حادث باريس يقلب موازين السوشيال ميديا.. مرشحو الرئاسة الأمريكية يتنافسون للمواساة بالتويتات.. المشاهير يدينون بصورهم فى فرنسا على انستجرام.. وحسابات أوباما على فيسبوك وتويتر تحرجه وتنسى نشر التعازى

السبت، 14 نوفمبر 2015 12:31 م
حادث باريس يقلب موازين السوشيال ميديا.. مرشحو الرئاسة الأمريكية يتنافسون للمواساة بالتويتات.. المشاهير يدينون بصورهم فى فرنسا على انستجرام.. وحسابات أوباما على فيسبوك وتويتر تحرجه وتنسى نشر التعازى جانب من حادث فرنسا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قلب حادث تفجيرات باريس الإرهابى الذى وقع مساء أمس، حال مواقع التواصل الاجتماعى فى كافة دول العالم، ومنذ بداية الأحداث وحتى الآن شارك المشاهير من الفنانين والسياسيين وحتى أغلب مواطنى الدول المتقدمة والنامية أحزانهم ومشاعرهم التى تدين الحدث وتواسى الفرنسيين باستخدام المواقع الأكثر انتشارًا فى العالم، الذين وصفوا الحدث بأنه أعنف الهجمات الإرهابية فى فرنسا فى العقود الأخيرة، وكانت كل فئة لها موقف خاص بها على مواقع التواصل الاجتماعى التى لا يخفى عنها شيئًا، وتتأثر طوال الوقت بالأحداث الجارية، حيث أصبحت وسيلة للتعبير عن مواقفهم المختلفة سواء فنانين أو سياسيين، أو حتى رؤساء الدول الكبرى، والمواطنون يشاركون مواقفهم ويسجلونها للتاريخ.

مرشحو الرئاسة الأمريكية يواسون فرنسا


حضر مرشحو الرئاسة الأمريكية بقوة على موقع تويتر، وكل منهم عبر بطريقته عن حزنه وموقفه تجاه الحدث الذى راح ضحيته ما يقرب من 120 فرنسيًا، وسبب ذعر فى العالم أجمع، وكانت Hillary Clinton أول المغردين عبر حسابها على تويتر، وقالت "The reports from Paris are harrowing. Praying for the city and families of the victims "، وبعدها غرد المرشح الرئاسى Donald J. Trump وقال إن صلواته مع الضحايا والمحتجزين فى الحادث الإرهابى البشع، أما Bernie Sanders قرر أن يعبر عن حزنه على موقع فيس بوك، كما قال ليندسى جراهام "إن الحدث أثر على البشرية أجمع وليس فقط باريس، بالإضافة إلى عدد كبير آخر مثل Ted Cruz، Dr. Ben Carson، Jeb Bush وغيرهم".

رؤساء وسياسيون يدينون الحادث على تويتر


قرر أغلب رؤساء العالم والسياسيين استخدام تويتر كمنبر للتعبير عن حزنهم ومواساتهم للشعب الفرنسى عبر تغريدات وصفت الحادث بالبشع، وعلى رأسهم نيكولا ساركوزى الرئيس الفرنسى السابق، ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، وعدد من أعضاء الحكومة الأمريكية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

صفحات أوباما الرسمية تنسى نشر التعازى


على الرغم من أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما خرج وألقى كلمة مؤثرة عن الحدث، وقال إنه هجوم لا يستهدف فرنسا فقط ولكنه لكافة دول العالم، إلا أن صفحته الرسمية على فيس بوك التى اشترك فيها مؤخرًا لم تنشر أى تعليق على الحدث، ونست أن تنشر الفيديو الخاص بكلمته عن هذا الحادث الأليم، وكان أحدث منشور عليها متعلق بالتغير المناخى، ونفس الحال كان عبر حسابه على تويتر حيث كانت آخر تغريدة رسمية عن النساء فى أماكن العمل فقط.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

الفنانون يتضامنون مع باريس بتغريدات


عبر أغلب مشاهير العالم عن حزنهم الشديد تجاه حادث باريس ونشروا مئات من التغريدات على تويتر وصورهم فى باريس على انستجرام، وأعلنوا تضامنهم مع الشعب الفرنسى، ومن أهم التغريدات كانت الممثلة العالمية Amy Schumer، وألين دى جينيريس، بالإضافة إلى الممثلة الشابة أيما واتسون، والمغنية العالمية pink، وأغلب عائلة كارديشان مثل Kourtney Kardashianو Khloe Kardashian، بالإضافة إلى سنوب دوج، وكاتى بيرى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة