الإرهاب يضرب الرياضة الفرنسية فى مقتل.. ملعب "سان دونى" آخر ضحايا "صُناع الموت".. الرصاص يحصد أرواح منتخب توجو.. قذائف الهاون تدمر لاعبى سوريا.. وإعدام مصرى بملعب "درنة"

السبت، 14 نوفمبر 2015 11:11 ص
الإرهاب يضرب الرياضة الفرنسية فى مقتل.. ملعب "سان دونى" آخر ضحايا "صُناع الموت".. الرصاص يحصد أرواح منتخب توجو.. قذائف الهاون تدمر لاعبى سوريا.. وإعدام مصرى بملعب "درنة" إعدام مواطن مصرى فى ملعب "درنة"
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكن الرياضة بعيدة عن مسرح التهديدات الإرهابية، حيث لم تكن الأحداث المؤسفة التى شهدتها فرنسا أمس، وأسفرت عن مصرع نحو 140 شخصاً جراء 7 هجمات إرهابية متزامنة شهدتها العاصمة الفرنسية "باريس"، هى الوحيدة التى لم تستهدف أحد المنشآت الرياضية، لاسيما ملعب "سان دونى"، الذى استضاف المباراة الودية التى جمعت بين منتخبى فرنسا وألمانيا.

وحاول انتحاريان اقتحام ملعب المباراة، فيما تم العثور على قنبلة نجحت أجهزة الشرطة فى إبطال مفعولها عند إحدى بوابات الملعب، بينما حدث انفجار ضخم بمحيط الملعب أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل.
"اليوم السابع" يستعرض خلال السطور القادمة أبرز حوادث الإرهاب التى تعرضت لها ملاعب كرة القدم.


اليوم السابع -11 -2015

ملاعب أوكرانيا وقصف الصواريخ



تعرض ملعب "دونباس أرينا"، معقل نادى شاختار دونيستك الأوكرانى للقصف العام الماضى، خلال الحرب الدائرة بين الجيش الأوكرانى والانفصاليين المدعومين من روسيا، حيث سقط صاروخ بالقرب من الملعب، مما أدى لتدمير أجزاء واسعة من الاستاد الذى سبق له استضافة مباريات النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت عام 2012 بين أوكرانيا وبولندا.


اليوم السابع -11 -2015

إعدام مواطن مصرى فى ملعب "درنة"



قامت إحدى الجماعات المسلحة بإعدام مواطن مصرى يدعى محمد أحمد محمد، يوم 19 أغسطس الماضى، بأحد الملاعب التابعة لمدينة "درنة" الليبية، فى حدث أكد للعالم انزلاق ليبيا نحو الفوضى.

وتعانى ليبيا من تدهور أمنى مستمر، نتيجة انتشار الجماعات المسلحة بالبلاد، مما دفع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” لنقل مباريات المنتخبات والأندية الليبية بالمسابقات القارية والدولية إلى خارج البلاد.


اليوم السابع -11 -2015

إطلاق قذائف الهاون على ملعب "تشرين"



لقى أحد لاعبى فريق الوثبة السورى مصرعه، فيما أصيب عدد من زملائه، إثر سقوط قذيفتى هاون على ملعب “مدينة "تشرين" الرياضية، الواقعة بالعاصمة السورية دمشق، وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن مجموعة إرهابية – على حد قولها – قامت بإطلاق قذيفتى هاون تجاه الملعب، حيث كان يؤدى فريق الوثبة تدريباته، الأمر الذى أوقع قتيلا فى صفوف الفريق، فضلاً عن إصابة آخرين.

وتضم مدينة "تشرين" الرياضية، ملعبا لكرة القدم ومسبحا أولمبيا وملاعب عدة مكشوفة، بالإضافة إلى فندق للرياضيين ومقرات لاتحادات الألعاب، كما تتخذ اللجنة الأولمبية من المدينة الرياضية مقرا لها.


اليوم السابع -11 -2015

هجوم مسلح على فريق كانوبيلارز النيجيرى



أصيب خمسة لاعبين فى صفوف فريق كانو بيلارز النيجيرى، بعدما تعرضت حافلة الفريق، لهجوم مسلح من جانب الجماعات الإرهابية.

ذكر موقع "جول" العالمى، أن اللاعبين الخمسة الذين أصيبوا جراء الهجوم هم، جامبو محمد، وإنيجى أوبتيكا، وأدامو مورتالا، وريبين أوبونايا، وأبوم أجباى، علمًا بأن الهجوم حدث خلال عودة الفريق من المباراة التى تجمعه بهارتلاند، ضمن منافسات الدورى النيجيرى، وأضاف الموقع، أن المصابين الخمسة يتلقون العلاج فى المركز الطبى الاتحادى بنيجيريا، نافيًا وقوع أى حالات وفاة بسبب الحادث.


اليوم السابع -11 -2015

هجوم ارهابى على منتخب توجو



بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت عام 2010 فى أنجولا، عانت أيضاً من ويلات الإرهاب، بعد الهجوم المسلح الذى تعرضت له بعثة المنتخب التوجولى، على الحدود الأنجولية الكونغولية، ما أسفر عن مقتل المسئول الإعلامى فى بعثة المنتخب ستانيسلاس أوكلو والمدرب المساعد أبالو إميليتى، وإصابة تسعة أعضاء بينهم لاعبين هما حارس المرمى كودجوفى اوبيلالى والمدافع سيرج اكاكبو الأول برصاصة فى ظهره، والثانى برصاصة فى إحدى كليتيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة