بالصور.. تفاصيل اعتداء حرس محكمة شبرا الخيمة على 4 محامين.. المحامون يدخلون فى اعتصام مفتوح.. والنيابة تحقق فى الواقعة.. والمجنى عليهم: "مش أول مرة نتعرض للاعتداء".. ومحاولات لإنهاء الأزمة

السبت، 14 نوفمبر 2015 08:38 م
بالصور.. تفاصيل اعتداء حرس محكمة شبرا الخيمة على 4 محامين.. المحامون يدخلون فى اعتصام مفتوح.. والنيابة تحقق فى الواقعة.. والمجنى عليهم: "مش أول مرة نتعرض للاعتداء".. ومحاولات لإنهاء الأزمة اعتصام المحامون
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل عدد من المحامين بشبرا الخيمة فى اعتصام مفتوح بمجمع محاكم ونيابات شبرا الخيمة اعتراضًا على قيام مجموعة من المجندين بالاعتداء بالضرب بالعصا على 4 من زملائهم أمام قاعة الجلسات رقم 6 بسبب تدخل المحامى عمرو نعمانى، لمنع الحرس من ضرب أحد المواطنين داخل المحكمة، فأصيب 4 من المحامين بإصابات متفرقة ما بين جروح قطعية وكدمات بالوجه والرقبة وهم كل من "عمرو مصطفى نعمانى" و"وائل صلاح الدين عبد الفتاح" و"محمد هانى عطية" و"وليد سمير درويش".

اليوم السابع -11 -2015

وقال المحامى عمرو مصطفى نعمانى المصاب فى واقعة تعدى مجندى الشرطة على عدد من المحامين داخل محكمة شبرا الخيمة، إنه أصيب بجرح قطعى فى الحاجب الأيسر، وتم عمل خياطة للجرح 2 غرزة بسبب اعتداء المجندين عليه بالمحكمة.

وأكد نعمانى لـ"اليوم السابع"، أن زميله المحامى "وليد سمير درويش" شاهد مجموعة من الحرس الموجود أمام قاعة 6 بالطابق الأول علوى بالمحكمة كانت تقوم بضرب أحد المواطنين وماسكين دماغه بيضربوها فى الحائط وعندما تدخل زميله وقال لهم "حرام عليكم" بدا الحرس فى التعدى على المحامي، وعندما تدخل زملاء المحامى فوجئنا بأن ضابط من الحرس أمرهم بالضرب.

اليوم السابع -11 -2015

وأكد عدد من المحامين المعتصمين دخول زميلهم "وائل صلاح" المعتدى عليه من قبل مجندين بالمحكمة لغرفة العناية المركزة بمستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا الخيمة، بسبب أن الضربة بالعصا جاءت على أذنه فأفقدته الوعى.

وقال وليد درويش أحد المحامين المجنى عليهم لـ"اليوم السابع"، إن المجندين تلقوا تعليمات من ملازم أول من حرس المحكمة بالاعتداء على المحامين بالضرب بالعصا، وأصيب هو و3 آخرين بإصابات متفرقة.

وأضاف درويش أن الضابط بعدما قام المجندين بالتشابك والاعتداء بالضرب على المحامين استطاع الهروب من المحكمة قائلاً: "دى مش أول مرة نتعرض للاعتداء من الضباط".

اليوم السابع -11 -2015

من جانبه، قال المستشار ربيع قاسم رئيس محكمة شبرا الخيمة الابتدائية، أنه يجرى محاولات مع نقيب المحامين بالقليوبية محمود يوسف وقيادات أمن القليوبية لإنهاء أزمة المحامين المعتصمين بالمحكمة.

وقال قاسم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن النيابة الكلية تباشر التحقيق فى الواقعة، وتستدعى جميع الأطراف فى القضية التى حملت رقم محضر رقم 24565 جنح قسم أول شبرا الخيمة، حيث يتولى أحمد سعيد البلتاجى رئيس النيابة الكلية بشبرا الخيمة التحقيقات.

اليوم السابع -11 -2015

وقام اللواء عصام بدير حكمدار أمن القليوبية واللواء فرحات محمد نائب المدير لقطاع الجنوب والعقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، ومحمود يوسف نقيب المحامين بالمحافظة بالذهاب إلى محكمة شبرا الخيمة لمحاولة حل أزمة المحامين المعتصمين بالمحكمة احتجاجًا على اعتداء مجندين شرطة على زملائهم بالعصا.

اليوم السابع -11 -2015

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 24565 جنح قسم أول شبرا الخيمة وبعرضه على النيابة العامة تولى أحمد سعيد البلتاجى رئيس النيابة الكلية بشبرا الخيمة التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية.


موضوعات متعلقة:



محامٍ معتدى عليه من حرس محكمة شبرا الخيمة يدخل العناية المركزة



رئيس محكمة شبرا الخيمة لـ"اليوم السابع": مساعٍ لحل أزمة المحامين المعتصمين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

نداء_إلى_رئيس_الجمهورية?

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

بعينكو. ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

وأخذ يضرب دماغه في الخيط !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي.

التصرف الصحيح قانونا.

عدد الردود 0

بواسطة:

تيفه

إلي جهاز الشرطه من تعتدي عليهم هم الشعب أما الارهابيين فيقتلوا ويفجروا دون مقاومه منكم وعجبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة