لو عايزة تكملى الجوازة.. 6 أسباب للبعد عن مسابقات الكابلز على فيس بوك

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 09:04 م
لو عايزة تكملى الجوازة.. 6 أسباب للبعد عن مسابقات الكابلز على فيس بوك زواج
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ادعمونى بلايك يا جماعة" "اعملوا لايك عشان أكسب سيشن تصوير مع خطيبى"، "لو شايفينا أحسن حبيبين اعملوا لايك"، بالتأكيد قرأتى هذه التعليقات من صديقة أو أكثر لكِ انضمت لإحدى مسابقات "الكابلز" على فيسبوك، مما يجعلك تضعينها على قائمة خططك لما بعد الخطوبة، لكن ربما حان الوقت لإعادة النظر فى هذا القرار وإلغاء فكرة الاشتراك فى مسابقة كهذه أيًا كانت الجائزة.

لأن علاقتكما لا يجب أن تكون موضع تقييم


سواء كان هدفك من المشاركة هو التفاخر بقصة حبك أو بعلاقتك، أو حتى الجائزة التى تخصصها جهة المسابقة، لا شىء يساوى أبدًا أن توضع علاقتك بخطيبك أو زوجك محل تقييم، ليس فقط من أشخاص تعرفينهم ولكن أشخاص لا يمتون لكِ بصلة. من المفترض أن ترى العلاقة به أرقى وأهم من ذلك، ولا تسمحى لأحد بأن يحكم عليكما من خلال صورة.
اليوم السابع -11 -2015

المقارنات بتضيع الحب


ما إن تحل المقارنات فى العلاقة حتى يضيع الحب، وعند اشتراكك فى مثل هذه المسابقة ستقارنين حتى ولو بدون وعى منك بذلك، بينك وشريكك وبين الآخرين، سواء مقارنة للمظهر أو للقصص أو ردود الفعل على حكايتهم ومع كل مقارنة سيتسرب الرضا بعيدًا عن حياتك لأنك لن تعرفى أبدًا كواليس حكايتهم ولن تعرفى إلا الجانب المشرق فحسب.
اليوم السابع -11 -2015

ثقتك بنفسك ممكن تقل


التعليقات على الصور فى مثل هذه المسابقات لا تخلو من السلبية والتحرش وأحيانًا الإهانات والتجريح لمجرد السخرية والخروج بـ"إفيه" يبدو ظريفًا، بالتالى قد يتعرضون لكِ بانتقادات قد تقلل ثقتك بنفسك وتشعرك بالإحباط والخجل.
وحتى إذا لم تتلقى تعليقات سلبية قد تجعلك قلة التعليقات التى تشيد بكما أو قلة الإعجابات بالصورة تفقدى الثقة فى نفسك وتشعرى أنك لستِ جميلة مثل الأخريات.

التعليقات هتفتح عيونكم على عيوب أكثر


لأن "مراية الحب عامية" قد تكونا غير مستوعبين لعيوب كثيرة من ناحية المظهر والشكل، ولكن مع التعليقات من الأشخاص الغرباء الذين لا يعرفونكما قد تتفتح عيونكما على عيوب أكثر وقد تعجزان عن التعامى عنها مجددًا وتتشوه صورتكما فى عيون بعضكم البعض.

العين فلقت الحجر


إذا كنتِ من أولئك المؤمنين بالحسد والذين يخشون إعلان خبر سعيد واحد على "فيسبوك" أو بين الأصدقاء كى لا يصيبهم الحسد، فبالتأكيد لن تحبى أن تعرضى صورتك وخطيبك أو زوجك وقصة حبكما وعلاقتكما على الملأ.

لأنك حتى لو كسبتى خسرانة


هذه المسابقات يكون المستفيد الوحيد منها هو الجهة التى تعد المسابقة سواء كانت صفحة رومانسية أو صفحة أزياء أو صفحة مصور فوتوغرافى، حيث يهدفون جميعًا إلى زيادة عدد زوار صفحاتهم والتفاعل عليها وعمل دعاية مجانية على "فيسبوك" وغالبًا ما يكونوا من المبتدئين الذين لن تكون الجائزة منهم مجزية جدًا أو احترافية للغاية للحد الذى يجعلك تشعرين أن الجائزة مكسب حقيقى.
اليوم السابع -11 -2015
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة