بريطانيا توقف رحلات إجلاء رعاياها من مصر الثلاثاء المقبل

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 06:00 م
بريطانيا توقف رحلات إجلاء رعاياها من مصر الثلاثاء المقبل إجلاء السياح البريطانيين من مصر
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة، أن شركات الطيران البريطانية ستتوقف عن إجلاء البريطانيين الذين يقضون إجازاتهم فى منتجع شرم الشيخ، يوم الثلاثاء، مؤكدة أن أى شخص يتخلف عن ذلك الموعد سيضطر إلى العودة إلى البلاد "على مسئوليته الشخصية".

وذكرت الحكومة البريطانية فى بيان الجمعة، أن الخطوط الجوية البريطانية "طمأنتنا إلى أن لديها القدرة الكافية على إعادة جميع السياح البريطانيين إلى المملكة المتحدة بحلول الثلاثاء المقبل".

وأضافت أن "شركات الطيران البريطانية تقدر أنه بعد هذا التاريخ سيبقى فى المنتجع أقل من 200 مسافر"، موضحة أنه يجب على أى شخص يبقى فى مصر بعد ذلك التاريخ "إجراء ترتيبات بديلة بنفسه للعودة إلى بريطانيا".

وتابعت الحكومة البريطانية فى البيان: "قد ينطوى على السفر مع شركة طيران لا تطبق إجراءات الأمن البريطانية المشددة ومن بينها نقل أمتعة المسافرين على طائرات منفصلة، ونبلغ المسافرين أنهم يقومون بذلك على مسئولتيهم الشخصية".

ومن جهتها أعلنت خطوط "مونارك" البريطانية الجوية الجمعة، إلغاء جميع رحلاتها المقررة إلى شرم الشيخ حتى يوم 19 ديسمبر.

وتمت إعادة العديد من السياح البريطانيين جوا على رحلات خاصة قامت بها الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايرويز"، بعد حادث الطائرة الروسية.

هذا، ولم يصدر حتى الآن أى بيانات أو تصريحات عن لجنة التحقيق الرسمية المكلفة ببحث أسباب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء توضح أسباب سقوط الطائرة المفاجئ بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

miro

غريب جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة