تفاصيل التحقيق مع أكبر تشكيل عصابى لسرقة مخصصات الدعم التموينى بالقاهرة.. يضم 3 موظفين مفصولين و13 من أصحاب المخابز والبدالين.. استولوا على نصف مليون جنيه خلال 15 يوما.. والنيابة تحبسهم على ذمة القضية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 03:38 م
تفاصيل التحقيق مع أكبر تشكيل عصابى لسرقة مخصصات الدعم التموينى بالقاهرة.. يضم 3 موظفين مفصولين و13 من أصحاب المخابز والبدالين.. استولوا على نصف مليون جنيه خلال 15 يوما.. والنيابة تحبسهم على ذمة القضية ماكينة صرف الخبز
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى المتهمون فى أكبر تشكيل عصابى تم الكشف عنه مؤخرا عن تفاصيل مثيرة تكشف كيفية استيلائهم على المقررات التموينية للمواطنين، وأكد عدد من أصحاب المخابر وبدالى التموين المتهمين فى أقوالهم أمام المستشار أشرف فؤاد زيدان رئيس نيابة الأموال العامة بجنوب القاهرة عن اعترافات تفصيلية .

وجاء فيها أنهم من خلال ترددهم على مقر شركة "سمارت" المكلفة بإعادة برمجة البطاقات الذكية، والتى يستخدمها المواطنون فى صرف مقرراتهم التموينية وصرف الخبز، تعرفوا على 3 موظفين بالشركة أقنعوهم بإمكانية حصولهم على فلاشة تحتوى على برنامج يمكنهم من إعادة الرصيد المنصرف بشكل وهمى من بطاقات المواطنين مرة أخرى، مقابل أن يتم تقسيم هذه المبالغ بينهم بالمناصفة .

وبالفعل بدأ أصحاب المخابز وبدالو التموين فى إدخال هذا البرنامج والاتصال بزملائهم الآخرين، لتوسيع دائرة الاستيلاء على مقررات التموين على أكبر نطاق لزيادة المبالغ المالية .

وتبين من خلال التحقيقات أنهم تحصلوا على مبلغ أكثر من نصف مليون جنيه خلال 15 يومًا فقط، من خلال هذه الحسابات الوهمية، فى أحياء المعادى وحلوان والصف، كما كشفت التحقيقات أن الموظفين الثلاثة تم فصلهم من الشركة .

فيما قرر أشرف فؤاد زيدان رئيس نيابة الأموال العامة بجنوب القاهرة، بإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بحبس 16 متهما بينهم موظفان و13 شخصا آخرين من أصحاب المخابز وبدالى التموين 4 أيام على ذمة التحقيقات .

ووجهت لهم النيابة عددًا من التهم ومنها الاستيلاء على المال العام من مقررات التموين بدون وجه حق .

وكانت قد نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين وحدة مكافحة غسل الأموال فى توجيه ضربة موجعة لسارقى أموال المواطنين من مخصصات الدعم للخبز والتموين، وتمكنت من ضبط 3 موظفين بإحدى الشركات المسئولة عن برمجة الكروت الذكية، يسرقون الدعم بالاشتراك مع 13 شخصا من أصحاب المخابز وبدالى التموين.

وكشفت تحريات العميد أحمد خلف رئيس قسم مكافحة غسل الأموال بالإدارة العامة لشرطة التموين، عن قيام الموظفين الثلاثة، بالاشتراك مع 13 شخصا من أصحاب المخابز وبدالى التموين فى الحصول على أكثر من نصف مليون جنيه خلال 15 يوما من مخصصات الدعم للخبز والتموين فى عدد من أحياء القاهرة.

وعلى الفور تم الحصول على إذن من المستشار أشرف فؤاد زيدان رئيس نيابة الأموال العامة بجنوب القاهرة لاستهداف المتهمين، وتمكن رجال المباحث من ضبطهم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات .



موضوعات متعلقة..



- حبس أكبر تشكيل عصابى يقوده 3 موظفين لسرقة مخصصات الدعم التموينى بالقاهرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة