5 أسرار تجعل "هيلارى كلينتون" الأقرب لرئاسة أمريكا

السبت، 14 نوفمبر 2015 10:00 م
5 أسرار تجعل "هيلارى كلينتون" الأقرب لرئاسة أمريكا هيلارى كلينتون
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وراء هذه الملامح الرقيقة الهادئة إرادة وذكاء وقدرة على تحمل المصاعب، وداخل هذا الجسد الأنثوى قوة داخلية مكنتها من منافسة الرجال ندا لند فى التدرج بين المناصب السياسية المهمة، حتى تحولت من مواطنة أمريكية طموحة إلى السيدة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية، إنها "هيلارى كلينتون" النموذج الأقدر للقب "المرأة الحديدية".

عضو مهم بالحزب الديمقراطى الأمريكى سناتور كاليفورنيا مرشحة منافسة على منصب رئيس الجمهورية، ثم وزيرة الخارجية للولايات المتحدة، مناصب سياسية عدة انتقلت بينها "هيلارى كلينتون"، ولم يتوقف طموحها بعد، فعلى الرغم من وصولها لعمر 68 عاما، إلا أنها قررت خوض الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية المقبلة.

لهذا يستعرض "اليوم السابع" 5 أسرار فى حياة "هيلارى كلينتون" تؤكد أنها تستحق أن تكون ملهمة النساء وقدوتهن على تحقيق أحلامهن مهما كانت الصعاب، وتشير إلى أن كفتها الأقرب إلى رئاسة أمريكا.

1- رفضت الزواج من كلينتون لعدم طموحه


يعتقد البعض أن كيلنتون كان فتى أحلام هيلارى أو الشخص الذى دفعها للنجاح وأخذ بيدها نحو ممارسة المجال السياسى، لكن فى الحقيقة أنه عشق "هيلارى" وأعجب بقوة شخصيتها وتقدم للزواج منها أكثر من مرة، لكنها كانت دائمة الرفض له وطالما رأت فيه أنه غير طموح، حتى بدأت تغير وجهة نظرها به بعد عمله فى المجال السياسى .

2- صرحت بجراءة فرنسا البلد الأفضل فى حقوق المرأة


على الرغم من انتمائها للولايات المتحدة الأمريكية واقتناعها تماما بأنها من البلاد التى تعطى حقوق المرأة كما يجب أن تكون، لكنها لم تخف تأييدها وإعجابها بطرق التربية الفرنسية، وأكدت ذلك فى أكثر من كتاب لها، وكان لديها الجراءة فى أن تصرح بذلك فى لها خلال زيارتها لفرنسا، خاصة عندما اطلعت على التعويضات العائلية وإجازات الوضع وسن الحضانة.

3- شاركت فى العمل السياسى عن عمر 13 عاما


نشأت نشأة مسيحية صارمة فكان والدها رجلا محافظا وحاسما، وكان يحفزها دائما للمشاركة فى مجموعة صلاة الكنيسة، لكن فى نفس الوقت كان يدعمها دائما لخوض معركتها الخاصة مع السياسية، الأمر الذى دفعها إلى مزاولة السياسة فى عمر باكر، فشاركت فى الحملة الانتخابية للجمهوريين فى عام 1960.

4- لم تيأس من فشلها بالمجال التجارى


بعد زواجها من كلينتون طموحها لم تتوقف بعد، وفى أواخر السبعينات، أطلقت معه شركة استثمارية تعمل بمجال السياحى، لكن الأمور لم تسِر معها كما كانت تحلم، ففشلت الشركة ولم تحقق المطلوب منها، وعلى الرغم من حالة اليأس التى تعرض لها كلينتون إلا أنها ساندته حتى تخطيا الأزمة.

5- ذكاؤها سيطر على موقف تراشقها بالحذاء


استطاعت "هيلارى كلينتون" أن تدع لذكائها القدرة على السيطرة على المواقف، فحينما ألقت واحدة من الحضور بمؤتمر "لاس فيجاس" بحذاء موجه لرأس "كلينتون"، فتداركت الموقف وردت بكل أريحية قائلة: "لحسن الحظ أنها لا تتمتع بمهارتى".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة