ضابط أمريكى يفوز بجائزة ووريك البريطانية عن مجموعة قصصية عن العراق

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 02:39 م
ضابط أمريكى يفوز بجائزة ووريك البريطانية عن مجموعة قصصية عن العراق الكاتب فيل كلاى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز فيل كلاى الضابط السابق فى مشاة البحرية الأمريكية بجائزة ووريك للكتابة، والتى تبلغ قيمتها 25 ألف جنيه إسترلينى عن مجموعته القصصية، وهى بعنوان "إعادة انتشار"، وتتناول تجربته فى حرب العراق وآثارها من منظور الجنود وغيرهم من المشاركين فيها، كما ذكر موقع BBC.

ووصفت المؤلفة آل كيندى رئيسة لجنة التحكيم إنه كتاب "مؤثر للغاية" مُضيفة "أسلوب الكتابة محكم بصورة ملفتة ويظهر الكثير من الحساسية فى التعامل مع الموضوع، كما تبرز المجموعة قدرة حقيقية على إبراز الجوانب النفسية والأصوات المختلفة"؛ وأشارت إلى أن الكاتب عكس تجارب واسعة "وترجم خبرته الشخصية إلى عمل أدبى روائي، وأن المجموعة "تناقش بصراحة مدهشة واحدة من الحروب التى رسمت ملامح عصرنا".
وتعد مجموعة كلاى القصصية سجلا لتجارب الحرب فى العراق وتأثيرها من وجهة نظر زوجات الجنود والقس العسكرى والمقاتلين السابقين؛ وقال عنها الرئيس الأمريكى باراك أوباما " مجموعة قصصية سريعة القراءة ومؤثرة ومؤلمة عن تجارب الجنود العاديين فى العراق".

وتمنح الجائزة التى تنظمها جامعة ووريك البريطانية، كل عامين لعمل باللغة الإنجليزية، وكان موضوع العام الحالى هو الغريزة؛ وهى جائزة دولية للكتابة، مفتوحة لجميع أجناس الكتابة سواء كانت أدبًا أم غيره.


موضوعات متعلقة..


كاتب من روما يؤكد: قناة السويس حلم إيطالى عمره 500 سنة.. تجار البندقية اقترحوا شق برزخ فى مصر يربط البحرين الأحمر والمتوسط للسيطرة على التجارة العالمية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة