خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء.. وزير السياحة: اجتماع الحكومة المقبل بشرم الشيخ.. واعتماد 5 ملايين دولار للعلاقات العامة الدولية.. ووزير البترول: إمداد الغاز لمصانع الأسمدة والحديد والصلب بنسبة 100%

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 03:08 م
خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء.. وزير السياحة: اجتماع الحكومة المقبل بشرم الشيخ.. واعتماد 5 ملايين دولار للعلاقات العامة الدولية.. ووزير البترول: إمداد الغاز لمصانع الأسمدة والحديد والصلب بنسبة 100% جانب من اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الإعلام الأمريكى والبريطانى أثر سلبا على السياحة فى مصر
•• هشام زعزوع: 6.6 مليار جنيه خسائر السياحة حال توقف الرحلات 3 أشهر
•• الساعات القادمة تشهد إعلان عن 6 محاور تفصيلية لدعم السياحة الداخلية



قال هشام زعزوع وزير السياحة إنه قدم تقريرا مفصلا عن أزمة السياحة الداخلية، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بعد قرارات الحكومة البريطانية والروسية بتعليق رحلات الطيران لشرم الشيخ.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه أكد خلال التقرير أن السوقين الروسى والبريطانى لشرم يمثلان 66? من حركة السياحة الوافدة لشرم الشيخ، كما تمثل السياحة الروسية بالغردقة نسبة 52? وبالتالى هناك تأثير حاد وقوى لهذه القرارات.



وأعلن "زعزوع" أن الحكومة ستعقد اجتماعها القادم فى مدينة شرم الشيخ من أجل بث رسالة طمأنة للخارج، موضحاً أن هناك تأثيرا سلبيا لوسائل الإعلام الغربية على السياحة المصرية، وتابع: "أكثر الوسائل الإعلامية تأثيراً سلبيا من بعد يوم 4 نوفمبر هما الإعلام الأمريكى والبريطانى ويمثلان 44? من الأخبار المنشورة وخاصة بعد نشر أخبار استباقية بوجود قنبلة أدت إلى انفجار الطائرة".

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على 6 محاور لمواجهة الأزمة الحالية، وهى الموافقة على اعتماد ميزانية 5 ملايين دولار توجه للعلاقات العامة الدولية ووسائل الإعلام، والتحرك فى السوق البريطانى والروسى، والإعداد لبرنامج قوى للسياحة الداخلية من خلال تشجيع السياحة إلى شرم والغردقة ومرسى علم وسيتم الإعلان عن برامج تفصيلية خلال الساعات القادمة بدعم من وزارة السياحة، كما تم الطلب من الوزارات بالاستجابة للحملة الجديدة لتشجيع السياحة الداخلية التى ستطلق أول الأسبوع المقبل بأقصى تقدير.


وأكد وزير السياحة أنه سيتم تشجيع السياحة العربية القادمة من الخليج العربى، كما تم دعم لجنة التأشيرات لمنح تسهيلات للسياحة القادمة من المغرب العربى، كما تعتمد خطة الترويج الاتصال بكبار منظمى الرحلات لمصر والتى لم تضع دولها قيودا على السفر إلى مصر ومنها ألمانيا وإيطاليا وبالفعل حدثت استجابة من ألمانيا بوجود 5 رحلات من ألمانيا.

وأوضح أن إجراءات الأمن يتم مراجعتها بصفة دورية وتتفق مع المعايير الدولية، ولكن سيتم إرسال رسالة إضافية للشركاء فى الخارج لطمأنتهم بمزيد من الإجراءات ومنها بالفعل الفحص بالعينة باختيار عينة عشوائية من الحقائب لفحصها، وأخيرا العمل مع وزارة الهجرة لاستهداف تجمعات المصريين بالخارج.


وقال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن هناك تحاملا على مصر فيما يتعلق بسقوط الطائرة الروسية، فكل دول العالم يحدث بها ذلك، موضحا أن حجم الخسائر سيتعدى 6.6 مليار جنيه خسارة مباشرة بواقع 2.2 مليار جنيه شهريا إذا استمر تعليق الرحلات لمصر على مدى 3 أشهر وهو سيناريو يفترض أن الأزمة ستستمر 3 أشهر.

ومن جانبه، قال طارق الملا وزير البترول إنه عرض 4 مشروعات بقوانين للبحث عن البترول بين شركة جنوب الوادى للبترول و4 شركات عالمية للتنقيب عن البترول فى 4 أماكن مختلفة منها منطقتان فى جنوب خليج السويس و2 غرب النيل، الأولى منطقة شمال غرب فايد البحر مع شركة ترايدنت المصرية، والثانية شمال مجاويش مع شركة كاميرون، والمنطقة الثالثة شمال البركة، والرابعة جنوب البركة والتعاقد مع شركتى إى بى أر وميديتارا.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف وزير البترول فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أن عائد الاستثمار للأربع مناطق 32 مليون دولار و2 مليون دولار منح توقيع غير مستردة لحفر 11 بيرا.

وأشار إلى أن المدد الزمنية للاستكشاف محددة وتتراوح من خمس سنين إلى ست سنين ويتم تقسيمها لمناطق جزئية.

اليوم السابع -11 -2015
وأكد "الملا" أنه عرض موقف إمداد الغاز للمصانع على اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، موضحًا أن كافة المصانع المختلفة تم توصيل الغاز إليها، وبلغت نسبة التشغيل فى مصانع الأسمدة والحديد والصلب 100? ماعدا مصنع النصر للأسمدة والسويس للأسمنت لوجودهما فى مرحلة الصيانة، أما مصانع الأسمنت تحصل على وقود بديل لحين تشغيلها بالفحم.
اليوم السابع -11 -2015
وأشار إلى أن صناعة البتروكيماويات بلغت نسبة تشغيلها 100?، لافتًا إلى أن الحكومة تـأمل فى الاستمرار فى ذلك، ومنع أى مشاكل فى إمداد المصانع بالطاقة.

وأكد أن إمدادات الطاقة لفصل الشتاء من خلال التعاقد على الكميات المستورة، وتم تجهيز الموانئ اللازمة لاستقبال الشحنات من الخارج، كما تم زيادة السيارات الجديدة للتوزيع.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- الحكومة توافق على صرف 1500 جنيه معاشا استثنائيا لأسر شهداء ومصابى الإرهاب

- وزير البترول: لا يوجد وقت محدد لتشغيل الكروت الذكية للوقود

- وزير البترول: إمداد الغاز لمصانع الأسمدة والحديد والصلب بنسبة 100?

- وزير البترول: عرض 4 مشروعات للبحث عن البترول على الحكومة

- وزير السياحة: 6.6 مليار جنيه خسائر القطاع إذا استمر توقف الرحلات لمصر 3 أشهر

- هشام زعزوع: إجراءات الأمن بمطاراتنا مشددة والإعلام الغربى يحاول تشويه صورتنا

- وزير السياحة: عقد اجتماع الحكومة المقبل فى شرم الشيخ

- وزير السياحة: أتمنى من حكومتى روسيا وبريطانيا مراجعة قرار تعليق الرحلات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة