وسائل إعلام: إسرائيل تزود فرنسا بمعلومات عن منفذى هجمات باريس

الأحد، 15 نوفمبر 2015 10:54 ص
وسائل إعلام: إسرائيل تزود فرنسا بمعلومات عن منفذى هجمات باريس تفجيرات باريس
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إسرائيل


قالت وسائل اعلام إسرائيلية إن أجهزة المخابرات فى إسرائيل تساعد فرنسا فى التحقيقات بشأن الهجمات التى تعرضت لها باريس فيما أشارت محطة إذاعية إلى أن المساعدة تستند إلى مراقبة جماعات المتشددين فى سوريا والعراق.

وذكرت القناة الثانية فى التلفزيون الإسرائيلى نقلا عن مسؤول إسرائيلى كبير لم تسمه أن إسرائيل لم تصدر تحذيرا مسبقا من هجمات باريس التى راح ضحيتها 129 شخصا على الأقل لكنها قدمت لفرنسا فى غضون ساعات من وقوع الهجمات معلومات عن بعض متشددى تنظيم داعش الذى أعلن مسؤوليته عنها.

وأضافت دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل أن المخابرات الإسرائيلية ترى أن هناك "علاقة واضحة" بين هجمات باريس وتفجيرى بيروت يوم الخميس وتحطم طائرة روسية فى شبه جزيرة سيناء المصرية يوم 31 أكتوبر.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلى إن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تراقب سوريا والعراق الأمر الذى ربما أثمر عن معلومات بشأن تدبير هجمات باريس إذ يسيطر التنظيم المتشدد على مساحات واسعة فى البلدين.

ولم يعلق مسؤولون إسرائيليون اتصلت بهم رويترز على الأمر لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال للصحفيين أمس السبت "أصدرت تعليمات لأجهزة الأمن والمخابرات الإسرائيلية بمساعدة نظيراتها الفرنسية وفى الدول الأوروبية الأخرى بكل طريقة ممكنة."

وقال دبلوماسى غربى العام الماضى إن إسرائيل تزود التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ويقصف تنظيم داعش بمعلومات استقتها من قواعد بيانات دولية للسفر عن مواطنين غربيين يشتبه بأنهم انضموا للمتشددين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

تقتلوا القتيل وتمشوا فى جنازته.

حسبنا الله ونعم الوكيل.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى مسلم

اسرائيل وراء كل الأحداث

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ايه الحكايه

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled sakr

المخابرات المصرية خارج الخدمة

يا ريت ترجع زي زمان و سمعونا عنكم سمع خير

عدد الردود 0

بواسطة:

H المصري

المستخبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة