"التابلت" كلمة السر فى أول أزمة تواجه البرلمان.. 5 نواب يتقدمون بمذكرة للأمين العام لاتخاذ إجراءات قانونية ضد تامر أمين.. ويؤكدون: هناك فارق بين حرية الإعلام والتجاوز.. ونائب لـ"أمين": "متتبعش شيطانك"

الخميس، 12 نوفمبر 2015 04:23 م
"التابلت" كلمة السر فى أول أزمة تواجه البرلمان.. 5 نواب يتقدمون بمذكرة للأمين العام لاتخاذ إجراءات قانونية ضد تامر أمين.. ويؤكدون: هناك فارق بين حرية الإعلام والتجاوز.. ونائب لـ"أمين": "متتبعش شيطانك" البرلمانيون المتقدمون بمذكرة ضد تامر أمين
كتب نورا فخرى - هشام عبد الجليل - محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد فعل من نواب المرحلة الأولى للانتخابات على الانتقادات التى وجهها الإعلامى تامر أمين للنواب بسبب جهاز التابلت الذى قامت الأمانة العامة لمجلس النواب بتوزيعه على الأعضاء خلال إجراءات استخراج كارنيه العضوية، تقدم 5 نواب بمذكرة للأمين العام خالد الصدر، طالبوا فيها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد "أمين" الذى اعتبروه تحدث على هواه دون مراعاة لسمعة الأعضاء، وذلك من خلال رفعها للنائب العام المستشار نبيل صادق.

وقدم المذكرة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، كل من النائب أحمد سميح، والنائب محمد السيد الحسينى، والنائب بكر أبو غريب، والنائب منتصر رياض، والنائب محمود الحفنى، والذين أكدوا خلالها أن الإعلامى تامر أمين دأب طوال الحلقة على توجيه الإهانات للنواب المنتخبين، وأنه وجه لومًا للدولة على منح النواب "تابلت" فى حين أنهم "جهلة" كما جاء بالمذكرة، وأنهم لن يستخدموه إلا "كصنية شاى".

وأضافت المذكرة، أنه ذكر بالحلقة أن النواب دخلوا المجلس "لتكوين أنفسهم" والحصول على شقة وسيارة والتربح من العضوية، وهو ما رفضه الموقعون على المذكرة تمامًا، معتبرين ما ذكر بالحلقة بحق النواب يمثل إهانات استاؤوا منها.

وتابعت المذكرة، أن هذا الحديث جاء ونحن مقبولون على مرحلة ثانية من الانتخابات البرلمانية، وأن الحلقة أثارت الناخبين الذين شاركوا فى استكمال صورة الدولة المحترمة المصرية أمام العالم أجمع لتشكيل مجلس نواب يشرع ويراقب أعمال الحكومة.

وقال النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، إنه سيطالب الأمين العام للمجلس خالد الصدر بإحالة المذكرة التى سيتقدمون بها إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الإعلامى تامر أمين.

وأضاف سميح فى رسالة موجهة لتامر أمين: "الناس بتابع حلقاتك، ومينفعش تتجاوز وتهين الناس ومتتبعش شيطانك".. وتابع: "إهانة الناس غير مقبولة.. أنت شايف أن رئيس الجمهورية مبتطلعش منه كلمة أو إشارة غلط عايزين نحافظ على الدولة المصرية المحترمة".

وأشار سميح إلى أن الإعلامى خلال الحلقة كان يحاول أن يقول شيئًا واحدًا، وهو أن النواب الذين انتخبتوهم "مش على قدر المسئولية"، و" بتعمل التابلت صنية شاى"، كأننا قهوجية مع احترامى لهم فهى مهنة محترمة وشريفة، مضيفًا "مش عايزين نشكك فى بعض، وأنت لسه مش عارف النواب أصلا، ومش عايزين نحبط الناس ومتنزلش المرحلة الثانية من الانتخابات، عايزين نشجعهم".

وأضاف سميح، أن هناك مسافة كبيرة بين حرية الإعلام وبين التجاوز والإهانة، قائلاً "التجاوز ليس حرية أبدًا، فهو يتعدى على حق آخر".

ومن جانبه، وجه محمد السيد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميًا بنائب العجلة، رسالة للإعلامى تامر أمين، قائلا: "يا حاج تامر لو طمعان فى العجلة ابعتهالك.. ومكنتش أتوقع منك هذا الكلام".

وقال الحسينى، فى رسالة وجهها لتامر أمين مفادها: "جزء من الشعب اختارنا أنت مين اللى اختارك غير رئيس القناة التى تعمل بها الآن.. إذا كنت مستهين بنواب الشعب، فلقد جاء نواب جدد ومختلفين عن سابقيهم".

وتابع: "أنا جيت من منطقة أقل ما يقال عليها أنها عشوائية"، مضيفًا: "نجحت فى الوصول لعضوية مجلس النواب بمجهودى ودعم المواطنين الطيبين، ولم أشترِ صوتًا واحدًا ولم أترشح لكى أتربح من المجلس".

واستطرد قائلاً: "كنت أتخيل أن مضمون برنامج تامر أمين الجديد تناول مشكلات الشارع وليس مشاكل النواب"، مضيفًا: "إيه اللى أنا استفدته من هذا الحديث".

وكان تامر أمين قد وجه انتقادات خلال برنامجه أول أمس بسبب تكلفة البرلمان أعباء مالية بدون داع، ممثلة فى قيامه بتوزيع جهاز تابلت قيمته خمسة آلاف جنيه، على ما يقرب من 600 نائب بتكلفة 3 ملايين جنيه، رغم أن هناك عددا من النواب على حد قول أمين "غير مؤهلين لاستخدامه".

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- نواب "مذكرة تامر أمين": الأمين العام للمجلس سيصدر بيانًا بموقف البرلمان


- بالفيديو.. نائب بولاق لـ تامر أمين: "لو طمعان فى العجلة أبعتهالك"


- بالصور.. النائب أحمد سميح لـ"تامر أمين": "متتبعش شيطانك.. إهانة الناس غير مقبولة"


- بالفيديو والصور.. ننشر أول مذكرة من 5 نواب للأمين العام لمجلس النواب ضد تامر أمين


- نائب عن الطالبية: سأتقدم اليوم بمذكرة إلى النائب العام ضد تامر أمين


- "التابلت" يثير أول أزمات "البرلمان".. أعضاء المجلس يدرسون رفع دعوى ضد تامر أمين.. الإعلامى يسخر من توزيع الجهاز على النواب: غير مؤهلين و"هيعملوه صينية شاى".. أيمن أبو العلا:ندرس اتخاذ إجراء ضد الإهانة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

الحقيقه مره

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة