حظر رحلات "مصر للطيران" إلى روسيا.. وزير الطيران: تلقينا إخطارا من مطار دوموديفو فى موسكو بإلغاء رحلة الغد.. وأعادنا الحجز للركاب القادمين على الرحلة.. وزعزوع: قادرون على طمأنة روسيا بشأن تأمين الركاب

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 08:24 م
حظر رحلات "مصر للطيران" إلى روسيا.. وزير الطيران: تلقينا إخطارا من مطار دوموديفو فى موسكو بإلغاء رحلة الغد.. وأعادنا الحجز للركاب القادمين على الرحلة.. وزعزوع: قادرون على طمأنة روسيا بشأن تأمين الركاب الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، بأن مصر للطيران تلقت إخطارًا من مطار دوموديفو بموسكو عن طريق مدير فرع الشركة هناك، يفيد بإلغاء رحلة باكر السبت، وعليه قررت مصر للطيران تعليق الرحلة وإعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة.

وأضاف كمال فى بيان صحفى له مساء اليوم، الجمعة، أنه يتم أيضًا إعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو، فى حين تستمر الاتصالات على المستوى الرسمى بهدف استجلاء الأمر ومعرفة موقف تشغيل الرحلات القادمة فى ضوء ما نقلته وكالات الأنباء عن الموقف الروسى بتعليق الرحلات.

وأشار كمال إلى أن سلطة الطيران المصرى تجرى اتصالات مع الجانب الروسى لمعرفة دوافع هذا القرار. ومن المعروف أن "مصر للطيران" تشغل 3 رحلات أسبوعية مباشرة لروسيا من القاهرة أيام السبت والثلاثاء والخميس.

وكانت وكالة "نوفستى" الروسية، قالت إن مسئولين بمطار موسكو الدولى، أعلنوا تلقيهم إخطارًا من وزارة الطيران الروسية بحظر رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى روسيا، اعتبارًا من الغد، وذلك بعد أقل من أسبوع من قرار موسكو بتعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، لحين الانتهاء من التحقيق فى أسباب سقوط طائرتها فى سيناء.

وجاء ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه شركة "ايروفلوت" الروسية، حظر الطيران من وإلى مصر اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل، وقالت الشركة فى بيان لها الليلة، إنه تم منذ 6 نوفمبر نقل الركاب الروس من مصر إلى روسيا، وقررنا تعليق الرحلات حتى نهاية الجدول الشتوى فى 27 مارس 2016 .

وفى أول تعليق لوزارة السياحة، قال الوزير هشام زعزوع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن القرار مفاجئ، معربًا عن أمله فى أن تتم مراجعته من الجانب الروسى بشكل عاجل.

وأضاف زعزوع: "أنا مندهش من القرار المفاجئ، وأتمنى إعادة النظر فيه خلال ساعات وليس أياما، لأن مصر للطيران تسير رحلاتها إلى روسيا منذ أكثر من 50 عامًا، ومصر قادرة على طمأنة الجانب الروسى فيما يخص تأمين الركاب والسائحين".



موضوعات متعلقة :


- نوفستى :وزارة الطيران الروسية تحظر رحلات مصر للطيران لروسيا بداية من الغد

- شركة "آيروفلوت" الروسية تحظر الطيران من وإلى مصر بداية شهر ديسمبر

- وزير الطيران: لم نتلق إخطارا رسمياً بإلغاء رحلات مصر للطيران لموسكو

- وزير السياحة: قرار روسيا حظر رحلات مصر للطيران إليها مفاجئ وأتمنى مراجعته

- المستشار الإعلامى فى روسيا: "مصر للطيران" تسير رحلاتها غدا بموسكو











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

Dhrgham

!It's going nowhere as long as Zazoo running it

Will see

عدد الردود 0

بواسطة:

محيي

الكيل بمكيالين

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

حسنى مبارك كان رجل دولة

تتلقى مصر اكبر اهانة فى تاريخها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سلام

الى رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedkilany

ناس عجيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

Abo khlood

اتمني تغيير وزير السياحة اللي بيشتغل للسائح الفقير ويجيبه لبلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الغنى الشعراوى

مصر اكبر من الازمات

عدد الردود 0

بواسطة:

محيي

إلى رقم 7

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة