جمعية الصداقة المصرية الألمانية: الهجمة على مصر بعد حادث الطائرة ظالمة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 10:58 ص
جمعية الصداقة المصرية الألمانية: الهجمة على مصر بعد حادث الطائرة ظالمة حطام الطائرة الروسية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت جمعية الصداقة المصرية - الألمانية الهجمة الشرسة - التى وصفتها بالمغرضة - التى تقوم بها بعض الجهات والدول ضد مصر فى أعقاب سقوط طائرة روسية مؤخرا فى سيناء بهدف الإضرار بقطاع السياحة الذى يعد واحدا من أهم قطاعات اقتصاد القومى المصري، وأعربت الجمعية عن تعازيها القلبية وعميق مواساتها للشعب الروسى الشقيق فى ضحايا حاث الطائرة .

وقال الدكتور رضا شتا رئيس الجمعية "إن الهجمة الظالمة غير الموضوعية تستهدف بالدرجة الأولى مصر وشعبها وجهودها من أجل إقرار السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط وتحقيق التنمية الشاملة من أجل رفع مستوى شعبها وإصرارها على مكافحة الإرهاب والقضاء عليه فى المنطقة"، مشيرا إلى أن هذا الإرهاب الأسود الذى لا دين ولا وطن له يهدد ليس مصر وحدها وإنما مختلف الدول وفى مقدمتها الدول الأوروبية والولايات المتحدة والمنطقة العربية وأفريقيا.

وانتقد رئيس الجمعية الآراء والتكهنات غير العلمية التى أطلقها البعض استباقا لقرار اللجنة المشكلة من الدولتين المعنيتين وهى ومصر وروسيا وكذلك الشركة المالكة للطائرة والمصنعة لها وهو ما يدل على سوء النية المبيتة خاصة وأن التحقيق فى مثل هذه الحوادث غالبا ما يتطلب وقتا حتى إجلاء الحقيقة وراء أسباب الحادث.

وناشد شتا أعضاء الجمعية فى مصر وألمانيا وطلبة المدارس الألمانية فى مصر والجامعة الألمانية فى القاهرة التواصل باللغة الألمانية مع أصدقائهم ومعارفهم فى ألمانيا والنمسا وسويسرا وكذلك أجهزة الإعلام الألمانية المرئية والمسموعة والمقروءة والقيادات السياسية الشعبية والحكومية عن طريق الرسائل الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعى لتوضيح الصورة وإظهار الموقف من الحادث اى كانت النتائج التى سوف تتوصل إليها اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

كما أكد أهمية دور السفارات المصرية ومكاتبها الفنية الإعلامية والثقافية والتجارية والسياحية وكذلك أبناء الجاليات المصرية فى الخارج الذين يتجاوز عددهم 10 ملايين مواطن.

وأشار إلى أن دورية الإحصاء الدولية نشرت حول حوادث الطيران من عام 1945 والتى تصدرت فيها الولايات المتحدة الأمريكية قائمة هذه الدول، واحتلت ألمانيا المرتبة السادسة وفرنسا السابعة ولم يأت اسم مصر ضمن الدول 25 الأول التى تضمنها التقرير... ناهيك عن الطائرة المصرية التى سقطت فى المحيط الأطلنطى قبيل السواحل الأمريكية عام 1997 ولم تعلن أمريكا أسباب سقوطها، وكذلك طائرة لوفتهانزا فوق جبال الألب فى فرنسا بجانب الطائرة الماليزية التى سقطت فى المحيط الهندى.

هذا، ولم يصدر حتى الآن أى بيانات أو تصريحات عن لجنة التحقيق الرسمية المكلفة ببحث أسباب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء توضح أسباب سقوط الطائرة المفاجئ بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة