روسيا تحظر رحلات "مصر للطيران" بعد أقل من أسبوع من "تعليق الرحلات".. حسام كمال: اتصالات رفيعة المستوى لمعرفة تفاصيل القرار.. وهشام زعزوع:مندهش من القرار المفاجئ وأتمنى إعادة النظر فيه خلال ساعات

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 06:40 م
روسيا تحظر رحلات "مصر للطيران" بعد أقل من أسبوع من "تعليق الرحلات".. حسام كمال: اتصالات رفيعة المستوى لمعرفة تفاصيل القرار.. وهشام زعزوع:مندهش من القرار المفاجئ وأتمنى إعادة النظر فيه خلال ساعات طيارة مصر للطيران
كتبت ميرفت رشاد ـ مؤمن مختار ـ رحاب نبيل و"أ.ش.أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة "نوفستى" الروسية، إن مسئولين بمطار موسكو الدولى، أعلنوا تلقيهم إخطاراً من وزارة الطيران الروسية بحظر رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى روسيا، اعتباراً من الغد، وذلك بعد أقل من أسبوع من قرار موسكو بتعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، لحين الانتهاء من التحقيق فى أسباب سقوط طائرتها فى سيناء.

جاء ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه شركة "ايروفلوت" الروسية، حظر الطيران من وإلى مصر اعتباراً من شهر ديسمبر المقبل، وقالت الشركة فى بيان لها الليلة، إنه تم منذ 6 نوفمبر نقل الركاب الروس من مصر إلى روسيا، وقررنا تعليق الرحلات حتى نهاية الجدول الشتوى فى 27 مارس 2016.

فى المقابل، أكد وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال، أن السلطات المصرية تم إخطارها بشكل رسمى، بقرار حظر رحلات مصر للطيران إلى روسيا

وقال كمال فى أول تعليق على الموقف الروسى: "هناك اتصالات رفيعة المستوى تتم الآن لاستجلاء الموقف ومعرفة مصير تشغيل الرحلات بطريقة رسمية".

فى سياق متصل، قال أيمن موسى، مستشار مصر الإعلامى لدى روسيا، إن مكتب مصر للطيران فى موسكو، لم يتلق حتى الآن أى إخطار رسمى بالقرار، مشيراً فى تصريحات له منذ قليل إلى أن مدير مكتب الشركة وليد محمد أكد له أن مصر للطيران لم تتلق أى إخطارات بحظر هبوط طائرات الشركة بمطار "دوموديدوفو" الذى تهبط فيه الطائرات المصرية.

وأضاف موسى: "شركة مصر للطيران ستسير رحلاتها المقررة غداً، وستهبط فى المطار وفقاً للجدول الموضوع ضمن قائمة الرحلات حتى الآن طالما أن الشركة لم تتلق إخطاراً رسمياً بالحظر"، مشيراً إلى أن قناة روسيا اليوم أعلنت خبر الحظر نقلاً عن مصدر فى مطار موسكو.

وفى أول تعليق لوزارة السياحة، قال الوزير هشام زعزوع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن القرار ـ حال صحته ـ مفاجئ، معرباً عن أمله فى أن تتم مراجعته من الجانب الروسى بشكل عاجل.

وأضاف زعزوع: "أنا مندهش من القرار المفاجئ، وأتمنى إعادة النظر فيه خلال ساعات وليس أياما، لأن مصر للطيران تسير رحلاتها إلى روسيا منذ أكثر من 50 عاماً، ومصر قادرة على طمأنة الجانب الروسى فيما يخص تأمين الركاب والسائحين".

وتابع وزير السياحة: "الحكومة المصرية جادة فى كل الإجراءات التى تتبعها وفقا للمعايير الدولية للسلامة والأمن بكل المطارات المصرية".



موضوعات متعلقة :


- نوفستى :وزارة الطيران الروسية تحظر رحلات مصر للطيران لروسيا بداية من الغد

- شركة "آيروفلوت" الروسية تحظر الطيران من وإلى مصر بداية شهر ديسمبر

- وزير الطيران: لم نتلق إخطارا رسمياً بإلغاء رحلات مصر للطيران لموسكو

- وزير السياحة: قرار روسيا حظر رحلات مصر للطيران إليها مفاجئ وأتمنى مراجعته

- المستشار الإعلامى فى روسيا: "مصر للطيران" تسير رحلاتها غدا بموسكو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

j,hug

حد يوضحلى طيب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه ابو حمزه

حتى لا يتحول حب الشعب المصرى لروسيا الى كراهيه مثل كراهيتنا لامريكا أرجعوا عن قراركم

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

المحافظة على ارواح المواطنين الاجانب

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

الاخوان دفعو لروسيا علشان يتآمروا علي مصر

تحيا مصر تحيا مصر رغم كيد الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

الاخوان دفعو لروسيا علشان يتآمروا علي مصر

تحيا مصر تحيا مصر رغم كيد الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة