بالصور.. ثورة "البالطو الأبيض" ضد وزارة الصحة تضامنا مع "داليا محرز".. وقفات احتجاجية بالمحافظات حدادا على الطبيبة.. ومطالبات باعتبار العدوى إصابة عمل.. وأطباء الإسكندرية يرفعون الشارات السوداء

السبت، 14 نوفمبر 2015 04:17 م
بالصور.. ثورة "البالطو الأبيض" ضد وزارة الصحة تضامنا مع "داليا محرز".. وقفات احتجاجية بالمحافظات حدادا على الطبيبة.. ومطالبات باعتبار العدوى إصابة عمل.. وأطباء الإسكندرية يرفعون الشارات السوداء جانب من الوقفة
المحافظات حسن عبد الغفار – محمد سليمان - عماد عرفة - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية انتفاضة تضامنا مع الدكتورة داليا محرز والتى توفت الخميس الماضى، إثر إصابتها بعدوى الالتهاب السحائى فى الإسماعيلية.

وقفة احتجاجية فى البحر الأحمر


ونظم عدد من الأطباء وقفة احتجاجية، صباح اليوم، أمام مستشفى الغردقة العام، حدادا على داليا محرز، وللمطالبة باعتبار العدوى إصابة عمل، وحق الطبيبة الشابة فى تعويض مناسب ومعاش استثنائى، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء ومجلس نقابة الأطباء بالغردقة.

اليوم السابع -11 -2015

شارك فى الوقفة الدكتور علاء ربيع، نقيب الأطباء بالمحافظة، وأعضاء النقابة، وعدد كبير من الأطباء.

وقال المشاركون، إن هدف الوقفة هو إعلان الحداد على روح داليا محرز، وتنديدا بغياب سياسات مكافحة العدوى الصحيحة، ومطالبة وزارة الصحة بتحمل مسئولياتها تجاه الأطباء الذين يصابون بالعدوى جراء عملهم وتوفير بدل علاج مناسب لهم يكفل على الأقل تحمل تكاليف علاجهم عند الحاجة.

نقابة الأطباء بالإسكندرية تنظم حدادا بالشارات السوداء


ونظمت نقابة الأطباء بالإسكندرية وقفة صامتة أمام مقر النقابة، حدادًا على وفاة الطبيبة، رافعين الشارات السوداء ومرتدين البالطو الأبيض، وطالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطباء من العدوى أثناء عملهم.

شارك فى الوقفة عشرات الأطباء والدكتور رفيق خليل نقيب الأطباء بالإسكندرية وأعضاء مجلس النقابة، وشارك عدد من الأطباء فى جميع المستشفيات بالإسكندرية باحتجاج مماثل، تزامناً مع الوقفة الرئيسية أمام النقابة .

اليوم السابع -11 -2015

شكوى ضد مدير مستشفى رأس التين


وتقدمت الدكتور امتياز حسونة، مقرر لجنة مصر العطاء بالإسكندرية وعضو نقابة أطباء مصر لغرب الدلتا، إلى نقابة الأطباء بالإسكندرية بشكوى ضد مدير مستشفى رأس التين العام لمنعه الأطباء صباح اليوم، من تنظيم وقفة أمام المستشفى بدون أسباب واضحة.

وتضمنت الشكوى اتهام وكيل المستشفى بتهديد المنظمين للوقفة بتحويلهم للتحقيق وإبلاغ الأمن الوطنى بشأنهم.

وقالت الدكتور امتياز حسونة، مقرر لجنة مصر العطاء بالإسكندرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن ما قامت به إدارة مستشفى رأس التين صباح اليوم إهانة للأطباء، فرغم إعلان النقابة العامة تنظيم وقفات تضامنية مع داليا محرز بالنقابات الفرعية والمستشفيات العامة، إلا أن مدير المستشفى رفض وهدد الأطباء المشاركين فى الاحتجاج.

وأضافت امتياز بأنها تقدمت بشكوى رسمية للدكتور رفيق خليل، نقيب الأطباء بالإسكندرية للتحقيق فى الواقعة، واتخاذ اللازم تجاه التهديدات التى صدرت من إدارة المستشفى .

اليوم السابع -11 -2015

مستشفى كفر الشيخ العام يعلن تضامنه


وشهد مستشفى كفر الشيخ العام، اليوم، وقفة للعشرات من الأطباء تضامنًا مع زميلتهم "داليا محرز، رافعين صورة "الضحية"، ولافتات تطالب بضمان حقوق الأطباء ورعايتهم.

اليوم السابع -11 -2015

وقال الأطباء، إن الوقفة تعبر عن رفضنا لظروف عمل غير آمنة تعرض حياة آلاف الأطباء للخطر، ونتج عنها وفاة طبيبة الإسماعيلية الدكتورة داليا، وأضافوا: "ننظم مثل هذه الوقفات لينتبه الجميع وكى ننجى زملاء ومرضى قد تكون العدوى مصيرهم".

وشدد الأطباء على زيادة إمكانيات وزارة الصحة لمكافحة العدوى بالمستشفيات، وزيادة بدل مكافحة العدوى والذى يمثل 10% من الراتب الأساسى.

أطباء المنيا يتضامنون


ونظم أطباء المنيا وقفة حدادًا على وفاة الطبيبة الشابة داليا محرز وقال الدكتور أحمد سيف، عضو نقابة الاطباء، إن الوقفة تعبر عن رفضنا لظروف عمل غير آمنة تعرض حياة آلاف الأطباء للخطر ونتج عنها وفاة داليا بسبب العدوى، وننظم مثل هذه الوقفات لينتبه الجميع وكى ننجى زملاء ومرضى قد تكون العدوى مصيرهم المنتظر، مطالبا بزيادة إمكانيات وزارة الصحة لمكافحة العدوى بالمستشفيات وزيادة بدل مكافحة العدوى والذى يمثل 10% من الراتب الأساسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة