"البيزنس" يتحدى السياسة فى العلاقات المصرية التركية.. قدوم أول وفد تركى لبحث العلاقات الاقتصادية يعطى دلالة لمحاولة أنقرة بداية صفحة جديدة.. مجلس الأعمال التركى:التبادل التجارى تضاعف لـ4.5 مليار دولار

الأحد، 15 نوفمبر 2015 06:34 ص
"البيزنس" يتحدى السياسة فى العلاقات المصرية التركية.. قدوم أول وفد تركى لبحث العلاقات الاقتصادية يعطى دلالة لمحاولة أنقرة بداية صفحة جديدة.. مجلس الأعمال التركى:التبادل التجارى تضاعف لـ4.5 مليار دولار رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقطعت العلاقات السياسية الرسمية بين مصر وتركيا على مدار عامين، انعدمت خلالها كل أشكال الزيارات الرسمية بين الجانبين، وذلك نتيجة التوتر السياسى منذ بداية اندلاع ثورة 30 يونيو، تزامنا مع انتهاء حكم جماعة الأخوان الإرهابية، وبدأت تتخذ السياسات التركية جانب مؤيد للأحداث الارهابية التى اختلقتها عناصر الجماعة فى مصر، ومازالت مستمرة حتى الآن.

ووفقا للمعلومات التى تناقلتها وكالات الأنباء التركية، وتضمنت قدوم وفد تركى يشمل رئيس اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركية، بهدف بحث العلاقات الاقتصادية المشتركة، بناء على بيانات ذكرتها وكالة "جيهان" مؤخرا، ما يعطى دلالة هامة إلى رغبة الجانب التركى من عودة العلاقات لطبيعتها وإذابة الجليد، وفتح صفحة جديدة بين البلدين.

ومن جانبه، أكد عادل لمعى، رئيس مجلس الأعمال المصرى التركى، أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا بلغ إلى 4 مليارات ونصف دولار، تمثل الصادرات المصرية 2 مليارات ونصف دولار، وتمثل الواردات التركية نحو 2 مليارات دولار.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصرى التركى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حجم الاستثمارات التركية تتجاوز 2 مليارات دولار، مؤكدا انه على مدار العامين الماضيين لم تتأثر العلاقات الاقتصادية بين البلدين على الإطلاق، بينما سجلت نموا تجاريا مقارنة بالأعوام الماضية.

وأكد مصطفى إبراهيم، عضو مجلس الأعمال المصرى التركى، أن لقاء رئيس اتحاد الغرف التجارية التركى باتحاد الغرف التجارية المصرية يعد بداية لتخفيف الضغوط التى شابت العلاقات بين الجانبين، ومؤشر إنها فى طريقها للإصلاح، حيث أن عدد المصانع التركية فى مصر يتجاوز نحو الف مصنع ويعمل تحت مظلتها أكثر من 50 ألف عامل مصرى.

وتابع مصطفى إبراهيم، أن أبرز الصادرات التركية إلى مصر تتمثل فى قطاع الملابس الجاهزة وقطاع مواد البناء والحديد وقطاع الإنشاءات، بينما تصدر مصر المواد الخام المختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

خالدالصعيدى

يأكل من خيرك ويشكر فى غيرك

يغور البن اللى يجى من وش القرود

عدد الردود 0

بواسطة:

عدنان في الصين

الي

ده كلام صح يجب رجوع العلاقة مع الأتراك

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

العلاقات الأقتصاية والتجارية لا يجب أن ترتبط بالسياسة

عدد الردود 0

بواسطة:

Hero

تجارة فى الخفاء و عداء فى العلن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

جايين يضحكوا عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة