بعد ظهور الأعمال الانتقامية ضد المسلمين في أوروبا..

مرصد الإفتاء: جرائم "داعش" تساعد اليمين الديني المتطرف فى الغرب

الأحد، 15 نوفمبر 2015 10:10 ص
مرصد الإفتاء: جرائم "داعش" تساعد اليمين الديني المتطرف فى الغرب احد ضحايا تفجيرات فرنسا - ارشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية من الممارسات العدوانية والتجاوزات في حق بعض مسلمي الغرب عمومًا وفي فرنسا على وجه الخصوص، وذلك بعد الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس على أيدي عدد من الإرهابيين المرجح انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي.

وشدد مرصد الافتاء في بيان له ، أن الوجود الإسلامي في أوربا يتعرض لتحديات خطيرة مع تواتر أنباء عن أعمال عدائية ضد المسلمين في كل من فرنسا وأسبانيا انتقاماً لمجزرة باريس الإرهابية .

وأكد المرصد أن هذه الممارسات العنصرية في حق مسلمي أوروبا تزيد من قوة وفرص تنظيم "داعش" في تجنيد العديد من الأفراد والعناصر التي تتعرض لممارسات عنصرية من بعض الأطراف اليمينية المتشددة والمعادية لوجود المسلمين في أوروبا، حيث أوضح المرصد أن الممارسات العنصرية تجاه الأجانب بشكل عام، وتجاه المسلمين بشكل خاص دفعت الكثيرين إلى الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية للانتقام من المجتمعات الأوروبية التي نشأوا فيها.

أضاف المرصد أن العنف والتفجير والقتل يغذي تيارات اليمين المتشدد في أوروبا ويضيف إليها قوة قد تدفعها إلى صدارة المشهد والحصول على السلطة وبالتالي تبني استراتيجيات مناهضة للوجود الإسلامي في الغرب، مما قد يدفع بالعديد ممن تعرضوا للتمييز الديني إلى الانضمام إلى التيارات المتطرفة التي تستثمر هذا الشعور وتلك الممارسات لتغذي لديهم الحاجة إلى الانتقام والتشفي من تلك النظم وهذه المجتمعات.

ودعا المرصد إلى الدول الأوروبية بشكل عام باتخاذ كافة التدابير الأمنية الضرورية لتأمين دولهم، وبالإضافة إلى اتخاذ إجراءات جادة وحازمة تجاه التنظيمات التكفيرية والمتطرفة، مع التأكيد على عدم مسئولية مسلمي فرنسا والذين يمثلون أكثر 10? من إجمالي عدد السكان عن تلك الأحداث الإرهابية

تابع مرصد الإفتاء بضرورة إعادة النظر في السياسات والبرامج التي تنفذها الحكومة لدمج الجاليات المسلمة في المجتمع الفرنسي، بالإضافة إلى منع الإساءة إلى الإسلام ومقدساته والتي انتشرت في فرنسا مؤخرًا؛ لقطع الطريق أمام تنظيم "داعش" الإرهابي لاستثمار تلك التجاوزات وهذه الإساءات في حق الإسلام والمسلمين، مع التأكيد على احترام كافة المقدسات والأديان وعدم قبول أي إساءة أو تجاوز في حق المقدسات السماوية للأديان كافة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فيصل

جماعة دموية

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

لا للإرهاب النتطرف الغاشم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود النجاري

داعش إرهابيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي فاروق

شكرا لدار الإفتاء المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم

الفتاوى التكفيرية سلاح الجماعات المتطرفة لنشر فكر "داعش"

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال ىالطويل

أزهر الوسطية

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي الشوال

الإسلام برئ من كل هذا

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل فرج

الدين الإسلامي لم يدعُ يومًا للقتل أو الهدم والتخريب

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقي

تصحيح صورة الإسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

لماذا كل هذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة