أخبار اليمن اليوم.. قوات التحالف العربى تشن عملية برية فى تعز لتحريرها

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 07:06 م
أخبار اليمن اليوم.. قوات التحالف العربى تشن عملية برية فى تعز لتحريرها الحوثيين
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار اليمن اليوم بالعديد من التقارير، وشملت أخبار اليمن اليوم، ما ذكرته قناة العربية أن قوات التحالف العربى والجيش الوطنى اليمنى بدأوا عملية عسكرية برية واسعة لاستعادة سيطرة الشرعية على محافظة تعز ومدينتها المحاصرة منذ اكثر من 6 أشهر.

وأعلن مصدر مسئول فى قيادة المنطقة العسكرية فى عدن أنه تم تحريك قوات من الجيش الوطني مدعومة من قوات التحالف باليات عسكرية ثقيلة وغطاء جوى باتجاه منطقة كرش على الخط الدولى الرابط بين عدن وتعز حيث تتمركز بعض القوات الموالية للمخلوع صالح وميليشيات الحوثى.

ومن أخبار اليمن اليوم كذلك، سيطرت مقاتلو المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الاثنين على مواقع جديدة كانت فى قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمنى السابق على صالح بمحافظة تعز 256 كم جنوب صنعاء.

وقال قيادى فى المقاومة الشعبية فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلى المقاومة "طهروا" موقع النقطة بمنطقة نجد الوزف بالقبيطة جنوب شرق تعز، و تبة الخوعة الواقعة بين حى الدحى وجامعة تعز غرب المدينة.

وأكد القيادى أن ذلك التقدم يأتى بعد "وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات التحالف و الجيش الوطنى إلى المدخلين الجنوبى والغربى للمدينة، وانطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادة تعز من ميليشيات الحوثى وصالح وفك الحصار عنها".

وأوضح أن الحوثيين وقوات صالح انسحبوا وفروا من عدة مواقع تاركين آلياتهم العسكرية بعد تقدم المقاومة، مؤكدا استمرارهم فى التقدم لتطهير تعز بشكل كامل مهما كلفهم ذلك من خسائر مادية وبشرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدالمالكي

اخباراليمن

الاخبار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدالمالكي

اخباراليمن

الاخبار

عدد الردود 0

بواسطة:

Yousef al shatebi

صنعا شارع مجاهد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده عبداللة

سياسى

ج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة