ج.م.أ.خ" مقاول المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين رقمى: 2281، 2575/2015 إدارى المركز "هجرة غير شرعية".

كما تمكنت قوة من مباحث البحيرة، برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير مباحث، من ضبط كل من "مدحت.م.ع"، "حمادة.ع.ف"، "شنودة.ع.ت"، سمالوط المنيا، "أحمد.م.أ"، طلخا دقهلية و"عبد الجليل.م.ع" طلخا – دقهلية"، كما تمكنت القوات من ضبط سائقى المركب وهما "على.س.ع" و"محمد.م.ح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة