بالصور.. مأساة طفل بسوهاج يعانى ضمورًا فى المخ ويحتاج عملية للعودة للحياة.. يوسف "الميت الحى" لا يدرك لا يتكلم لا يتحرك.. اختلف الأطباء فى تشخيص حالته.. ووالدته تناشد المسئولين لعلاجه على نفقة الدولة

الخميس، 12 نوفمبر 2015 01:40 م
بالصور.. مأساة طفل بسوهاج يعانى ضمورًا فى المخ ويحتاج عملية للعودة للحياة.. يوسف "الميت الحى" لا يدرك لا يتكلم لا يتحرك.. اختلف الأطباء فى تشخيص حالته.. ووالدته تناشد المسئولين لعلاجه على نفقة الدولة الطفل يوسف
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية، بكل ما تحمل الكلمة من معنى، يعانى منها طفل عمره 6 سنوات فى قرية برديس بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، يدعى "يوسف إبراهيم"، الطفل لا يتحرك ولا يتكلم، ولا يأكل سوى أشياء قليلة تساعده على العيش فى الحياة، وهو غير مدرك تمامًا.
الطفل يوسف -اليوم السابع -11 -2015
الطفل يوسف


الطفل "الميت الحى" والغائب عن الوعى لا يجد مفرًا من العيش بهذه الطريقة، خاصة أنه يعالج منذ سنوات طويلة بلا فائدة، فهناك من الأطباء من قرر بأنه يعانى من ضمور فى المخ، فيما قرر أطباء آخرون بحدوث حالة تشنجات له، ويعانى من كهرباء فى المخ فهو ينام على السرير طوال اليوم وترتعش يداه وجسده بالكامل طوال الوقت.

وذهبت أسرته الفقيرة 4 أشهر إلى مستشفى أبو الريش للأطفال للعلاج هناك بلا فائدة، وكل يوم تتأخر حالته ويتناول العلاج بلا فائدة.
 ادوية الطفل يوسف -اليوم السابع -11 -2015
ادوية الطفل يوسف


التقى "اليوم السابع" بأسرة الطفل "يوسف"، وقالت والدته "منال خيرى إبراهيم"، 30 عامًا، والحزن يكسو وجهها، إن نجلها يعانى من هذا المرض منذ سن "عام"، ووقتها حدثت له بعض التشنجات ويقضى حاجته على السرير، ثم ذهبت به إلى طبيب المخ والأعصاب وتم إجراء الأشعة ورسم المخ وبدأ الطفل "يوسف" يتناول الأدوية من وقتها، إلا أنها لاحظت أن نجلها حالته تتأخر يومًا بعد الآخر وأصيب وقتها بالرعشة فى جميع أنحاء جسده.

وأضافت والدة الطفل، أنها توجهت بعدها إلى مستشفى أبو الريش بسوهاج لعلاجه بعدما فشلت فى علاجه عند الأطباء، وتم حجز الطفل 4 أشهر كاملة داخل المستشفى وفى تلك الفترة لم تتقدم حالته مطلقًا، فعادت به مرة أخرى إلى بلدها.
 الام تحمل طفلها المريض -اليوم السابع -11 -2015
الام تحمل طفلها المريض


وأشارت والدة الطفل يوسف إلى أن نجلها يتناول علاجًا غالى الثمن لا تستطيع شراءه، خاصة أن والده عامل بسيط يكاد ينفق على الأسرة بالكاد، ولكن لم تجد حلا لعلاجه، إلا أن أحد الأطباء قرر أن نجلها يحتاج إلى عملية فى المخ تحتاج تتكلف 13 ألف جنيه، مؤكدة أن ظروفها المادية صعبة، وتأمل أن يتدخل مسئولو الصحة فى محافظة سوهاج لعلاج نجلها وإجراء العملية على نفقة الدولة.

وأضافت والدة الطفل، أنها تعيش فى حالة من الإحباط واليأس، وقامت بعرضه على عدد من الأطباء بلا فائدة، وحالته تزداد سوءا وهو نجلها الوحيد ولديها 3 فتيات أشقائه، ويكفى أنها تحمله على ظهرها دوما وتقوم بإطعامه لأنه غير مدرك تماما ويقضى حاجته على نفسه ولم يساعدها أحد، فهم معدومو الحال لا يجدون إلا قوت يومهم بالكاد ووالد الطفل يعيش فى حالة اكتئاب مستمر لدرجة أنه لا ينظر اليه مطلقا ويخرج إلى عمله للحصول على المال بشتى الطرق خاصة وأن نجله يوسف يحتاج للعلاج ولم نجد من يساعدنا ونطالب المسئولين بالوقوف بجوارنا وعلاج نجلى على نفقة الدولة.

والدة الطفل يوسف -اليوم السابع -11 -2015
والدة الطفل يوسف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فتحي محمد سعد

سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

محافظة سوهاج ـ العلاقات العامة

استجابة سريعة من محافظ سوهاج

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هام وعاجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة