الحكومة تتخذ إجراءات عاجلة لحل أزمة الصناعة.. رئيس اتحاد الصناعات: ضخ مليار دولار بالبنوك ضمن 4 مليارات متفق عليها مع البنك المركزى لحل مشاكل مستوردى المواد الخام.. وبحث تنظيم تداول الجنيه فى الأسواق

الخميس، 12 نوفمبر 2015 10:30 ص
الحكومة تتخذ إجراءات عاجلة لحل أزمة الصناعة.. رئيس اتحاد الصناعات: ضخ مليار دولار بالبنوك ضمن 4 مليارات متفق عليها مع البنك المركزى لحل مشاكل مستوردى المواد الخام.. وبحث تنظيم تداول الجنيه فى الأسواق محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عن ضخ البنك المركزى، مليار دولار جديدة بالبنوك لسد مستحقات بضائع وخامات صناعية تم استيرادها الفترة الماضية، ومازالت قيد الاحتجاز فى الجمارك.

وأضاف "السويدى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المليار دولار التى تم ضخها دفعة أولى، ضمن الـ4 مليارات دولار التى سيتم ضخها خلال الأسبوعين المقبلين، طبقاً للمتفق عليه مع البنك المركزى.

وكان "السويدى" قد أعلن، خلال مؤتمر صحفى عقده الاثنين الماضى، أن الأسابيع الماضية شهدت الإفراج عن كم كبير من الرسائل العالقة فى الجمارك، خاصة خامات الحديد، بعد اتفاق مع البنك المركزى على تسهيل إجراءات فتح الاعتمادات المستندية، وتوفير عدد من البنوك سيولة دولارية من مواردها الذاتية.

وأكد "السويدى" أن البنوك نجحت خلال الفترة الماضية فى توفير مليار و800 مليون دولار، منها مليار دولار عبر بنكى مصر والأهلى و800 مليون دولار عبر باقى البنوك.

وأشار "السويدى" إلى أن طارق عامر، محافظ البنك المركزى الجديد، أكد فى اجتماع له مع الاتحاد على أهمية الصناعة لنمو الاقتصاد، ووعد بإيجاد آليات لتنظيم عملية الاستيراد بما يضمن عدم توقف الإنتاج المحلى، وكذا تنظيم تداول الجنيه فى الأسواق.

ويتسلم طارق عامر مهام محافظ البنك المركزى رسميا فى 27 نوفمبر الجارى بعد انتهاء المدة القانونية لسلفه هشام رامز .

وأوضح "السويدى" أن الاتحاد سيعمل على اتخاذ عدد من الإجراءات الإصلاحية مع بداية العام الجديد، بالتعاون مع الجهات الحكومية، سيكون على رأسها أزمة تنظيم تداول الجنيه المصرى فى الأسواق، ومصر من البلاد القليلة التى تتداول عملتها المحلية بدون أى رقابة، ما يهدد باستخدامها فيتمويل الإرهاب، والعمليات غير الشرعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة